توفي مُختطف في أحد السجون الحوثية، تحت تأثير التعذيب في أحد سجون مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) بالعاصمة اليمنية المختطفة صنعاء.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواطن "محمد عبده الوبري" من أبناء مديرية النادرة بمحافظة إب، توفي قبل أيام تحت التعذيب والإهمال الطبي داخل أحد السجون الحوثية في صنعاء.

وذكرت أن السجين الوبري، اختطفته المليشيا قبل عشر سنوات، واخضعته للتعذيب النفسي والجسدي الوحشي، ما ادخله في حالة صحية حرجة، وسط إهمال طبي متعمد للمليشيا.

وكان توفي قبل أيام الأسير "فارع محمد الدهبول"، من أبناء مديرية حزم العدين غربي إب، في سجن الأمن المركزي بصنعاء، متأثراً بعمليات تعذيب مماثلة.

ونهاية يوليو الماضي، توفي شاب من أبناء محافظة الجوف يُدعى "عبيد ناصر مساعد الذويي"، تحت التعذيب في السجون الحوثية بعد ثلاثة أشهر من اختطافه.

وحسب تقارير حقوقية، توفي قرابة 350 مختطفا خلال السنوات الأخيرة تحت التعذيب والاهمال الطبي في سجون المليشيا المدعومة إيرانياً.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: تحت التعذیب من أبناء

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء

اختتمت بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية التي نظمتها مفوضية كشافة محافظة صنعاء برعاية وزير الشباب والرياضة رئيس الجمعية الدكتور محمد علي المولد ومحافظ محافظة صنعاء عبدالباسط هادي وبدعم صندوق رعاية النشء وبمشاركة 24 كشافا يمثلون مديريات بني مطر وسنحان وبلاد الروس وهمدان والحيمة الداخلية.

وهدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام وحاضر فيها القائد محمد البدوي والقائد محمد الرداعي وأشرف عليها القائد الكشفي عبدالحميد المطري، إلى نشر الحركة الكشفية ودور الكشافة وخدمة وتنمية المجتمع والتعريف بأهداف ومبادئ الحركة الكشفية ودور ومهام قائد الفرق الكشفية وغيرها من المعلومات والمهارات التي تلقاها المشاركون.

وفي ختام الدورة قام سكرتير عام الجمعية مطهر السواري ومفوض تنمية القيادات مفوض كشافة محافظة صنعاء عبدالحميد المطري بتكريم المشاركين بشهائد تقديرية كما تم تقليد الشارة الخشبية للقادة أنيس الكهالي ومحمد الرعوي وناجي الزوعري وعادل ثامر.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أجهزة الأمن الحوثية تعلن القبض على قتلة رجل الأعمال فؤاد المسلماني ونجله في صنعاء
  • بنك الكريمي ينقذ الاعب يحيى جعره كابتن النادي الأهلي والمنتخب الوطني بصنعاء ..!!
  • تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنيا وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023
  • الأجهزة الأمنية بصنعاء تضبط متهمين بقتل شخصين
  • وقفة احتجاجية للمطالبة بضبط المتورطين بجريمة قتل مهندس ونجله بصنعاء
  • قبائل خولان تتدافع للعاصمة صنعاء للمطالبة بالقبض على المتورطين بقتل رجل أعمال ونجله بصنعاء
  • محمد علي الحوثي يعزي الشيخ محمد عمران في وفاة زوجته ووالده
  • شاهد .. فتاتان تتسولان بأحد شوارع صنعاء بعد مقتل اخوانهن في صفوف الحوثي (فيديو)
  • اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء
  • 16 صياداً يمنياً يعودون إلى الحديدة بعد 17 يوماً من التعذيب في سجون إريتريا