صحيفة صدى:
2024-09-10@22:22:38 GMT

محامي سفاح التجمع يعود للدفاع عنه

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

محامي سفاح التجمع يعود للدفاع عنه

خاص

قرر محامي المتهم كريم سليم والمعروف بسفاح التجمع الترافع عنه، اليوم ، أثناء جلسة جديدة شهدتها محكمة جنايات القاهرة، في حي التجمع الخامس.

ويحاكم سليم بقتل ثلاث سيدات عقب ممارسة الرذيلة معهن والتخلص من جثثهن في مناطق صحراوية مختلفة في محافظات القاهرة، والإسماعيلية، وبورسعيد.

وكان المحامي أعلن انسحابه في الجلسة قبل الماضية من المحاكمة حين طالع بنفسه كمية المقاطع المصورة التي تتضمن مشاهد صادمة ومروعة لقتل النساء من جانب المتهم، وتعذيبهن، والتمثيل بجثامينهن.

وبرر المحامي أمام هيئة المحكمة سبب عدوله عن قرار الانسحاب، بأنه رأى أن الرأي العام أصبح يؤجج الأجواء حول المتهم، بعد انتشار الفيديوهات المسربة، لافتا إلى أنه أصبح لزاما عليه العودة للترافع؛ لأنه يعلم أن موكله مريض نفسي ولا يستحق هذا الهجوم.

وطلب دفاع المتهم عرضه على الطب النفسي؛ بسبب “ما يعانيه من أمراض نفسية أثرت على ارتكابه للجرائم”، لكن النيابة العامة ردت بأن المتهم كان يتمتع بذكاء شديد، وكان معلما للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية، وبالتالي فإنه واع بشكل كامل لجميع أفعاله.

وأثبت الدفاع طلباته بمحضر الجلسة، وصمم على رد هيئة المحكمة؛ بسبب عدم تنفيذ ما طالب به، ولا سيما عرض موكله على الطب النفسي، للكشف عن سلامة قواة العقلية.

والجدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، أجلت المحاكمة إلى جلسة جديدة، بعد غد الخميس 15 أغسطس الجاري، لتمكين دفاع المتهم من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن رد هيئة المحكمة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التجمع جريمة سفاح مصر

إقرأ أيضاً:

سيناريوهان لجلسة النطق بالحكم على سفاح التجمع ‏

تتجه أنظار المُهتمين بالشأن القضائي لمُتابعة جلسة الحُكم على كريم.م المعروفة إعلامياً بـ"سفاح التجمع" يوم الخميس المُقبل. 

اقرأ أيضاً: بالصور.. النيابة تكشف سلسلة جرائم سفاح التجمع

دفاع المُضيفة المُتهمة بإنهاء حياة طفلتها يُراهن على ورقتها الأخيرة ‏ جريمة في المصعد الكهربائي.. شاب يُهشم رأس طفلة بسبب البكاء

وكانت المحكمة قد قضت في جلسة 24 أغسطس الماضي بإحالة أوراق المُتهم لفضيلة مفتي الجمهورية، وهو الإجراء الذي يسبق الحُكم بالإعدام.

وينتظر الرأي العام سيناريو من اثنين لا ثالث لهما لجلسة الحكم التي تُعقد بعد يومين. 

السيناريو الأول يتمثل في إصدار الحُكم بالفعل بعد ورود رأي فضيلة المفتي، وسيكون الحُكم على الأغلب هو الإعدام. 

أما السيناريو الثاني فيتمثل في إمكانية مد أجل الحُكم في حالة عدم ورود تقرير دار الإفتاء، أو لرغبة المحكمة في استكمال المُداولة بشأن الحُكم. 

وكانت هيئة الدفاع عن المُتهم قد شككت في سلامة القوى العقلية للمُتهم، ولكن ثبت سلامته الذهنية والنفسية بعد عرضه على الطب النفسي والعقلي الذي أكد المسئولية الجنائية على المُتهم. 

وكان مُحامو المُتهم قد أكدوا أنه يُعاني من حالة نفسية جعلته يُقدم على ما قام به

وقال المُحامي مروان سالم، في تصريحاتٍ خاصةٍ لبوابة الوفد، إن مُوكله يُعاني من مشاكل نفسية كبيرة.

وأكمل دفاع سفاح التجمع :" المُشرع أضاف المرض النفسي كأحد الأسباب التي إذا تم بحثها قد تُعفي المتهم من المسئولية، أو تقلل العقوبة".

وأضاف :"إذا تم ثبوت مُعاناة المريض من المرض النفسي فإنه سيحصل على البراءة، أما إذا قام بجريمته عن وعي وإدراك فإنه يستحق العقاب".

يصدر الحكم برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب، ‏وأحمد رضوان ‏أبا زيد، وأمانة ‏سر ممدوح غريب ومحمود عبدالرشيد. ‏

 كانت وجهت النيابة العامة للمتهم تهمة قتل 3 سيدات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة من ‏الصوت بشقته ‏صممها المتهم ‏خصيصًا لضحاياه والتخلص من جثامينهن فى صحراء بورسعيد ‏والإسماعيلية، وحيازة مواد ‏مختلفة من المخدرات وإجبار ‏ضحاياها على تعاطيها، كما وجهت له ‏تهمة الاتجار بالبشر من خلال استغلال ‏الضحايا فى الدعارة وتصويرهن.‏

 وكانت النيابة العامة أعلنت فى 28 مايو الماضى تفاصيل جرائم سفاح التجمع، حيث ورد للنيابة ‏إخطار يوم ‏‏16 مايو بالعثور ‏على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بمحافظة بورسعيد، ‏وعلى الفور أصدرت ‏النيابة قرارًا برفعِ البصمات ‏العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائي ‏لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد ‏هويتها.‏

مقالات مشابهة

  • رفض طلب رد هيئة المحكمة في قضية المضيفة مُنهية حياة ابنتها
  • سيناريوهان لجلسة النطق بالحكم على سفاح التجمع ‏
  • مصر..السجن المشدد 10 أعوام لشريكة سفاح التجمع
  • المحكمة الجزائية المتخصصة بالحديدة تقضي بإعدام قاتل رئيس محكمة السلفية بريمة
  • «جنايات القاهرة» تقضي بسجن شريكة سفاح التجمع 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه
  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» للمفتي.. ماذا ينتظر «أم شهد» أمام المحكمة؟
  • سفاح التجمع.. كل ما تريد معرفته عن شريكة المتهم قبل الحكم عليها
  • غدًا.. شريكة سفاح التجمع أمام المحاكمة
  • قبل الحكم عليه.. أرقام مرتبطة بقضية سفاح التجمع
  • ”سفاح التجمع”: حكاية 8 نساء و نهاية مأساوية و”أم شهد” تواجه مصيرها