الثورة نت/..

أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أن النزوح في قطاع غزة لا ينتهي أبدًا، حيث تم وضع حوالي 84% من القطاع، أي ما يعادل 305 كم مربع، تحت أوامر الإخلاء الصادرة عن قوات العدو الصهيوني.
وقالت الأونروا في تدوينة على صفحتها الرسمية على منصة “إكس” اليوم الثلاثاء إلى أن “الناس يفرون من أجل النجاة بحياتهم، ويأخذون معهم ما يستطيعون حمله، تاركين كل شيء آخر وراءهم.

كما إنهم مرهقون ولا يجدون مكانًا آمنًا يلجؤون إليه”.
من جانبه قال مدير شئون الأونروا في غزة سكوت اندرسون إنه “يمكنك حرفيًا أن تشم رائحة الدم في الهواء”، مشيرا إلى الأوضاع المروعة في مستشفيات غزة، التي تعاني من نقص حاد في الإمدادات الطبية الضرورية.
ونوه اندرسون أن “الأزمة الإنسانية في غزة من صنع الإنسان بنسبة 100%، ويمكن للبشر أن يقوموا بإنهائها”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الصيف ينتهي رسميًا في هذا الموعد 

بدأ العد التنازلي لانتهاء فصل الصيف رسميًا حوالى 13 يوما وانطلاق الخريف، انطلق فصل الصيف الخميس 20 يونيه 2024 ويستمر 93 يوما و15 ساعة.

ووفقًا للحسابات الفلكية كشفت مواعيد بدايات وأطوال فصول السنة ، حيث بدأ فصل الصيف الخميس 20 يونيه 2024 ويستمر 93 يوما و 15 ساعة لينتهى السبت 21 سبتمبر، وبعدها يبدأ فصل الخريف الأحد 22 سبتمبر وطوله 89 يوما و 20 ساعة ، بينما فصل الشتاء يبدأ السبت 21 ديسمبر ويستمر 88 يوما و 23 ساعة .

وعقب أن تتجاوز الشمس الانقلاب الصيفي تبدأ حركة الشمس الظاهرية في الاتجاه تدريجياً نحو الجنوب، ويتناقص ميل أشعتها، حتى يبلغ الصفر حول يوم 23 من شهر سبتمبر ( الاعتدال الخريفي فتتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء، ويتساوى ثانية طول الليل والنهار لجميع الأماكن على سطح الكرة الأرضية، ويحدث الخريف بالنصف الشمالي والربيع في النصف الجنوبي .

وعن ذروة الاعتدال الخريفي فلكيا في هذا اليوم حيث تشرق الشمس عمودية تماما على خط الاستواء فيتساوى طول الليل والنهار على الكرة الارضية ، علما بان الاعتدال الخريفي يكون في نصف الكرة الشمالي يقابله الاعتدال الربيعي في نصف الكرة الجنوبي ، ثم يبدأ طول النهار في النقصان تدريجيا يوما بعد يوم حتى يصبح أقل ما يمكن في 23 ديسمبر القادم حيث الانقلاب الشتوي (ذروة الشتاء فلكيا)، وفيه نلاحظ زيادة طول الليل عن طول النهار .

مقالات مشابهة

  • لقاء العراق والكويت ينتهي بالتعادل السلبي
  • الشوط الأول لمباراة الكويت والعراق ينتهي بالتعادل السلبي
  • فقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • الاحتلال يجبر على النزوح قسرا من شمال غرب غزة
  • الأغذية العالمي: جميع مواطني قطاع غزة بحاجة ماسّة لمساعدات
  • أمن الدولة في الشمال تُخلي 3 بلدات من النازحين المخالفين
  • تسجيل أكثر من 54 ألف حالة بالكوليرا في مخيمات النزوح بمأرب منذ مطلع العام الجاري
  • الصيف ينتهي رسميًا في هذا الموعد 
  • “الأونروا”: مليون نازح بجنوب قطاع غزة حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي
  • “الأونروا”: مليون نازح لم يتلقوا مساعدات غذائية الشهر الماضي في جنوب قطاع غزة