أعرب المطرب محمود الليثي عن سعادته بالإنجازات التي تحققت في مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودوره في بناء مصر.

 

وقال محمود الليثي خلال «سهرة خاصة من العلمين»، ببرنامج «العالم علمين»، مع الإعلامية هبة الأباصيرى المذاع عبر قناة «CBC»: «أنا أكتر واحد عارف قد أيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بيحب مصر، وعامل غنوة لسيادته اسمها جنة جنة خلّى مصر جنة، وخلوها مفاجأة».

محمود الليثي 

وتابع: «البلد دي بعد اللي كلنا شوفناه كلنا اترعبنا، ويجي بطل، والله ما أنا اللي بقول بس، المخلصين هم اللي بيقولوا، وبرة فيه مواطنين من دول تانية بيقولولي نتمنى يبقى عندنا زعيم زيه».

 

وكان طرح المطرب محمود الليثي مؤخرًا أغنيته بعنوان "الجدع" على موقع الفيديوهات "يوتيوب" ومنصات مواقع التواصل الاجتماعى.

 وأغنية “الجدع” لمحمود الليثي من كلماته وألحانه، ومن توزيع باسم منير.

"ماتعتبونيش"

وطرح مؤخرا المطرب الشعبى محمود الليثى أحدث أغنياته التي تحمل اسم "ماتعتبونيش"، على موقع الفيديوهات "يوتيوب" والأغنية من كلماته وألحانه، وتوزيع باسم منير.

وطرح المطربان محمود الليثى وشقيقه حمادة الليثى، مؤخراً، أغنية بعنوان "نظرة واحدة" على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، ومواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، والتي تم طرحها على طريقة الفيديو كليب، والأغنية من كلمات وألحان محمود الليثى، وتوزيع إسلام شيبسى.

محمود الليثي 

وكان المطرب محمود الليثى طرح مؤخرًا أغنية بعنوان "رجولة برجولة"، والأغنية من كلمات حودة الجوكر، وألحان وتوزيع زيزو المايسترو، كما طرح أغنية "يالهوى"، على موقع "يوتيوب" والتى صورها على طريقة الفيديو كليب، والأغنية من كلمات ملاك عادل، وألحان هانى فاروق، وتوزيع زيزو.

وكان تصدر المطرب الشعبي محمود الليثي المركز الأول بقائمة الأكثر مشاهدة على يوتيوب بأحدث أغنياته التي تحمل عنوان “سيبك من اللي خلع”.

كما تخطت مشاهدتها المليون مشاهدة خلال يومين من طرحها.

أغنية سيبك من اللي خلع غناء عصام صاصا ومحمود الليثي- توزيع كيمو الديب.

محمود الليثي كلمات أغنية “سيبك من اللي خلع”

تقول كلمات الأغنية: “سيبك اللي خلع كان فقري ومش وش دلع اتشقيت بالارض اتبلع راح من بعدينا فين مش هيعرف خيرنا غير لما يلبس في غيرنا بكره يتمنى يقابلنا سيبوه يعيشلو يومين ياللي انت فاكر ان انت فرقت شوف انت فين وانا فين دلوقت يابني انت كنت مجرد وقت وعيشت لك كام يوم حلوين اصل اللي مبدأه للقرشين ما يتقلعش من الرجلين آخر الطمع هيوديك فين يابني انت عايش الدور على مين نظرة عينكي اكتر حاجه شدتني ليكي ومن ساعتها انا مش ناسيكي ولا غيبتي يوم عن بالي ده انا ياما قبلت ما شوفتش يوم في جمالك بنت انتي اللي زيك مهما قولت ملكة ومقامك عالي روح قلبي دي النص اللي يخص انتي اللي ساكنه القلب وبس دايما معاكي بالحب بحس ده انا بعشقك اكتر من نفسي يا نن عيني من جوه يا روحي اللمسه منك تشفي جروحي هروح وراكي مطرح متروحي بس انتي حني عليا وحسي مش كل شوية تشغل دماغك عليا انا مستعد اديك عينيه بس انت اسلك معايا مشكلتك انك دايما فاكر ان مفيش منك يابني انت الغرور هيجنك ده انت حكايتك حكاية”.

وكانت آخر أعمال الفنان محمود الليثي أغنية “الغل مني هاريكم”، بعد النجاح الكبير الذي حققه في أغنية سطلانة.

تقول الأغنية:"الغل مني هاريكم بس الهزار مداريكوا بصحى وبنام وسطيكوا مخنوق ومحروق دمي ده اللقمة لو على غش أنا مش هاكل معلش عاملوني بمية وش، وإزاي معاكوا هسمي؟ مستنين وقعتي، وإزاي وأنا بصحتي؟ سكتكوا غير سكتي مش ماسك إلا يمين أنا أبيض ابن حلال وماليش في قولنا وقال السمعة عال العال وأنا ضهري رب معين مظبوط مع المظبوط، من أجل راجل أموت علشان أكون محطوط في حديد وفي دوامات شبعان على الطبلية وبقدر الأخوية مش مبدأ المادية طيرت ياما ألوفات لو ع الفلوس سداد بصرف في أي ميعاد".

