نائبا عن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي عقد اليوم اللواء تامر سمير، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ ، اجتماعا تنسيقيا بالديوان العام ، وذلك للبدء بمشروع إعداد المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية لمدينة مرسى علم. حضر الاجتماع  كمال سليمان، السكرتير العام المساعد، واللواء حازم خليل، رئيس مدينة مرسى علم، بالإضافة إلى المهندس شاذلي أمين محمود، مدير إدارة التخطيط العمراني بالديوان العام.

كما شارك في الاجتماع الدكتور أحمد محمود يسري، رئيس فريق العمل بالمكتب الاستشاري المكلف بإعداد المخطط، والمهندسة سلمى يسري، مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، والمهندس حلمي عيد، استشاري الهيئة العامة للتخطيط العمراني. و حضر أيضًا المهندس محمد عبد الرحمن جعفر، مدير المراكز الإقليمية، والمهندس السيد أحمد بدوي، استشاري الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

في بداية الاجتماع، رحب اللواء تامر سمير بالحضور، وأكد على أهمية التعاون بين الجهات المختلفة لإنجاح المشروع، مشيدًا بالدور الهام الذي تلعبه كل من الهيئة العامة للتخطيط العمراني وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في تطوير المدن  مثل مرسى علم.

قدّم الدكتور أحمد محمود يسري عرضًا شاملاً حول المشروع، حيث استعرض أهداف المشروع التي تركز على تعزيز استخدام أدوات التخطيط الاستراتيجي ووضع استراتيجيات فعّالة لتحقيق تنمية عمرانية مستدامة. كما تناول المراحل المختلفة للمشروع والقطاعات التي سيتم دراستها في المدينة.

واوضحت المهندسة سلمى يسري دور برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في دعم مشروعات التنمية العمرانية في المدن الصغيرة، مشيرة إلى أهمية التخطيط الجيد في تحقيق تنمية مستدامة وفعّالة.

واشار اللواء حازم  خليل، رئيس مدينة مرسى علم،  إلى أهمية المدينة كوجهة سياحية واستثمارية واعدة، وأكد على ضرورة التعاون مع جميع الجهات لتحقيق الأهداف المنشودة من هذا المشروع.

في ختام الاجتماع، تم التأكيد على أهمية متابعة الخطوات المقبلة في المشروع، والتي تشمل مقابلات واجتماعات مع الجهات المعنية في المدينة، بالإضافة إلى عقد عدد من ورش العمل مع شركاء التنمية لتحديد الاستراتيجيات الأكثر كفاءة لتحقيق التنمية العمرانية المستدامة في مرسى علم.

الاجتماع

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه مرسى علم التخطيط العمراني الأمم المتحدة مرسى علم

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدى مصر (USAID)، شون جونز، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، لتطوير القطاع الصحي بمصر، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

التوسع في تنفيذ المشاريع المشتركة القائمة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID)، مؤكدا تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الوكالة ووزارة الصحة، والتوسع في تنفيذ المشاريع المشتركة القائمة، وتنفيذ مشاريع جديدة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الاجتماع تضمن مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، في ما يتعلق بجوانب التنمية البشرية كافة، فضلا عن تحقيق التعاون لتنفيذ أهداف مبادرة «بداية»، التي تستهدف تحقيق التكافؤ بين الوزارات للاستثمار في رأس المال البشري، وبناء الإنسان صحيا واجتماعيا وتعليميا، في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري، في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية.

تقييم معدلات العمل المشترك ضمن برنامج «أسرة»

ولفت الوزير، إلى أن الاجتماع تناول مناقشة تقييم معدلات العمل المشترك، ضمن برنامج «أسرة»، الذي يستهدف تحسين الصحة الإنجابية، من خلال رفع وعي المواطنين حول حقوق ومعايير الصحة الإنجابية، بما يتماشى مع استراتيجية تنمية الأسرة المصرية، بهدف ضبط معدلات النمو السكاني، وتبني سياسات تنموية فعالة لخلق نمو اقتصادي مستدام، قادر على تحقيق الرفاهية للمواطنين.

وشدد على أهمية التوسع في توفير دورات تدريبية متخصصة، للفرق الطبية وقيادات الرعاية الأساسية والرائدات الريفيات، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لافتا إلى تقييم الأداء الفني للأطباء ممن جرى تدريبهم في المحافظات، مضيفا أنه جرت مناقشة سبل التعاون لتنفيذ الرقمنة في مجال الرعاية الصحية الأولية بمحافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وكالة أممية تطلق نداءً عاجلاً لإنقاذ أرواح 50 ألف عائلة يمنية
  • إفتتاح ورشة عمل تعزيز التنمية المستدامة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد مشروع الخزانات الاستراتيجية سعة 80 ألف م3 بمدينة حدائق أكتوبر
  • "هيئة المجتمعات العمرانية " تعلن موعد إجراء القرعة الثالثة بالأراضي المضافة لمدينة الشروق
  • الأمم المتحدة: اليمن يواجه تحديات متفاقمة بسبب تغير المناخ أدت لدمار القطاع الزراعي
  • وزير التموين يناقش زيادة السعة التخزينية للصوامع مع وفد الوكالة الفرنسية للتنمية
  • وزير التموين يتابع مع وفد الوكالة الفرنسية للتنمية الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة
  • قمة كوريا الجنوبية تستهدف "مخططًا" لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الجيش
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • «العامة للمرافق»: المشروع القومي للتنمية البشرية يستند لمخرجات الحوار الوطني