أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات على الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات للنهوض بقطاع  المشروعات  المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع المستثمرين والمؤسسات الخاصة على المشاركة في هذا الهدف الهام الذي يعتبر من أساسيات التنمية الاقتصادية في أية دولة ناجحة.

وأشار رحمي إلى أن جهاز تنمية المشروعات يعد من أهم مؤسسات الدولة المعنية بقطاع المشروعات الصغيرة وتهيئة المناخ الاستثماري والتشريعي للنهوض به وأضاف أن من بين مهامه الرئيسية التعاون والتنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات المهتمة برفع قدرات قطاع المشروعات الصغيرة وتشجيع ريادة الأعمال. 


جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رحمي على هامش مشاركته في الاحتفال بتوقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة أبو هشيمة الخير وشركة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك بحضور السفيرة  نبيلة مكرم وزيرة الدولة السابقة للهجرة ورئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطنى للعمل الاهلي التنموى والنائب أحمد أبو هشيمة وممثلي شركة بلتون.


وأشار رحمي في كلمته إلى أن التعاون بين مؤسسة أبو هشيمة الخير وشركة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي في إطار استمرار نجاحات الدولة ممثلة في مؤسساتها العامة والخاصة في دعم وتنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة وتوفير كافة الخدمات المالية وغير المالية لتحقيق طموحات شباب مصر ومساعدتهم على إقامة مشروعاتهم الجديدة أو تطوير مشروعاتهم القائمة وفتح آفاق الابتكار والتكنولوجيا الحديثة أمام رواد الأعمال. 


وأشار الرئيس التنفيذي للجهاز إلى التعاون القائم بين الجهاز ومؤسسة أبو هشيمة الخير في تنفيذ واحدة من اقوى مسابقات المشروعات الابتكارية وريادة الأعمال  Startup Power والتي يتم تنظيم نسختها الثالثة هذا العام وتولي اهتماما خاصا بالمشاريع التى تدعم مشروعات الاقتصاد الأخضر والذكاء الاصطناعي كأحد أهم التوجهات العالمية والقومية وذلك بمشاركة ما يزيد على ١٢ الف متسابق من رواد الأعمال ليقدموا أفضل ما لديهم من أفكار لمشروعات ابتكارية في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية.


وأوضح رحمي أن الجهاز يعمل على زيادة أوجه التنسيق الحالي والمرتقب مع  مؤسسة أبو هشيمة الخير وشركة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكافة المؤسسات المهتمة بهذا القطاع لتوفير المزيد من الخدمات والدعم للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ورواد ورائدات الأعمال من أجل إيجاد جيل جديد ومؤهل من سيدات ورجال الأعمال يتمتع بالمهارات الفنية والإدارية والتكنولوجية والإبداعية ويمتلك مقومات النجاح والاستدامة...
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المشروعات الصغیرة تنمیة المشروعات أبو هشیمة الخیر

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: أنشطة متنوعة لتحقيق معدلات تنمية مرتفعة لسكان المدن الجديدة

يواصل المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولاته الميدانية للوقوف على مستجدات العمل في مشروعات المرافق والطرق والمشروعات التنموية بمناطق التوسعات بعدة مدن جديدة، ومنها القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، والعبور الجديدة.

آخر مستجدات مشروعات البنية التحتية

وأكد المهندس شريف الشربيني، أهمية تنوع الأنشطة بمناطق الامتداد بتلك المدن، وتحقيق أعلى معدلات التنمية، وتوفير الخدمات المناسبة والتخطيط الجيد لأعمال المرافق والطرق، ودفع العمل بالمشروعات لسرعة تنمية تلك المناطق.

وفي هذا الإطار، يستكمل جهاز مدينة القاهرة الجديدة أعمال تنفيذ المرافق العامة «طرق، مياه، صرف صحى، شبكات ري» داخل منطقة التجمع السادس بالامتداد الجنوبي للمدينة، وربطها بالطرق والمحاور السريعة لتنمية المنطقة، حيث تعد منطقة التجمع السادس امتدادًا لمدينة القاهرة الجديدة، وتسهم في خلق مجتمع عمراني متكامل بمساحة نحو 4800 فدان، إلى جانب تنوع الأنشطة بها.

وأجرى المهندس أحمد عمران، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، زيارة إلى توسعات مدينة الشيخ زايد، لمتابعة سير العمل بمشروعات المرافق والطرق والخدمات الجاري تنفيذها بالمنطقة، يرافقه المهندسة مروة حسين أمين، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، ومسئولو الجهاز والمشروعات.

وخلال الزيارة، تم تقديم شرح وافٍ لمشروعات المرافق الجاري بالمدينة، أعقبها جولات ميدانية لتفقد مناطق توسعات المدينة، لمتابعة مشروعات تنفيذ المياه والصرف والطرق اللازمة لخدمة الكيانات القائمة وأراضي التقنين بالتوسعات بالقرارين الجمهوريين 230 و77 لسنة 2017.

وشدد «عمران» خلال الزيارة، على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ مختلف المشروعات وبأعلى جودة، في إطار تحقيق التنمية الشاملة للمدن الجديدة.

وفي سياق متصل، ينفذ جهاز مدينة العبور الجديدة، مشروعات أعمال المرافق للمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة، إضافة إلى مشروع الحل العاجل لتغذية المجاورات المستهدفة كمرحلة أولى وعاجلة من رافع الشروق ومتابعة نسب إنجاز الأعمال، وأعمال تنفيذ الفرمة للطرق بالمجاورات «209 - 276 - 350 - 400 - 450 - 500» بمنطقة الأمل «سابقاً».

وأشار المهندس أحمد إسماعيل جبر رئيس جهاز المدينة، إلى أنّه جارِ تنفيذ مشروع عدَّاية الدفع الموجه أسفل طريق «القاهرة/ الإسماعيلية الصحراوي» قطر خارجي 315 مم من خط المياه بمدينة الشروق قطر 500مم، لتغذية الشريط الخدمي والمساحات المضافة بمساحة 360 فدانا بمنطقة الأمل بمدينة العبور الجديدة.

وشدد رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، على الشركات المنفذة للمشروع بزيادة عدد العمالة للانتهاء من الأعمال المستهدفة في المواعيد المحددة طبقاً للبرنامج الزمني المحدد، والتأكيد على جودة تنفيذ الأعمال في كل مراحل التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • فارق التوقيت في ريادة الأعمال العلمية
  • لتعزيز ريادة الأعمال.. المملكة تشارك بقمة "ستارت أب 20" في البرازيل
  • عبر مشاركتها بمعرض إكسبو سورية.. هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تدعم عرض وتسويق المنتجات التراثية
  • تنمية التجارة يبدأ تلقي طلبات إصدار شهادة عدم التباس "الاسم التجاري للشركات" إلكترونيا
  • مناقشة واقع المنتجات التأمينية والتمويلية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • “ريف السعودية” يُطلق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة الريفية لتعزيز ريادة الأعمال في القطاع الزراعي الريفي
  • إطلاق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة الريفية لتعزيز ريادة الأعمال في القطاع الزراعي
  • مسئولو الإسكان يتفقدون مشروعات الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمدينة سفنكس الجديدة
  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • «الإسكان»: أنشطة متنوعة لتحقيق معدلات تنمية مرتفعة لسكان المدن الجديدة