محمود الليثي 

وكان طرح المطرب الشعبي محمود الليثي، مؤخرًا أحدث أغنياته بعنوان "ماتعتبونيش"، على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، كلماته وألحانه، وتوزيع باسم منير.

وجاءت كلمات الاغنية كالأتي: “ما تعبتبونيش.. مين أنت مين قول لنا وأحكي حكايتنا معاك، وكنت إيه قبلنا وقبل ما قابلناك، مين أنت مين قلنا وكنت إيه قبلنا قبل ما قابلنك، خنت عيشنا وملحنا قبل ما قابلناك، ما تعتبونيش خلاص زهقت، لو الشيطان وزكم براحتكم عيشوا معاه وشوفوا إيه في مخكم وأنا ونصيبي وياه، ناري ونار غلبي.. طيب مين وقف جمبي ما تعبونيش خلاص زهقت، من ندل إيه مستني منه هتاخد إيه ده اللي شبع من جوعة ما يتعتبش عليه، بفلوسنا نضفناكم قبلينا كنتم إيه ما تعبتونيش خلاص زهقت”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمود الليثي الليثي محمود محمود الليثي الجديد أغنية محمود الليثي اغاني الليثي الليثي الجديد اغاني محمود الليثي سطلانة محمود الليثي محمود الليثي السبكي على موقع الفیدیوهات محمود اللیثی محمود اللیثى اللی خلع

إقرأ أيضاً:

بعد فوزه بولاية ثانية.. بالأرقام: الاقتصاد الجزائري في الفترة الأولى للرئيس تبون

الاقتصاد نيوز - متابعة

حصل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على 94.65% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم السبت السابع من أيلول، وفق ما أعلنته السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

فوز الرئيس تبون يعني أن الجزائر ستظل تحافظ على الأرجح على سياسات تهدف إلى تعزيز صادرات البلاد من الطاقة وتنفيذ إصلاحات داعمة للشركات مع الحفاظ على الدعم السخي.

الاقتصاد الجزائري شهد تطورات متباينة خلال فترة تبون الأولى، منذ أن تولى المهمة في 19 ديسمبر/ كانون الأول 2019، لا سيما أنه استهل عهده بمواجهة تحدٍ مفصلي مرتبط بجائحة كورونا وتداعياتها الوخيمة، التي أثرت بشكل واسع على مختلف اقتصادات العالم.

وفيما يلي رصداً لتطور أبرز مؤشرات الاقتصاد الجزائري خلال الفترة الرئاسية الأولى للرئيس عبد المجيد تبون.

معدل نمو الاقتصاد

واجه تبون في بداية عهده ظروف اقتصادية صعبة مع تفشي جائحة كوفيد- 19، وما تلاها من إغلاقات وإجراءات خلال الشهور والسنوات التالية والتي انعكست على مؤشرات اقتصادات العالم ومن بينها الاقتصاد الجزائري.

وبحسب بيانات صندوق النقد الدولي، انكمش الاقتصاد الجزائري في عام 2020 (سنة كورونا) بنسبة 5%، مقابل معدل نمو 0.9%، وهو ما جاء بعد انكماش قطاع الهيدروكربون الذي يتضمن النفط والغاز، وهو ما انعكس بقوة على البلد الذي يعتمد على هذا القطاع بشكل أساسي في الصادرات والإيرادات والمساهمة في الناتج المحلي، بينما انكمش القطاع غير الهيدركربوني بنسبة 4.3% في نفس العام.

وفي ارتدادة، بعد تأثر الاقتصاد بتداعيات جائحة كوفيد، سجل اقتصاد الجزائر معدل نمو 3.8% في عام 2021 بعد قفزة القطاع الهيدروكربوني بنسبة 10.2% وغير الهيدروكربوني بنسبة 2.9%.

وفي العام التالي انخفض معدل النمو قليلاً إلى 3.6% بعد عودة القطاع الهيدروكربوني للانكماش بنسبة 0.6% بينما انتعش القطاع غير الهيدروكربوني مسجلاً نمواً بنسبة 4.2%.

ومع عودة قطاع الهيدروكربون إلى النمو في العام الماضي انتعش الاقتصاد بمعدل نمو وصل إلى 4.1%، لكن النمو في عام الانتخابات من المتوقع أن يتراجع إلى مستوى 3.8% مع انخفاض نمو قطاع الهيدروكربون، بحسب صندوق النقد.

معدل التضخم

لم تختلف الجزائر كثيراً خلال السنوات الأخيرة عن ما تعرض له معظم دول العالم فيما يتعلق بالاكتواء بنار التضخم.

حافظت الجزائر على معدل تضخم سنوي في المتوسط خلال عام 2020 عند مستوى 2.4% مقابل 2% في 2019، بينما بدأ الاقتصاد في التأثر بشكل قوي بالعوامل التضخمية في 2021 خاصة مع عودة الاقتصادات إلى الفتح بعد الإغلاقات وارتفاع تكاليف الشحن وغيرها من العوامل التضخمية مسجلاً متوسطاً سنوياً للتضخم عند 7.2%، وفقاً لبيانات الصندوق.

