وجه الدكتور هشام إبراهيم، الخبير الاقتصادي، التحية إلى الدولة لنجاحها في إزالة قدر كبير من الألغام في مدينة العلمين، التي استمرت لعقود طويلة تُؤرق المصريين، قائلا إن هذا الجهد المشكور من قبل القوات المسلحة كان بالتنسيق مع عدد من الدول والأمم المتحدة، فكان مجهود كبير للغاية استغرق عدد من السنوات لكي تصبح هذه المنطقة ممهدة ليس فقط لإنشاء مدينة جديدة، ولكن أيضا لتغيير ثقافة المصريين تجاه الساحل الشمالي.

الساحل الشمالي أهدرت مواده الاقتصادية بشكل كبير

وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش»، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، والمذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الساحل الشمالي أهدرت مواده الاقتصادية بشكل كبير على مدار عقود طويلة، حيث كان يتم إقامة «شاليهات» بسيطة يتم الاستفادة منها عدة أسابيع خلال العام، إلا أنه أصبح متنزه ليس فقط للمصريين ولكن للعرب والأجانب أيضا، وأنه تمت الاستفادة من هذا المتنزه على مدار العام.

العلمين الجديدة فتحت شهية المستثمرين لساحل البحر المتوسط

وأشار إلى أن العلمين الجديدة فتحت شهية المستثمرين لساحل البحر المتوسط ليكون منافسا للدول الأوروبية، كما أن المدينة وضعت الساحل الشمالي في إطار منافسة داخليا مع سواحل البحر الأحمر، بالتالي هناك عدة ميزات تحققت، سواء تغيير ثقافة المصريين للساحل الشمالي، ورؤية المستثمرين، ولا سيما في مشروع رأس الحكمة الاستثماري الضخم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة العلمين مهرجان العلمين مطروح للنقاش القاهرة الإخبارية الساحل الشمالی

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الحكومة لا تسعى لرفع الأسعار الضريبية

قال الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار، عن مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء ووزير المالية مرتقب غدًا للإعلان عن تيسيرات ضريبية جديدة، قائلا: "الهدف الأساسى للحكومة حدوث استقرار وتحسن فى مناخ الاستثمار وهى دائما تكون عازمة على أن تعقد مؤتمرات صحفية، وتصل رسالة لمجتمع الأعمال على مدار الفترات الماضية إنه لا يوجد هناك اتجاه لرفع الأسعار الضريبية.

شاهد بالبث المباشر منتخب مصر الآن (4-0).. مشاهدة مصر × بوتسوانا Egypt vs Botswana بث مباشر دون "تشفير" | كأس الأمم الأفريقية 2025 شاهد بالبث المباشر منتخب الجزائر الآن(3-0).. مشاهدة الجزائر × ليبيريا Algeria vs Liberia بث مباشر دون "تشفير" | كأس الأمم الأفريقية 2025


وأضاف هشام إبراهيم، خلال مداخلة لبرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أنه لا يوجد زيادات ضريبية مقبلة، والمرحلة الحالية تتجه الحكومة نحو تيسير وتسهيل الإجراءات على المستثمرين.


ولفت هشام إبراهيم إلى أن التحدى الأساسى أمام المستثمر ورجل الأعمال المساكل التى يواجهها، والدولة لها عدة سنوات لم تغير فى السياسات الضريبية، وتخفيض الضريبة له معادلات يتم احتسابها، وإلى أى مدى يتم التخفيض بالشكل الذى لا يؤثر على الإيرادات.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الحكومة لا تسعى لرفع الأسعار الضريبية
  • في هذا الموعد. تامر عاشور يحيي حفلا غنائيا في الساحل الشمالي
  • خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات
  • خبير في التنوع البيولوجي: «البيئة» وضعت خطة وطنية لحماية صقر الغروب من الانقراض
  • خبير اقتصادي يحذر من استمرار هذا الأمر
  • رئيس فولكسفاغن: السوق الأوروبية تتقلص وسط منافسة أصعب
  • رئيس فولكس فاغن: السوق الأوروبية تتقلص وسط منافسة أصعب
  • اتحاد شباب المصريين بالإمارات يطالب بتعظيم الاستفادة من القوى الدولارية لأبناء الجالية
  • خبير طرق: ضرورة الاستفادة من موقع مصر الجغرافي في تطوير المواني البحرية
  • بعد زيارة الرئيس.. اقتصادي يوضح الفرص الاستثمارية وطرق الاستفادة من التجربة التركية