ناقش الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، واللواء محمد حلبي مدير مكتب هيئة الرقابة الإدارية بقنا، أدلة عمل إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية، جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده محافظ قنا، بمكتبه اليوم الثلاثاء، بالتعاون والتنسيق مع مكتب هيئة الرقابة الإدارية بقنا، فى إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بكافة مواقع العمل، وتنفيذًا لقرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 54 لسنة 2020 بشأن استحداث تقسيم تنظيمي للمراجعة والحوكمة الداخلية بوحدات الجهاز الإداري للدولة بالمحافظات.

حضر الاجتماع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن السعيد عبد الباقى السكرتير العام المساعد، والقيادات التنفيذية، ومسئولي إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة بديوان عام المحافظة، و مديريات الخدمات.

استعرض رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا المهام المنوطة بإدارة المراجعة والحوكمة الداخلية بوحدات الجهاز الإداري للدولة، والتي تختص بالقيام بمهام التفتيش المالي والإداري وتحليل التقارير والوقوف على السلبيات لمعالجتها، تحقيقا لمبدأ الشفافية، و الانضباط، وإتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ علي المال العام وجميع مقدرات الدولة.

ومن جانبه أكد محافظ قنا، على أهمية استيفاء كافة البيانات والشروط المطلوبة لشغل الوظيفة وتطبيقها بكل دقة وشفافية وحزم، كما وجه" عبد الحليم" لضرورة تفعيل عمل إدارات المراجعة الداخلية والحوكمة الداخلية بجميع المديريات والقطاعات تعزيزا لمبادئ الشفافية والنزاهة والإلتزام بمدونة السلوك الوظيفى، وتعليمات السلطة المختصة، الامر الذى سيساعد على سد الفجوة فى أداء الإدارة المحلية بين ما هو واقع وما هو مأمول.

وقال محافظ قنا، أن الدولة حريصة دائما علي تحقيق مبدأ الشفافية في جميع ممارسات العمل التنفيذي بكافة القطاعات علي مستوي المحافظة بهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرقابة الإدارية إدارات الحوكمة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

“اللافي” و”الكوني” يناقشان مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة التطورات السياسية في ليبيا

الوطن|متابعات

اجتمع النائبان بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي وموسى الكوني اليوم  مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري ديكارلو، بحضور نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني خوري، القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية.

وتناول الاجتماع آخر المستجدات السياسية في ليبيا وسبل تعزيز العملية السياسية من خلال حوار وطني شامل يسعى إلى التوصل إلى تسوية سياسية تنهي الأزمة. كما تطرق اللقاء إلى ملفات الحوكمة المحلية وإدارة النفقات المالية، وجهود المصالحة الوطنية.

من جانبها، أكدت ديكارلو دعم الأمم المتحدة لمسار المصالحة والعدالة الانتقالية الذي يقوده المجلس الرئاسي، مشددة على ضرورة استمرار هذه الجهود بالتوازي مع التحضير لإجراء الانتخابات.

من جهتهما، أشاد النائبان بدور البعثة الأممية في دعم المسار السياسي السلمي، مؤكدين على أهمية تحقيق توافق إقليمي يعزز التوافق الداخلي لحل الأزمة السياسية في البلاد.

  الوسوم#عبد الله اللافي المسار السياسي ستيفاني خوري ليبيا موسى الكوني

مقالات مشابهة

  • برعاية وزير الداخلية... مؤتمر عن تمكين الحكم المحلي والإصلاحات الإدارية
  • تحت رعاية رئيس الجمهورية.. الداخلية تنظم الملتقى السادس لشباب وطلائع المناطق الحضارية بالعاصمة الإدارية
  • «الداخلية» تنظم الملتقى السادس لشباب المناطق الحضارية الجديدة بـ العاصمة الإدارية
  • «الداخلية» تنظم ملتقى شباب المناطق الحضارية الجديدة في العاصمة الإدارية 
  • «قادربوه» يناقش مستجدات توفير احتياجات مراكز الكلى
  • محافظ الإسماعيلية ومساعد وزير التعليم يناقشان دعم المحافظة استعدادًا للعام الدراسي
  • محافظ الإسماعيلية ومساعد وزير التربية يناقشان سُبل دعم المدينة
  • "أكرم وعبد الله" يناقشان سُبل دعم المحافظة بالإمكانيات اللازمة استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • “اللافي” و”الكوني” يناقشان مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة التطورات السياسية في ليبيا
  • محافظ لحج ومدير عام مكتب الصحة يفتتحان مشروع مركز صحي ام جاسم في منطقة صبر بتبن