بحسب وئام كمال الدين هي تقوم حالياً بجمع الأدلة ضد المجموعات التي تكشف عن دعمها للنظام السابق ومعارضتها لثورة ديسمبر المجيدة والانتقال المدني الديمقراطي.

الخرطوم: التغيير

قالت الشاعرة السودانية وئام كمال الدين، إنها ترفض أي خطاب عدائي ضد ثورة ديسمبر السودانية، في وقت أكدت دعمها للسلام ورفضها الوقوف مع أي من طرفي الحرب.

وكتبت الشاعرة منشوراً على منصة (فيسبوك) ذكرت فيه أنها تقوم حالياً بجمع الأدلة ضد المجموعات التي تكشف عن دعمها للنظام السابق ومعارضتها لثورة ديسمبر المجيدة والانتقال المدني الديمقراطي.

وقالت: “هناك أشخاصًا آخرين يقومون بجمع معلومات عن الشخصيات العامة لنفس الغرض”.

وأشارت كمال الدين إلى حتمية إنتصار الثورة في نهاية المطاف، وأن الحرب ستنتهي.

مضيفة أن حتى أنصار النظام السابق بدأوا يفقدون الأمل، لكنها حذرت من أن من يحاولون الترويج لأجندة معادية للثورة سيواجهون المسؤولية ولن يتمكنوا من التنصل من مواقفهم كما فعلوا بعد سقوط البشير.

وأكدت الشاعرة السودانية أنها ستدعم أي جهود لتحقيق السلام وإنهاء الحرب، بما في ذلك التفاوض مع المجلس العسكري الانتقالي، لكنها شددت على أن كل من يصر على الحرب يجب أن يتحمل تبعات موقفه.

وأضافت: “إن من يحاربون الديمقراطية والثورة لا ينبغي أن يتظاهروا بدعمها بعد انتهاء الحرب”.

وئام كمال الدين هي شاعرة وناشطة سودانية معروفة بمواقفها الداعمة للثورة السودانية وانتقادها للنظام السابق، خاصة بعد سقوط الرئيس عمر البشير.

وأشتهرت بمواقفها الصريحة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تعبر عن آرائها بجرأة فيما يتعلق بالشأن السياسي والاجتماعي في السودان، كما تدعو إلى الانتقال المدني الديمقراطي ودعم السلام وحقوق الإنسان.

كذلك تنتقد كمال الدين من يحاولون الترويج لأجندات معادية للثورة السودانية وتدعو إلى محاسبة المتورطين في دعم النظام السابق.

الوسومالشاعرة وئام كمال الدين ثورة ديسمبر 2018 حرب الجيش والدعم السريع وئام كمال الدين

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: ثورة ديسمبر 2018 حرب الجيش والدعم السريع

إقرأ أيضاً:

إبراهيم نور الدين: أنا أفضل حكم بالموسم وفاروق الأنسب لرئاسة لجنة الحكام حاليًا

أكد إبراهيم نور الدين الحكم الدولي السابق والمدير الفني للجنة الحكام، أنه تجمعه علاقة جيدة مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، ولكن داخل الملعب يوجد بعض المناوشات.

إقرأ أيضا..

أيمن الشريعي: سأترشح رئيسًا للرابطة 

وتابع إبراهيم نور الدين خلال تواجده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "سيد عبدالحفيظ أحيانًا كان يملك عصبية داخل الملعب وبالتالي كان هناك بعض الخلاف وهذا أمر طبيعي".

واختتم إبراهيم نور الدين: "بعض مدراء الكرة والمديرين الفنيين، يظنوا أنهم بالضغط على الحكام سوف يتوجهوا بالمباراة لصالحهم، وهنا تأتي خبرة الحكم".

واختتم: "أفضل حكم في الموسم هو إبراهيم نور الدين وعصام عبدالفتاح أفضل رئيس للجنة الحكام، وبيريرا أفضل من كلاتينبرج، ومحمد فاروق الأنسب لرئاسة لجنة الحكام بالوقت الحالي".

مقالات مشابهة

  • برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة
  • مباحثات سودانية في القاهرة حول الحرب ومبعوث واشنطن للسودان يزور الرياض
  • حرب مازالت تستهدف المواطن
  • إبراهيم نور الدين: سيد عبد الحفيظ حبيبي.. وفاروق الأنسب لرئاسة لجنة الحكام
  • إبراهيم نور الدين: أنا أفضل حكم بالموسم وفاروق الأنسب لرئاسة لجنة الحكام حاليًا
  • إبراهيم نور الدين: أنا شاطر إداريًا وأشكر بيريرا
  • إتحدوا .. فالقادم أصعب !!
  • العدوان يحرم طلاب غزة من الدراسة.. وتحذير من توقف مستشفى كمال عدوان
  • من بورتسودان.. الصحة العالمية تعلن حصيلة هائلة لقتلى الحرب السودانية
  • تراجع الذهنية السودانية خلال الحرب !