ارتفع معدل التضخم أكثر خلال العامين التاليين مسجلاً نفس المتوسط تقريباً عند 9.3% لكل سنة خاصة مع ارتفاع معدلات التضخم عالمياً، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي، لكن صندوق النقد الدولي يتوقع أن يبدأ التضخم تراجعاً تدريجياً بدءاً من سنة الانتخابات ليسجل متوسطاً 7.6%، على أن يسجل في 2029 مستوى 5%.

عجز الميزانية

في السنة الأولى من فترة حكم تبون (عام كورونا) ارتفع العجز الكلي لميزانية الدولة في الجزائر إلى 10.5% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 8.5% من الناتج المحلي الإجمالي خلال عام 2019، بحسب صندوق النقد.

تراجع معدل العجز بشكل ملحوظ خلال العامين التاليين ليسجل 6.3% في 2021، و2.5% في عام 2022، وذلك قبل أن يرتفع قليلاً إلى 3% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الماضي.

ومن المتوقع أن يقفز العجز في الميزانية خلال عام الانتخابات إلى مستوى 8.5% ليعود لنفس مستواه قبل تولي تبون الحكم، وذلك مع توقعات بارتفاع الإنفاق الحكومي إلى 36.3% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 34.1% خلال العام الماضي، وتراجع الإيرادات إلى 27.8% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 31.1% من الناتج في 2023.

إجمالي الدين الحكومي

من المتوقع أن يتراجع إجمالي الدين الحكومي في الجزائر خلال العام الجاري إلى 46.4% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 49.5% العام الماضي، لكنه سيبقى أعلى من مستواه في عام 2019 عندما سجل 40.9%.

كان الدين الحكومي ارتفع خلال عامي 2020 و2021 إلى مستويات 46% و55.1% من الناتج المحلي الإجمالي على التوالي، لكنه انخفض في عام 2022 إلى 48.1% وارتفع بشكل طفيف إلى 49.5% في العام التالي، وفقاً لصندوق النقد.

الحساب الجاري

ارتفع عجز الحساب الجاري للجزائر خلال عام 2020 إلى مستوى 11.3% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 8.7% في 2019، لكنه تراجع بقوة في العام التالي إلى 2.4%، ثم تحول إلى فائض بنسبة 8.4% في عام 2022، وتراجع الفائض في العام الماضي إلى 2.2% وسط توقعات بأن يسجل 0.1% هذا العام وأن يعود للعجز في السنوات التالية، بحسب صندوق النقد.

احتياطي النقد الأجنبي

شهد العام الأول من الفترة الأولى لحكم تبون تراجعاً ملحوظاً لاحتياطي النقد الأجنبي، حيث سجل بنهاية عام 2020 نحو 48.2 مليار دولار مقابل 62.8 مليار دولار في نهاية 2019، وواصل الانخفاض في العام التالي ليصل بنهايته إلى 45.3 مليار دولار.

في عام 2022، شهد الاحتياطي قفزة ملحوظة ليعود من جديد إلى مستوى الستينات، مسجلاً 61 مليار دولار، ثم واصل انتعاشته ليصل بنهاية العام الماضي إلى 68.9 مليار دولار. ومن المتوقع يواصل الاحتياطي الارتفاع إلى 71.3 مليار دولار بنهاية العام الجاري، على أن يعود للتراجع في الأعوام التالية، بحسب الصندوق.

معدل البطالة

بحسب بيانات البنك الدولي، ارتفع معدل البطالة في الجزائر خلال عام 2020 تزامناً مع الإغلاقات وتداعيات كورونا، مسجلاً مستوى 14% مقابل 12.3% في عام 2019، لكنه تراجع تدريجياً في السنوات التالية، وسجل مستوى 13.6% في 2021، ثم 12.4% في 2022، ثم إلى 11.8% خلال العام الماضي، وهو أقل مستوى منذ عام 2016.

مقالات مشابهة

  • قبل طرحها..تعرف على كلمات أغنية "عودتني الدنيا" لـ شيرين
  • الحرمان شهر من استخدام الإنترنت بسبب 10 كلمات.. ما القصة؟
  • كريم محمود عبد العزيز يبدأ تصوير "الهنا اللي أنا فيه"
  • الجزائر تتجاهل تهنئة ماكرون للرئيس تبون بفوزه في الانتخابات.. ما علاقة المغرب؟
  • بدء تصوير فيلم «الهنا اللي انا فيه» لـ كريم محمود عبد العزيز (صورة)
  • أيمن بهجت قمر يعلن بدأ تصوير فيلم "الهنا اللي أنا فيه" بطولة كريم محمود عبدالعزيز
  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة
  • بشار الأسد: الفوز المستحق للرئيس تبون دليل على ثقة الشعب الجزائري فيه
  • بعد فوزه بولاية ثانية.. بالأرقام: الاقتصاد الجزائري في الفترة الأولى للرئيس تبون
  • «حزام طلقات ورشاش آلي».. إسراء عبد الفتاح تتصدر التريند في عيد ميلادها (صور)