إنجلترا – أثار القميص الثالث لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، للموسم الكروي الجديد (2024-2025) حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ألوانه الأحمر والأبيض والأسود.

وأعلنت شركة “أديداس” عن إصدار القميص الثالث لخمسة فرق، هي مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ وريال مدريد وأرسنال ويوفنتوس.

وظهر في الإعلان عن القمصان خمسة أساطير يمثلون الأندية الخمسة، وهم الإنجليزي ريو فيرديناند، والألماني باستيان شفاينشتايغر، والفرنسي زين الدين زيدان، الفرنسي وباتريك فييرا والإيطالي أليساندرو ديل بييرو.

ويحمل القميص الثالث لمانشستر يونايتد الشعار الكلاسيكي لـ”أديداس”، الذي يعود إلى قميص الفريق للمرة الأولى منذ تسعينيات القرن الماضي، والذي يظهر بجوار شعار “الشيطان الأحمر” الشهير ليونايتد، والذي يحل محل الشعار التقليدي.

لكن ما أثار حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي هو ما ظهر على صدر القميص، إذ ظهر العلم ثلاثي الألوان الأحمر والأبيض والأسود.

وأشارت شريحة كبيرة من الجماهير في بعض التعليقات على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، إلى أن الألوان التي ظهرت على القميص تشير إلى علم مصر، الذي يضم الألوان الثلاثة أيضا، وهي الأحمر والأبيض والأسود بشكل عرضي.

بينما قال آخرون إنه يشبه العلم السوري ومنهم من قال إنه يشبه العلم العراقي وغيرها.

لكن الحقيقة أن هذا العلم هو أحد الرموز الشهيرة التي تستخدمها جماهير مانشستر يونايتد منذ عدة عقود.

ويؤكد نادي مانشستر يونايتد عبر موقعه أن العلم ثلاثي الألوان -الأحمر والأبيض والأسود- يوحد مشجعي النادي في جميع أنحاء العالم.

المصدر: وسائل إعلام

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مانشستر یونایتد

إقرأ أيضاً:

“الشارقة للتمكين الاجتماعي” تنظم ورش “مغامرات البرمجة” للأيتام

 

نظمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بالتعاون مع قسم خدمة المجتمع في الجامعة الأمريكية بالشارقة ورش تدريبية بعنوان “مغامرات البرمجة” تضمنت تدريب 36 ابن من الأبناء المنتسبين للمؤسسة في أساسيات البرمجة الإلكترونية ،وذلك ضمن مشروع “علّم بالقلم” الذي يوفر سلسلة من خدمات أكاديمية ومعرفية متنوعة لتسهم في دعم و استدامة حق الطلبة الأيتام في التعليم .
وقدم هذه الورش مجموعة من الطلبة المتطوعين في الجامعة الأمريكية من تخصص الهندسة وعلوم الحاسوب ،حيث تم التركيز على تطوير مهارات الأبناء في جانب تصميم البرمجة الخاصة بالألعاب الإلكترونية ، وتزويدهم بالخطوات الأساسية للبرمجة وتعلم الأفكار المتنوعة والتقنيات الفنية التي تخلق فيهم الحس المتميز في تنفيذ تصميمات إبداعية.
هذا وتستمر المؤسسة في طرح هذه الورش التدريبية على مدار شهر ونصف بمعدل أسبوعي في مقر الجامعة حرصاً من المؤسسة على رفع مستوى الجودة المستدامة في الخدمات التعليمية ،ودعم وتطوير مهاراتهم في الجانب الأكاديمي.
وقالت نوال الحامدي-مدير إدارة الرخاء الاجتماعي-:” حظى المشاركون في الورشة التدريبية بالعديد من الأنشطة الأساسية المتنوعة في فنون التصميم والبرمجة الإلكترونية ،مما يحفز الأبناء على الإبداع والإبتكار وتطوير خبراتهم وتزويدهم بالتقنيات التي تشبع إلهامهم ،وتعنى هذه الورش بتنمية قدرات الطلبة التعليمية في المجالات التطويرية التي تسهم في النهوض بالأبناء أكاديمياً و تطور من مهاراتهم.
وتابعت:تعد هذه الورش المقدمة ضمن برنامج الدورات التطويرية المقدمة على مدار العام للأبناء المنتسبين للمؤسسة ،والتي تعد أحد الخدمات الأساسية في مشروع “علم بالقلم” الهادفة لتمكين ودعم تعليم الأيتام،فتحرص المؤسسة على تسخير كافة الإمكانيات و توفير الرعاية التعليمية المتكاملة والمستمره في جميع احتياجات الطلبة الأيتام التعليمية ، حيث نؤكد بأهمية هذا الدعم وأثره الكبير على الأبناء ونؤمن بأن الاستثمار في تعليم الأيتام هو استثمار للمجتمع بأكمله لما له من أثر إيجابي يمتد لما بعد التخرج بما يعود بالنفع على الابن وأسرته ومجتمعه.
وأكملت: نثمن تعاون وجهود جميع القائمين على هذه الورش من إداريين ومشرفين وطلاب في الجامعة الأمريكية في الشارقة ، ونشكر مساهمتهم بشكل مستمر في دعم برامج المؤسسة ، و دورهم الريادي معنا وتكافلهم المجتمعي للمبادرة بكل ما يخدم أهداف المؤسسة ، والمبادرة لكل ما يصب في صالح الأيتام”.
من جهة صرحت سلسبيل شابسوغ مرشد أكاديمي وأستاذة مختبرات في قسم علوم وهندسة الحاسوب في الجامعة: ” يؤمن نادي IEEE SIGHT الطلابي بقوة التكنولوجيا في تحسين الحياة وتطوير المجتمع، ومبادرة Code Quest هي دليل على هذه الرؤية،طلابنا يحدثون تأثيرًا حقيقيًا من خلال تزويد منتسبين التمكين الاجتماعي بمهارات أساسية في الحوسبة وتطوير الألعاب، مما يعزز الإبداع ويفتح أبوابًا لفرص مستقبلية،إنه لأمر ملهم أن نشاهد الحماس والنمو في عقول هؤلاء الأبناء، ونحن فخورون بأن نكون جزءًا من رحلتهم “.
وأشارت الأستاذة عايشه الرئيسي-مدير قسم خدمة المجتمع و التواصل المؤسسي بالجامعة الأمريكية بالشارقة -:” نحن في الجامعة الأمريكية في الشارقة نسعى دائماً لخدمة الأيتام المنتسبين لمؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، والإستفادة من خبرات طلبة الجامعة الأكاديمية في تطوير مهارات الأيتام،وبدورنا نشكر مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي على إتاحة الفرصة لطلبتنا لخدمة المجتمع”.
يعتبر مشروع علّم بالقلم حقلاً خصباً مليئاً بالعديد من الخدمات الداعمة لأبناء مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي ، إدراكاً منها بأهمية الجانب التعليمي ودوره المهم لصناعة مستقبل أفضل للأيتام ، من خلال تقديم باقة متنوعة من الرعايات التعليمية والمعرفية التي تساهم في دعم الأيتام أكاديمياً وتمكينهم في جميع مراحلهم التعليمية سواء في المدرسة أو الجامعة ، من أجل تحقيق الاستدامة في حق الطلبة في التعليم.


مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد يراقب ظهير ليتشي الإيطالي لضمه في الميركاتو القادم
  • بيكيه ينتقد إدارة مانشستر يونايتد الحالية
  • تقرير يكشف موقف هويلوند من المشاركة رفقة مانشستر يونايتد
  • “الشارقة للتمكين الاجتماعي” تنظم ورش “مغامرات البرمجة” للأيتام
  • زيدان يكشف عن سبب رفضه تدريب مانشستر يونايتد
  • تقرير.. مانشستر يونايتد يسعى للتعاقد مع مودريتش الجديد
  • زيدان يغلق الباب أمام مانشستر يونايتد
  • زيدان يكشف سبب رفضه تدريب مانشستر يونايتد
  • قراءة في كتاب : “الرحلات العلمية النجدية.. علم ودعوة.. وجوانب من التواصل الحضاري”
  • دي ليخت يكشف سبب انضمامه إلي مانشستر يونايتد