أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الكتاب الدوري للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وأرسلته لجميع المديريات التعليمية قبل انطلاق العام الدراسي.


ونص الكتاب الدوري، علي إنه حرصًا على تكامل كافة الجهود التي تبذلها الوزارة، من خلال كافة الهيئات والجهات المعنية والتابعة لها، فضلًا عن المديريات التعليمية، والتي تهدف إلى العمل على تهيئة المناخ المناسب والجيد، والآمن، والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبا إلى جنب مع  المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي، بجميع المدارس خلال فترة سير العملية التعليمية،وفي ضوء سعي الوزارة الدائم لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة والتي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، واستعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد (۲۰۲۵/۲۰۲٤؛ فإنه يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس اتخاذ كافة الإجراءات المتعارف عليها والمتعلقة بالعام الدراسي الجديد، والتنبيه بالالتزام مشددا بما يلي:


1- التأكيد على ترشيد استخدام الطاقة والمياه وأية موارد أخرى بمختلف المباني التعليمية بكافة أنواعها: دواوين المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، وأية جهة تتبع منظومة التعليم؛ حفاظا على المال العام.

2_ تماشيًا مع المخرجات الصادرة عن مؤتمر التغيرات المناخية الذي استضافته الدولة المصرية - يتم التوجيه بالتوسع في المساحات الخضراء، وزرع أكبر عدد ممكن من الأشجار داخل المدارس، ورعايتها والحفاظ عليها، مع إبراز المتميزين في هذا الشأن، وتشجيع الطلاب على هذا، من خلال إطلاق أسماء الطلاب المشاركين في هذا العمل على الأشجار التي يقومون بغرسها ومتابعتها،وزيادة عدد الأشجار والسياحات الخضراء بالمدارس والحفاظ عليها، مع مراعاة ابتعاد الأشجار عن أسوار المدرسة؛ لعدم التأثير عليها.

3_التأكيد على صيانة المعامل والورش وكافة التجهيزات والمعدات الفنية والتأكد من صلاحيتها لتدريب الطلاب، وتوفير الخامات اللازمة لتدريب الطلاب من خلال البنود المالية المخصصة لها.

4_ضرورة المتابعة الشخصية والجادة من قبل مديري المديريات ومديري الإدارات التعليميةلضمان حسن سير العملية التعليمية منذ اليوم الأول، والتأكد من استلام الطلاب للكتب المدرسية، والتوجيه نحو تحميل النسخة الإلكترونية منها، وكذلك البرامج الدراسية المطورة للتعليم الفني؛ لضمان توافرها لكافة الطلاب.

5_الالتزام بالخريطة الزمنية، ومواعيد عقد الامتحانات، وعدم عقد أية امتحانات في الأيام التالية للأعياد الدينية.

6- التنبيه المشدد بحظر الاستخدام أو الترويج لأية مقررات دراسية، أو كتب أو مناهج، بخلاف الصادرة عن الوزارة داخل المدارس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم العام الدراسي

إقرأ أيضاً:

قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.. أبرز توصيات وزير التعليم

العام الدراسي الجديد 2024.. وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة توجيهات للمديريات التعليمية بكافة المحافظات، استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد 2024 خلال الأيام المقبلة.

صيانة المدارس قبل بداية الدراسة بالعام الجديد 2024

شدد وزير التربية والتعليم على المديريات بضرورة الانتهاء من صيانة المدارس تنفيذا للكتاب الدوري الخاص بإتاحة دليل الصيانة البسيطة علي موقع الوزارة، وتقسيم أنظمة الصيانة للأبنية التعليمية منها الصيانة الوقائية والصيانة البسيطة المستمرة والصيانة العاجلة والصيانة الرئيسية أو الشاملة.

العام الدراسي الجديد 2024 متابعة جاهزية وسائل الأمان والإطفاء بالمديريات التعليمية

وأكد وزير التعليم بمتابعة جاهزية وسائل الأمان والإطفاء بالمديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية، وخزانات المياه التي تحتاج إلي صيانة دورية لها، والتي يلزم استبدالها بخزانات جديدة صالحة للاستخدام، وخطوط مياه الحريق تحتاج إلي صيانة وزيادة ضخ المياه بها حفاظاً علي أمن وسلامة المدارس.

استعدادات المارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات التعليمية، بضرورة انتهاء المدارس من التالي:

العام الدراسي الجديد 2024

- تحديث بيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية.

- طباعة ومراعة واعتماد قوائم الفصول من خلال التطبيق الالكتروني لاستمارة التلميذ وتعليقها داخل الفصول.

- التحديث على قاعدة البيانات أولا بأول.

- تسجيل توزيع المعلمين القائمين عل التدريس بالمدرسة على الفصول والصفوف وفقا للخطة الدراسية بكل مادة للعام الدراسي 2024-2025.

- انتهاء قسم الإحصاء بالإدارات التعليمية من اعتماد انتهاء المدارس من تسجيل توزيع المعلمين القائمين بالتدريس على كافة الفصول الدراسية بجميع الصفوف بالمدرسة.

- طباعة التقرير الخاص بنسب الاعتماد على مستوى مدارس الإدارة.

- إعداد التقارير الخاصة بمعدل إنجاز المهام على مستوى المديريات التعليمية وعرضها على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضاًبدأت في المدارس الدولية.. موعد بداية العام الدراسي الجديد والخطة الزمنية

الخريطة الكاملة.. موعد بدء العام الدراسي الجديد رسميا للمدارس والجامعات 2024-2025

أبرزها توزيع المعلمين.. التعليم تصدر تعليمات جديدة قبل بدء العام الدراسي 2024 - 2025

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القليوبية تتفقد المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • مدارس الاسكندرية تستعد لاستقبال للعام الدراسى الجديد
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.. أبرز توصيات وزير التعليم
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • محافظ الإسماعيلية ومساعد وزير التعليم يناقشان دعم المحافظة استعدادًا للعام الدراسي
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025
  • بدأت في المدارس الدولية.. موعد بداية العام الدراسي الجديد والخطة الزمنية
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة