قُتل 32 عنصرا من الميليشيات الإرهابية بمحافظة جوبا السفلى، في عملية عسكرية نفذتها قوات الكوماندوز الصومالية.

مصر تتعاقد على صفقات جديدة من الماعز والأغنام من الصومال وجيبوتي سفير الصومال يبحث مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز التعاون المشترك

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) أن العملية العسكرية ، التي نفذتها قوات الكوماندوز الخاصة وداراويش ولاية جوبالاند، جرت في منطقة باطاطي التابعة لمحافظة جوبا السفلى، مضيفة أنها أسفرت عن اعتقال 3 عناصر من الميليشيات والاستيلاء على الأسلحة التي كانت بحوزة الإرهابيين.

وفي السياق، سلم قيادي بارز من الميليشيات الإرهابية نفسه إلى قوات الجيش الصومالي المتمركزة في منطقة فرليباح على بعد 45 كم غربي مدينة بلدويني بمحافظة هيران.

وأشار القيادي إلى أنه لم يتحمل الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها الميليشيات الإرهابية بحق المدنيين الأبرياء.

مصر تتعاقد على صفقات جديدة من الماعز والأغنام من الصومال وجيبوتي

في خطوة استراتيجية تهدف إلى مواجهة ارتفاع أسعار اللحوم الضاني في السوق المصرية، أعلنت شركات مصرية عن توقيع صفقات جديدة مع الصومال وجيبوتي؛ لاستيراد كميات كبيرة من الأغنام والماعز المخصصة للذبح الفوري.

 

وقال أحمد حسن حافظ، رئيس جمعية مستوردي الماشية الأفريقية، إن هذه الصفقات تأتي في إطار الجهود المبذولة لموازنة أسعار السوق المحلية وضمان توفر اللحوم بأسعار معقولة خاصة مع الاستعدادات لزيادة الاستهلاك قبل شهر رمضان المبارك.

 

وأوضح حافظ أن الأسعار الحالية للماعز والأغنام تتراوح بين 200 إلى 230 جنيهًا للكيلوجرام، مشيراً إلى أن الاستهلاك المحلي للحوم الضاني والماعز شهد زيادة ملحوظة نتيجة لارتفاع عدد الوافدين والسياح في مصر، خصوصاً من دول الخليج. 

وقال حافظ أن الطلب المتزايد على اللحوم الحمراء أدى إلى ضغط على السوق المحلية وارتفاع الأسعار، ما دفع الشركات المصرية إلى البحث عن حلول مستدامة لمواجهة هذا التحدي.

 

وأشار حافظ إلى أن الكميات المتوقعة لدخول مصر شهرياً من الصومال وجيبوتي تتراوح بين 15 إلى 25 ألف رأس من الماعز والأغنام، والتي سيتم إدخالها عبر منطقة سفاجا، حيث توجد المحاجر البيطرية التابعة لوزارة الزراعة والمجهزة للذبح الفوري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصومال الميليشيات الإرهابية جوبا السفلى عملية عسكرية قوات الكوماندوز

إقرأ أيضاً:

فيلم “حياة الماعز” في قاعات المحاكم

أعلن محامٍ سعودي بارز رفع دعوى قضائية ضد الشركة الهندية التي أنتجت فيلم “حياة الماعز”، الذي ينتقد نظام الكفالة في السعودية.
وقال المحامي كاتب الشمري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ): “بدأنا التحضير لرفع شكوى ودعوى قضائية ضد الشركة الهندية المنتجة للفيلم، وكل من الممثل الأردني عاكف نجم، والممثل العماني طالب البلوشي الذي جسد دور الكفيل السعودي، الذي عكس بدوره السلبي في هذا الفيلم صورة مسيئة عن الإسلام والعرب والشعب الخليجي”.
وأشار إلى أنه يجري اتصالاته حاليًا لتشكيل فريق محامين متخصصين في مثل هذه القضايا من الدول المعنية.
وأوضح الشمري الذي سبق له تولي الدفاع عن معتقلي جوانتانامو أنه سيقدم الدعوى “أمام المدعي العام في الدول الثلاث من خلال سفارات بلادهم في الرياض، مع مطالبة الجهات المختصة لديهم بمحاسبة القائمين على هذا العمل الذي تعمد إثارة انتقادات سياسية للمملكة، والإساءة لها ولتراثها وتاريخها الإنساني المشهود له عبر التاريخ والزمان، ولتسببه في مهاجمتها في وقت أصبحت فيه محطة لاستقبال العديد من الفعاليات العالمية، ولتشويه سمعة المواطن السعودي خاصة، والعربي عامة، وتقديم صورة تناقض المعروف عنه من أصالة وكرم وعطاء”.
وأكد المحامي الشمري أن القائمين على هذا العمل “استأثروا بعرض بعض الوقائع لنموذج استثنائي، قلما يحدث بالمملكة والخليج، وأعرضوا عن إيراد النهاية الطيبة لهذا النموذج المعبَّر عنه بالفيلم”.
وأشار إلى أن “مَن أعدَّ الفيلم يجهل ما يدور في دولة متقدمة، وكذلك اسم الكفيل الذي أُلغي وبات (صاحب العمل)”.
ويتحدث الفيلم عن شاب هندي، حصل على فرصة عمل في السعودية، لكنه تعرض للخداع من رجل ادعى أنه كفيله عند وصوله إلى المطار، ونقله إلى الصحراء، واحتجزه هناك ليرعى الماعز والأغنام في ظروف قاسية غير إنسانية لمدة 3 سنوات قبل رحلة هروبه.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية عسكرية كبيرة في طولكرم بالضفة الغربية
  • شاهد .. عملية إنقاذ عروسان بعد جرف السيول لسيارتهما في وادي بمحافظة إب (فيديو)
  • فيلم “حياة الماعز” في قاعات المحاكم
  • التايمز: موت “البيدجا” كشف الخط الضبابي بين الميليشيات والحكومة الفاسدة
  • ثكنات عسكرية من عصر الدولة الحديثة.. كشف أثري في حصن الأبقعين بـ البحيرة
  • الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • مقتل 3 اسرائيليين في عملية اطلاق نار على معبر الكرامة
  • مقتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة
  • مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة
  • مقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين