نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» مقطع فيديو يوثّق قصف مقاتليها لتل أبيب بصاروخين من طراز«M90» لافتة إلى أن ذلك يأتي ردًا على مجازر الاحتلال والتهجير المتعمد بحق الشعب الفلسطيني.

فيديو القسام

ويظهر في الفيديو تجهيز مقاتلي القسام للصواريخ التي سيتم إطلاقها باتجاه تل أبيب، وبعدها يتم تجهيز جهاز الإطلاق النهائي من قبل ضابط في كتائب القسام، الذي عندما أعطى الإشارة تمت رؤية الصواريخ التي انطلقت من خان يونس جنوب قطاع غزة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الثلاثاء 13 أغسطس الذي يوافق اليوم ال312 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 39929 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 92240 مصابا.

البيان الثلاثي بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار

وفي الخميس الماضي تم إصدار بيان ثلاثي من قبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإشتراك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وأمير دولة قطر تميم بن حمد تم التأكيد فيه أن الوقت حان لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى والمحتجزين، وتم التشديد فيه على وجوب عدم إضاعة مزيد من الوقت كي لا تكون هناك أعذار لمزيد من التأجيل من قبل إسرائيل وحركة «حماس».

وأكد البيان الثلاثي على استعدادهم كوسطاء لطرح مقترح نهائي لتسوية الأمور المتعلقة بالتنفيذ.

كما أكد البيان دعوة الجانبين لاستئناف المحادثات الملحة يوم الخميس الموافق 15 أغسطس في «الدوحة أو القاهرة» لسد كافة الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق بدون أي تأجيل.

جهود مصر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

يذكر أن مصر دعت في وقت سابق كافة الأطراف المعنية بالحرب في المنطقة لضبط النفس من أجل التهدئة وتجنب حدوث حرب إقليمية تؤدي إلى هلاك الشرق الأوسط بأكمله.

كما استضافت مصر وفودا إسرائيلية وأمريكية في وقت سابق للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية تأكيد مصدر رفيع المستوى أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة واستهداف المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وهو ما سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها.

كما أنه في وقت سابق أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط السابق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر بذلت جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل.

إدخال المساعدات المصرية الإنسانية لقطاع غزة

ولا تزال مصر حتى الآن تعمل على إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، من أجل تخفيف معاناة النازحين.

يذكر أن مصر أدخلت حتى الآن أكثر من 70% من المساعدات التي دخلت لقطاع غزة.

اقرأ أيضاًالخارجية الأمريكية: من المهم مشاركة حماس في المفاوضات القادمة

إيران تجري تدريبات عسكرية في شمال البلاد

«أونروا»: النزوح في غزة لا ينتهي.. و84% من القطاع تحت أوامر الإخلاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة حماس المقاومة الفلسطينية فصائل المقاومة الفلسطينية حركة المقاومة الإسلامية حماس حركة المقاومة الإسلامية المساعدات الإنسانية لقطاع غزة المساعدات المصرية لقطاع غزة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة مقاتلي القسام فيديو القسام مفاوضات وقف إطلاق النار المساعدات المصرية الإنسانية لقطاع غزة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار إطلاق النار فی وقت سابق أن مصر

إقرأ أيضاً:

أبوالغيط: وقف إطلاق النار بغزة أصبح مطلبا عالميا يحظى بإجماع مشهود (فيديو)

أكد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الأجندة الإسرائيلية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وضم الأراضي وتحقيق التطهير العرقي والتهجير.

 

وأضاف "أبو الغيط"، خلال كلمته على هامش أعمال الدورة العادية 162 لمجلس جامعة الدولة العربية على المستوى الوزاري، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي يعمل على تحقيق أهدافه بالتهجير القسري في غزة والضفة الغربية، مردفًا: "تصدينا جميعا للمخططات الإسرائيلية ونواصل مواجهتها من أجل إحباطها، كما أن 6 ملايين فلسطيني باقون على الأرض الفلسطينية ولا يمكن إخراجهم منها".

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة لم يعد مطلبا عربيا فقط بل مطلبا عالميا يحظى بإجماع مشهود، مشددا أن الاحتلال يواصل التهرب عبر اختراع الأكاذيب، لافتًا إلى أن نتنياهو يواصل اداعاءاته بأن محور فيلادلفيا يعطل التوصل إلى صفقة.

مقالات مشابهة

  • إدانات للمجزرة.. ومطالبات بمحاسبة «تل أبيب»
  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الخارجية البريطاني: ما وقع في خان يونس صادم ويؤكد أهمية وقف إطلاق النار
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين بقطاع غزة
  • أبوالغيط: وقف إطلاق النار بغزة أصبح مطلبا عالميا يحظى بإجماع مشهود (فيديو)
  • لافروف: ينبغي وقف إطلاق النار في غزة فورا وجذور المشكلة عدم تسوية الصراع العربي الإسرائيلي
  • فيديو.. الدموع تغلب باولينيو لحظة الاعتزال
  • الإعلام الإسرائيلي يعلن هوية منفذ عملية اطلاق النار عند معبر الكرامة
  • فيديو للحظة إطلاق النار على معبر اللمبي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: ثلاثة مدنيين إسرائيليين قُتلوا في هجوم إطلاق نار على الحدود مع الأردن