قدم عدد من عملاء البنوك شكاوى حول تلقيهم رسائل احتيالية عبر حساباتهم على «فيسبوك» أو من خلال الهاتف المحمول، تطلب منهم تحويل مبالغ مالية عبر خدمات «إنستا باي» من قبل مجموعة من «الهاكرز»، ونستعرض خلال السطور التالية أهم وأبرز النصائح لعدم الوقوع في فخ الرسائل المزيفة والوهمية التي لا معنى لها من الأساس، مع الحفاظ على حماية حساباتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الاختراق والسرقة، وفقا لتطبيق «إنستا باي» عبر موقع على الإنترنت.

تحذيرات مستمرة من البنوك

على مدار السنوات الثلاث الماضية، حذرت البنوك عملاءها من الاستجابة لأي رسائل أو مكالمات تطلب معلومات مصرفية، مشددة على أن البنوك لا تطلب هذه المعلومات عن بعد إلا في حالة حضور العميل شخصيا إلى الفرع.

 نصائح لتأمين حسابات التواصل الاجتماعي

مع تزايد محاولات الاختراق، أصبح من الضروري تعزيز حماية حسابات التواصل الاجتماعي من خلال اتخاذ بعض الإجراءات الأمنية المهمة.

1. اختيار كلمة سر قوية

يعتبر اختيار كلمة سر قوية الخطوة الأولى لحماية حسابك، لكنها ليست كافية وحدها. يجب أن تتكون كلمة السر من 12-16 حرفًا وتتضمن مزيجًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز. كما ينبغي تجنب استخدام كلمات المرور المتعلقة بالنشاط التجاري أو الموقع الجغرافي.

2. تمكين المصادقة الثنائية

المصادقة الثنائية، أو 2FA، هي واحدة من أكثر الطرق أمانًا لحماية حسابك، حتى إذا تمكن شخص من معرفة كلمة المرور الخاصة بك، سيظل بحاجة إلى رمز المصادقة الثنائية للوصول إلى الحساب، ويمكن تفعيل هذا الخيار من خلال تطبيقات مثل Google Authenticator.

3. استخدام شبكات الواي فاي الخاصة

عند إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، احرص على استخدام شبكة واي فاي خاصة ومحمية بكلمة مرور، وتجنب الشبكات العامة، حيث يمكن للقراصنة إنشاء شبكات مزيفة لسرقة بيانات المستخدمين بمجرد اتصالهم بها.

4. تحديد من يمكنه الوصول إلى حساباتك

لا يقتصر تأمين الحسابات على منع الغرباء من الوصول إليها، بل يشمل أيضًا تقليل عدد الأشخاص المسموح لهم بإدارة الحسابات، ويمكن أن تتعرض الحسابات للاختراق من خلال نقاط ضعف في أجهزتهم، مثل تلقيهم رسائل بريد إلكتروني مشبوهة أو عدم توفر نظام أمان قوي على أجهزتهم.

5. تجنب النقر على الروابط المشبوهة

قبل النقر على أي رابط، خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تحقق من سلامته؛ لأنّ هناك روابط مصممة لجذب الانتباه بهدف اختراق حسابك أو حتى جميع حساباتك المرتبطة.

وفي ظل تزايد محاولات الاحتيال الإلكتروني، من الضروري أن يبقى المستخدمون في حالة تأهب دائم، وأن يتخذوا كل التدابير اللازمة لحماية حساباتهم وبياناتهم الشخصية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تطبيق إنستاباي وسائل التواصل الإجتماعي التواصل الاجتماعی من خلال

إقرأ أيضاً:

أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة مثيرة عن البطل بعد فوز الأخضر على الصين

أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة مثيرة عن البطل بعد فوز الأخضر على الصين

مقالات مشابهة

  • الحكومة الأسترالية تعد مشروع قانون يمنع شبكات التواصل الاجتماعي عن الأطفال
  • أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة مثيرة عن البطل بعد فوز الأخضر على الصين
  • أستراليا تعتزم تحديد حد أدنى لسن استخدام شبكات التواصل الاجتماعي
  • تنويه مهم للنشطاء السودانيين على منصات التواصل الاجتماعي
  • فضيحة فيديوهات هبة عبد الرحمن تثير ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • احذر استخدام الألعاب النارية تؤدي بك لـ "السجن المؤبد" في هذه الحالة
  • واتساب بلس الأزرق 2024.. المميزات وطريقة التحميل
  • أمريكا تزعم استخدام روسيا وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الانتخابات
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي