ينتظر طلاب الثانوية الأزهرية الإعلان فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب للالتحاق بكليات جامعة الأزهر، واستكمال المشوار التعليمي داخل أروقة الجامعة، بدراسة العلوم الشرعية والعربية وصقل المهارات اللغوية والوازع الديني لدى الطلاب، هذا بجانب العلوم دراسة العلوم الدنيوية في التخصصات المختلفة.

موعد فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية 2024

من المقرر أن يتم فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية الأزهرية 2024، عقب الانتهاء من إعلان نتيجة الدور الثاني من الامتحانات، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس الجاري، بمادتي الفقه والهندسة الفراغية لطلاب الشعبة العلمية، ومادة الفقه ومادة التوحيد لطلاب الشعب الأدبية، حسبما أعلنت جامعة الأزهر.

كليات مشهورة غير موجودة في تنسيق الأزهر 2024

تضم جامعة الأزهر بين أسوارها ما يفوق الـ92 كلية وذلك حسب كشف كليات الجامعة العام الماضي، وتفتقد كليات جامعة الأزهر إلى 3 من أشهر كليات الموجودة في الجامعات المصرية المختلفة، وهي كالتالي:

- كلية العلاج الطبيعي.

- كلية الطب البيطري.

- كلية الحاسبات والمعلومات.

حتى الآن لم يتم تدشين تلك الكليات بجامعة الأزهر، ولم يتم إنشاء أي فروع لكلية العلاج الطبيعي أو التمريض، بينما تعتبر كلية الحاسبات والمعلومات أحد أقسام كلية الهندسة ويسمى قسم النظم والحاسبات، وإن كان لا يوجد أي كلية بعنوان الحاسبات والمعلومات تحت مظلة الأزهر الشريف.

كليات جديدة ضمن تنسيق جامعة الأزهر 2024

وكانت مصادر مطلعة بجامعة الأزهر قد أعلنت في وقت سابق عن إنشاء كليات جديدة في إطار كليات العام الدراسي الجديد، ولكنها تنتظر الموافقة من مجلس الوزراء على إنشاء الكليات وإتاحة الترخيص لمزاولة الكليات الجديدة عملها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الأزهر الشريف الثانوية الأزهرية تسجيل الرغبات الثانویة الأزهریة تسجیل الرغبات جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية

صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، علي بدء العمل بمكتب تنسيق القبول للطلاب والطالبات الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الازهرية للعام (2023م) بداية من اليوم الاثتين ولمدة أسبوع.

محافظ مطروح يستقبل لجنة جامعة الأزهر المعنية بإنشاء الفرع رئيس جامعة الأزهر لأئمة أفريقيا وآسيا: الدعوة رسالة الأنبياء والرسل وأنتم ورثة الأنبياء

وأضاف الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أن هذه المرحلة تستقبل الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم إلكترونيًّا بداية من اليوم الاثنين وحتي يوم الاثنين القادم الموافق 16 من سبتمبر 2024م.

وبعث مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني برسالة طمأنة لأبنائه الطلاب الذين قدموا تظلمات في نتائج بعض المواد إلى قطاع المعاهد الأزهرية بأن أي طالب سوف يحصل على درجات في أي مادة سوف يتم إضافتها إلى مجموعه الكلي، ومن ثم يتم تنسيق الطالب وفقًا لزيادة الدرجات التي يحصل عليها.

وناشد مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني الطلاب والطالبات بالالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المعلنة، وطالبهم بقراءة الدليل بعناية؛ لمعرفة التخصصات المختلفة بمختلف الكليات، وكذلك تحري الدقة في كتابة الرغبات؛ حرصًا على مصلحتهم.

هذا ويستطيع الطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة تنسيق الجامعات مصر الرقمية من خلال الرابط الآتي:
https://tansik.digital.gov.eg/application/

رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبد المرضي، عميد كلية القرآن الكريم، والدكتور محمد سليمان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

في بداية اللقاء وجه عميد كلية القرآن الكريم الشكر لفضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة؛ لثقته وتكليفه للقيام بعمادة الكلية العريقة التي تقوم على خدمة القرآن الكريم، مؤكدًا أنه -بعون الله تعالى- سيستكمل ما بدأه السادة العمداء السابقون.

ووجه الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة لعميد الكلية ووكيلها داعيا المولى -عز وجل- لهما بالتوفيق والسداد.

جدير بالذكر أن كلية القرآن الكريم وعلومها كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة في عام 2018م، وكذلك كانت سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد عام 2023م.

 

 

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني.. رابط تسجيل الرغبات
  • بدء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024: كيفية تسجيل الرغبات والكليات المتاحة
  • تنسيق الأزهر 2024.. فتح باب تسجيل رغبات ‎تنسيق الثانوية للدور الثاني اليوم
  • تنسيق الأزهر 2024.. بدء تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثاني من الثانوية اليوم
  • عاجل - بدء تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية للدور الثاني 2024.. خطوات التسجيل والكليات المتاحة
  • بدء تسجيل رغبات ‎تنسيق الثانوية الأزهرية للدور الثاني اليوم.. اعرف الطريقة
  • موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. رابط تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الكليات المتاحة لطلاب علمي وأدبي