مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة صيف الشارقة.. تجارب نابضة بالحياة رئيس الدولة يستقبل عدداً من الكوادر الإماراتية العاملة في القطاع الصناعي


انتقل شباب الأهلي إلى دوري أبطال آسيا 2، وذلك بعد خسارته أمام الغرافة القطري بهدف، في المباراة التي أقيمت على استاد البيت بالدوحة، ضمن الدور الثاني من تصفيات دوري أبطال آسيا للنخبة، ويلعب «الفرسان» في «أبطال آسيا 2»، رفقة الشارقة ممثلين لكرة الإمارات، وسجل فرجاني ساسي هدف للغرافة في الدقيقة 50.


حافظ شباب الأهلي على تماسكه وسط الاندفاع الهجومي من الفريق المضيف في الدقائق الأولى، وبعدما ارتدت كرة رأسية من خوسيلو من العارضة، وتصدى الحارس حسن حمزة لتسديدتين متتاليتين من لاعبي الغرافة في الدقيقة السادسة.
بدأ «الفرسان» الدخول في أجواء اللقاء بصورة أفضل، وحصل لاعبوه على أكثر من ضربة حرة وركنية، في بداية الوصول التدريجي إلى مرمى المنافس، وجاءت أخطر المحاولات بتسديدة من يوري سيزار في الدقيقة 23، كما أطلق يحيى الغساني كرة قوية، بعد تمريرة من كارتابيا، مرت بجوار المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول.
وعلى عكس مجريات اللقاء، تقدم الغرافة مطلع الشوط الثاني بهدف،سجله فرجاني ساسي بكرة رأسية من داخل المنطقة في الدقيقة 50.
تدخل البرتغالي باولو سوزا مدرب شباب الأهلي، بإجراء ثلاثة تبديلات دفعة واحدة، بإشراك ساردار أزمون وألفاريز وبالا، بدلاً من مؤنس دبور وبرينو ويوري سيزار على التوالي.
سدد ريكلمي لاعب شباب الأهلي كرة مرت خطيرة على مرمى الغرافة في الدقيقة 66، ومرت كرة بالا بمحاذاة المرمى، بعد تمريرة من ريكلمي في الدقيقة 72.
وأجرى سوزا تبديلاً مزدوجاً بإشراك ماتيوس ليما وعبدالله حارب، بدلاً من كارتابيا وريكلمي، قبل 10 دقائق من نهاية اللقاء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات شباب الأهلي الغرافة القطري الدوحة دوري أبطال آسيا

إقرأ أيضاً:

رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أنها تتولى المسؤولية الكاملة عن جدولة مباريات دوري روشن السعودي والملاعب المخصصة لإقامة المباريات، وذلك في إطار استعداداتها لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

وأكدت الرابطة أنها تبذل جهوداً مكثفة بالتعاون مع الأندية والاتحاد السعودي لكرة القدم لضمان عدم تضارب جداول البطولات المحلية والقارية.

وأشارت الرابطة إلى تأجيل موعد إعلان الجولات من الثالثة وحتى الثامنة لحين الانتهاء من قرعة دوري أبطال آسيا، بهدف إعطاء الفرصة الكافية للأندية المشاركة لإكمال الإجراءات المتعلقة بالبطولة، وأكدت أنها اجتمعت مع الأندية المشاركة بتاريخ 20 أغسطس (آب)، حيث تمت مراجعة جدول مباريات دوري روشن السعودي دون تسجيل أي ملاحظات حول تضارب المواعيد أو الملاعب.

⚠️ بيان توضيحي#دوري_روشن_السعودي | #للجماهير

— دوري روشن السعودي (@SPL) September 9, 2024

كما أكدت الرابطة عدم امتلاكها صلاحيات اعتماد الملاعب للمنافسات القارية نيابة عن الأندية، حيث تقع هذه المسؤولية على عاتق النادي المستضيف وفقاً للمسؤوليات المالية واللوجستية المترتبة على استضافة الفرق المنافسة.
وتوضح الرابطة أنها أخذت في اعتبارها مشاركة الأندية السعودية في بطولة النخبة الآسيوية أثناء جدولة مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن، حيث تم تقديم تواريخ المباريات إلى 13 و14 سبتمبر (آيلول) لمنح الأندية أكبر عدد ممكن من أيام الراحة.


واختتمت الرابطة بالتأكيد على عملها المكثف لدعم الأندية المشاركة في البطولات المختلفة وحرصها على حفظ حقوقهم، بما يتماشى مع واجباتها المنصوص عليها في نظام الرابطة الأساسي.

مقالات مشابهة

  • «الأبيض» يخسر أمام إيران بهدف
  • منتخب الإمارات يخسر أمام إيران بهدف مهدي قائدي
  • موعد مباراة الأهلي القادمة أمام جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة
  • معجزة رياضية.. عمرو أديب يشيد بإنجاز أبطال مصر بدورة الألعاب البارالمبية (فيديو)
  • السودان يخسر بهدفين مقابل هدف أمام أنغولا
  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • وزير الشباب والرياضة يشيد بأداء أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية
  • وزير الشباب والرياضة يتواصل مع أبطال مصر المتوجين بميداليات دورة الألعاب البارالمبية
  • شباب الأهلي يقصي عجمان ويتأهل إلى دور الثمانية
  • موعد لقاء الأهلي الافتتاحي بدوري أبطال أفريقيا