13 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أصدر مصرف الرشيد، اليوم الثلاثاء، تحذيراً بخصوص بيع الدولار للمسافرين، فيما أشار الى وجود بعض المنصات تستغل المواطنين من خلال رابط وهمي.

وذكر بيان للمصرف، انه “لأجل منع استغلال المواطنين من قبل ضعاف النفوس اصحاب الصفحات والمنصات الوهمية التي تقوم بالتحايل على المواطنين من خلال نشر (رابط وهمي)، نؤكد ان بيع الدولار للمسافرين يتم من خلال حضور الزبون في مقر فروع المصرف المخصصة لاستلام النقد العراقي وتسليم الدولار في فرع مطار بغداد الدولي حصرا ولا علاقة للمصرف باي صفحات تدعي غير ذلك”.

ودعا المصرف بحسب البيان، المواطنين الى “اخذ الحيطة والحذر من ارسال بيانتهم الى جهات مجهولة عبر تلك المنصات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

بعد فشل “العدادات”.. مجلس بغداد يُعيد العمل بنظام التسعيرة الشهريَّة للمولدات- عاجل

شبكة أنباء العراق ..

أعاد مجلس محافظة بغداد العمل بنظام التسعيرة الشهريَّة للمولدات بعد فشل العمل بنصب العدادات نظراً لعدم التزام الوحدات الإدارية في العاصمة العمل بها، في وقت تعد فيه مديرية بلديات بغداد خطة لجرد تجاوزات المتعهدين على الأراضي.

وقال رئيس لجنة النفط والطاقة في المجلس صفاء المشهداني : إنَّ اللجنة أعادت في ضوء دراسة أجرتها على ملفِّ المولدات الحكومية والأهلية في بغداد، العمل بالتسعيرة الشهرية للمولدات بسبب فشل نظام نصب العدادات الكهربائية على المولدات.

وأوضح أنَّ “قرار نصب العدادات اتحادي، ولم يحدد المجلس آليات تنفيذه، وبالتالي فإنه يحتاج إلى خطة دقيقة لتوفير جميع العدادات واتخاذ القرار بنصبها في آن واحد، إذ لا يجوز العمل به في مناطق واتباع نظام التسعيرة في أخرى”.

ولفت المشهداني إلى أنَّ “المجلس حدّد سعر الأمبير للمولدات لشهر أيلول الحالي بمبلغ 14 ألف دينار للخط الذهبي و10 آلاف للخط الاعتيادي، تقابله متابعة مستمرة طوال اليوم من قبل الوحدات الإدارية والمختارين بمساندة الجهات الأمنية المحلية من أجل معاقبة المخالفين للتسعيرة، إلى جانب إصدار أوامر قضائية بتوقيفهم، وكذلك التنسيق مع وزارة النفط من أجل الاستمرار بصرف الحصص الوقودية الشهرية وهي (30 لتراً لكل كي في).

وألزمت محافظة بغداد في بداية العام الحالي، رؤساء الوحدات الإدارية متابعة عمل المولدات الحكومية والأهلية وإلزام أصحابها بربط (العدادات) والجباية نهاية كلَّ شهر، وضرورة تطبيق التسعيرة وفقاً لقراءة العدادات.

user

مقالات مشابهة

  • “البعثة الأممية” تستأنف مشاورات حل أزمة المصرف المركزي مع ممثلي مجلسي النواب والدولة
  • “اقتصادية عجمان” توقع اتفاقية تعاون مع مصرف رويا لاستقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية
  • كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين في مصر الجديدة
  • صحافي يحذر المسافرين اليمنيين عبر منفذ الوديعة من امران خطيران
  • بعد فشل “العدادات”.. مجلس بغداد يُعيد العمل بنظام التسعيرة الشهريَّة للمولدات- عاجل
  • النزاهة: صدور أحكاما بالحبس الشديد لمدير مصرف في ديالى
  • النزاهة: صدور 5 أحكام بالحبس الشديد لمدير مصرف حكومي في ديالى
  • مصرف ليبيا المركزي: “عبدالغفار” ناقش استعادة قيمة الدينار الليبي
  • “يديعوت أحرونوت”: الجيش الإسرائيلي يحذر من “انتفاضة ثالثة”.. ويخشى موجة استقالات
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق “آفاق الذكاء الاصطناعي” لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي