نيوزيمن:
2024-09-10@22:06:55 GMT

تحسن ملحوظ في خدمة الكهرباء في ساحل حضرموت

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

شهدت خدمة الكهرباء في مدينة المكلا، وساحل حضرموت، الثلاثاء، تحسناً ملحوظاً عقب وصول الناقلات المحملة بالوقود من خزانات شركة بترومسيلة في الهضبة النفطية بالمحافظة.

وأفاد مواطنون في المكلا لـ"نيوزيمن" أن الانطفاءات الثقيلة التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية تراجعت بشكل ملحوظ منذ صباح الثلاثاء. موضحين: "الأيام الماضية كان برنامج الانقطاعات ما بين 5 إلى 6 ساعات مقابل ساعتين إلى ساعة ونص تشغيل.

واليوم تحسنت الخدمة لتصبح ساعتي تشغيل مقابل ساعتي انقطاع للتيار الكهربائي".

وطالب الأهالي بضرورة الاستمرار في تحسين الخدمة في ظل الأجواء الحارة التي تعيشها المدن الساحلية في حضرموت هذه الأشهر. مشيرين إلى أن الأوضاع أصبحت صعبة جدا ولا تحتمل مزيدا من ألأزمات التي تثقل كاهل المواطنين وتؤرق حياتهم.

وقال مصدر في كهرباء ساحل حضرموت: "إن تحسن الخدمة الثلاثاء، جاء عقب سماح حلف قبائل حضرموت لناقلات الوقود القادمة من شركة بترومسيلة بالمرور والوصول إلى وجهاتها في محطات التوليد". لافتاً إلى أن هناك اتفاقا غير معلن بين قيادة الكهرباء والحلف من أجل إبعاد الخدمات الأساسية المرتبطة بالمواطنين من أي مطالب حقوقية يرفعها الحلف ويطالب بتنفيذها من قبل مجلس القيادة والحكومة".

وأضاف المصدر: "إن برنامج الانقطاعات تحسن كثيراً مع عودة محطات التوليد للعمل تدريجياً"، لافتاً إلى أن "استمرار التحسن في الخدمة مرهون باستمرار وصول الوقود من خزانات شركة بترومسيلة في هضبة حضرموت، وعدم اعتراضها من قبل أي نقاط".

وكان حلف قبائل حضرموت، أعلن في بيان سابق الإثنين، أن نقاطه المسلحة المتمركزة في الهضبة وقرب القطاعات النفطية وشركة بترومسيلة سمحت بمرور ناقلات وقود الديزل المخصصة لخدمات الكهرباء والمياه وغيره، وذلك حرصاً منه على منع أي تدهور للخدمات المقدمة للمواطنين واستقرارها.

وأوضح حلف القبائل أن السماح بمرور ناقلات الوقود جاء عبر اللجنة المختصة التي جرى تشكيلها من أجل مراقبة خروج الوقود من القطاعات النفطية في هضبة حضرموت إلى محطات التوليد، ولضمان وصولها إلى وجهاتها الصحيحة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

شركة الكهرباء: لن ندخر جهداً في معالجة المختنقات لينعم المواطن بالكهرباء

ليبيا – تحدث وئام التائب الناطق باسم الشركة العامة الكهرباء بشأن الخطاب الذي وجهته الشركة للنائب العام حول نقص كميات الوقود وامكانية أن تكون هي السبب في زيادة ساعه الاحمال في البلاد.

التائب قال في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد إن المؤسسة كانت واضحة وصريحة في كتابها أنها تقوم بالتزويد حسب المتفق عليه وحسب الظروف الراهنة والكميات ربما تحتمل انه حسب ما اتفق عليه أو اقل بحسب الظروف المتاحة ومسألة تذبذب امدادات الوقود في المحطات ليست وليدة اللحظة بل منذ اشهر.

وأفاد أن الشركة العامة للكهرباء خاطبت شركة البريقة للنفط ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بضرورة رفع كميات الوقود التي تصل للمحطات لتلبية الاحتياج المتنامي على الطاقة لكن هناك تذبذب على مدى الاشهر الماضية وهذا الأمر ترتب عليه أن يكون هناك فاقد في الانتاج والذي انعكس الآن على الإنتاج والشبكة العامة ككل.

وأضاف “آخر خطاب كان خلال هذا الشهر خاطبنا رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بضرورة تزويد المحطات حتى بكميات ذكرناها في الخطاب لكن هذه الكميات لم تصل كما هو مطالب فيه من خلال الكتاب ويحدث تأخير بين الحين والآخر على سبيل المثال قبل شهرين حطة غرب طرابلس توقف إمداد الوقود عبر الانبوب الذي يربط المستودع بالمحطة من ساعات الصباح للمساء مما أدى الى نقص الوقود في الخزانات و كنا سنخرج ونوضح أن هناك مشكلة ولكن لاخر لحظة تداركنا الموضوع وحاولنا أن نصل لتفاهمات وتم ايصال الوقود عن طريق الشاحنات”.

ولفت إلى أنه تم توجيه الكتاب للنائب العام لوضعه أولاً في الصورة لانها لو استمرت النتائج على ما هي عليه ستكون لا تحمد عقباها، لافتاً إلى أنه لا يوجد للشركة أي إشكالية في فتح تحقيق عن سبب تذبذب إمدادات الوقود بين الحين والآخر

وطالب بفتح تحقيق عن سبب كميات الوقود غير الكافية وعدم انتظام الكميات كما هو متفق عليه، موضحاً أنه في مسألة رفع الانتاج في محطة سرت البخارية يتم العمل على ادخال الوحدة الثانية على الشبكة وحتى المشاكل سيتم محاولة الوصول لحلول مع مؤسسة النفط لرفع المعاناة عن المواطن.

وأردف “على وسائل التواصل الاجتماعي ذكر أن الشركة ربما تصرف على احد الاندية الرياضية ولكن النادي هذا هو ليس بحاجة لأموال الشركة العامة للكهرباء لانه لديه مخصصاته وداعميه من رجال الاعمال لكن هذه مجرد شائعات لخلط الأوراق”.

وشدد على أن مجلس ادارة الشركة لن يدخر جهداً في معالجة المختنقات لينعم المواطن بالكهرباء وهناك مساعي لمعالجتها، لافتاً إلى أن هناك أمور خارج ارادة الشركة كما يحصل في نقص الوقود الآن.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات شمالي غزة تحذر من توقفها عن الخدمة خلال 24 ساعة بسبب نفاد الوقود
  • شركة الكهرباء: لن ندخر جهداً في معالجة المختنقات لينعم المواطن بالكهرباء
  • مستشفيا الإندونيسي وكمال عدوان مهددان بالتوقف عن العمل جراء نفاد الوقود
  • مستشفيا الإندونيسي وكمال عدوان مهددان بالتوقف عم العمل، جراء نفاد الوقود
  • مستشفيان في غزة معرضان للخروج عن الخدمة خلال 48 ساعة
  • الوطنية للنفط تُؤكد استمرار تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز
  • المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز بانتظام
  • وزارة العدل تطلق خدمة «شهادة من واقع ملف تنفيذ» عبر «سهل»
  • البيئة: انبعاثات محطات الكهرباء الغازية غير خطرة
  • بحث سبل استقرار إمدادات الطاقة والمشتقات النفطية بحضرموت