كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن نصف طلاب المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات 2024.

بدا الآن.. مشاهدة مباراة الهلال والأهلي في كأس السوبر السعودي 2024 مباشر عبر القنوات الناقلة بث مباشر مباراة الهلال والأهلي اليوم في نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن الطالب يدخل على موقع التنسيق يجد الدرجة الجديدة التي حصل عليها في الثانوية العامة.


وقال إن الطالب الذي أصبح مجموعه في المرحلة الأولى للتنسيق بعد إضافة الدرجتين، يدخل على موقع التنسيق وسوف يجد اسمه موجودا على الموقع.
وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن الطالب يحتاج الشهادة من المدرسة الثانوية التي كان فيها، عند التقديم للكلية وليس عند كتابة الرغبات.


وأشار إلى أن هناك طفرة كبيرة في التعليم العالي بمصر؛ حيث تمت مضاعفة عدد الجامعات، والتي تشمل متخصصات علمية جديدة وجميع أنواع الجامعات حكومية وخاصة وأهلية ودولية.
وطالب الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، الطلاب بكتابة بدقة وعناية لاختيار الكلية التي سوف يلتحقون بها، ويمكنهم التعديل حتى غلق باب تنسيق المرحلة الأولى.


ولفت إلى أن الدولة وفرت فروع لجامعات مختلفة كان الطلاب يسافرون للخارج للالتحاق بها، مشيرا إلى أن هذا وفر كثيرا من العملة الصعبة على الطلاب وذويهم، وبالتالي فإن هذا الأمر له بعد اقتصادي. 


واستطرد أن ما تم إعلانه للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، هي الحدود الدنيا للقبول بتلك الجامعات، موضحا أن درجة التقديم ليس هي نفس درجة القبول وذلك لمنح فرص لأكبر عدد من الطلاب.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات 2024 الدكتور عادل عبد الغفار التعليم العالي التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك رعاية خاصة من الحكومة بمنظومة التعليم العالي الحكومة، وكذلك للقطاع الخاص والاستثمار في التعليم العالي، موضحًا أن السنوات الأخيرة شهدت طفرة في منظومة التعليم الخاص.

وقال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال افتتاح جامعة باديا، بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه بافتتاح جامعة باديا يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35 جامعة خاصة، تتضمن 242 كلية تقدم 395 برنامجًا.

وأضاف أن عدد الجامعات في عام 2014 بلغ 23 جامعة فقط، بعدد 132 كلية، تقدم 175 برنامجًا، لافتًا إلى أن عدد الطلاب في الجامعات الخاصة يبلغ 400 ألف طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين
  • تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024: الكليات المتاحة والشروط
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • كيفية الاستعلام عن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات
  • مستشار وزير التعليم العالي: موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لم يحدد بعد