نظمت لجنة المعاشات بنقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفى أيمن عبدالمجيد، عضو مجلس النقابة، أمسية لتأبين الكاتبة الصحفية سناء مصطفى والكاتب الصحفى طلعت المغربى مديرى تحرير جريدة الوفد، بمقر نقابة الصحفيين. وشهدت الأمسية حضور عدد كبير من أسرة الوفد الإعلامية للمشاركة فى الأمسية لإحياء ذكرى الراحلين.

وقدم أيمن عبدالمجيد واجب العزاء لأسرتى الراحلين، مؤكدا أن نقابة الصحفيين هى بيت لأبناء الراحلين ولهم كافة الامتيازات التى كانوا يتمتعون بها فى حياة الزميلين الراحلين.

وتحدث «عبدالمجيد» عن الكاتبة الراحلة سناء مصطفى، مؤكدا أنها كانت تحمل على عاتقها مسئولية أبنائها وزوجها المريض وكانت دائمة الاتصال بزملائها للاطمئنان عليهم، مشيرا إلى أنها كانت تتحدث إليه قبل وفاتها بأسبوع لتطمئن عليه وكأنها رسالة وداع أخيرة لزملائها.

وقال الكاتب الصحفى محمد خراجة عضو مجلس نقابة الصحفيين: رحم الله الزميلين الفاضلين، فهما من زملاء الكفاح فى مهنة صاحبة الجلالة، ولا يسعنا إلا الدعاء لهما بالرحمة والمغفرة، ونحن جميعا إلى جوار أهليهما لتقديم كل سبل الدعم.

وقال الكاتب الصحفى مجدى حلمى رئيس تحرير بوابة الوفد الأسبق إن الزمليين الراحلبن ساهما فى بناء اسم مؤسسة الوفد الإعلامية، على مدى سنوات طويلة، وكانا من الرعيل الأول للصحيفة التى صدرت سنة 1984 برئاسة تحرير مصطفى شردى.

والكاتبة الصحفية سناء مصطفى قد عملت فى عدة أقسام بالجريدة منها القسم القضائى ثم عملت محررة للشئون الصحية على مدار 10 سنوات ومسئولة عن باب المرأة فى الجريدة ثم تولت تغطية أخبار قطاع البترول والطاقة وتميزت بحسن الخلق وحظيت بحب زملائها، أما الكاتب الصحفى طلعت المغربى فكان أحد أعمدة الديسك المركزى للصحيفة، حيث بدأ كمحرر بقسم التحقيقات الصحفية ثم رئيساً لقسم التحقيقات ثم إلى الديسك المركزى وكتب العديد من المقالات السياسية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين لجنة المعاشات بنقابة الصحفيين نقابة الصحفیین الکاتب الصحفى سناء مصطفى

إقرأ أيضاً:

غدًا.. مؤتمر صحفي الثانية ظهرًا لإعلان موقف نقابة الصحفيين من مشروع قانون الإجراءات الجنائية

تعقد نقابة الصحفيين مؤتمرًا صحفيًا الساعة الثانية ظهر غدٍ الأربعاء 11 سبتمبر 2024م، في القاعة المستديرة قاعة (أمين الرافعي) بالدور الثالث في مبنى النقابة بمشاركة نقيب الصحفيين خالد البلشي، وأعضاء مجلس النقابة، وفريق من القانونيين لإعلان موقف النقابة من  مشروع قانون الإجراءات الجنائية.
ويتخلل المؤتمر إعلان مذكرة تفصيلية بموقف النقابة من مشروع القانون قام بإعدادها فريق من القانونيين والمحامين بعد التشاور مع نخبة من المختصين والمهتمين على أن يتم رفعها إلى رئيس البرلمان، واللجنة التشريعية، وباقي الجهات المختصة.

قام بإعداد المذكرة  الأساتذة: (المحامي بالنقض نجاد البرعي - المحامي بالنقض أحمد راغب - المحامي محمد الباقر)، بناءً على ندوة النقابة حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية يوم 1 سبتمبر 2024م، التي شارك فيها لفيف من الصحفيين والمختصين. 

علمًا بأن اللجنة القانونية استعانت في إعداد المذكرة، التي تبنتها النقابة بمذكرات كلٍ من الأساتذة:
1.  المحامي بالنقض جمال سويد، من ثماني صفحات  حول مشكلات المشروع. 2. المحامي بالنقض ناصر أمين، من 21 صفحة حول مشكلات المشروع.
3.  المحامي بالنقض أحمد راغب، من 17 صفحة حول ملاحظاته على مشروع القانون. 
4.  المحامي بالنقض الدكتور محمود كبيش، العميد الأسبق لكلية الحقوق جامعة القاهرة من 7 صفحات حول ملاحظات سيادته على مشروع القانون.
5. تعقيب السيد طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب على ملاحظات الدكتور محمود كبيش في 9 صفحات. 
6.  المحامي الأستاذ كريم عزت، من المجموعة المتحدة للقانون في ثلاث صفحات حول بعض النصوص القانونية المعيبة في المشروع. 
7.  المحامي بالنقض عصام الإسلامبولي، حول ملاحظات سيادته على مشروع القانون في ثماني صفحات.

وتشهد الندوة كلمات للمشاركين في الورقة، وعرضًا تفصيليًا للمذكرة، ومطالب النقابة، وعلى رأسها ضرورة التمهل في مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجارية حاليًا في لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب، وضرورة طرحه لحوار مجتمعي، يشارك فيه جميع أطراف المجتمع.

وجددت النقابة تضامنها مع كل الآراء القانونية المعترضة على مشروع القانون، وكل الجهود الرامية إلى خروج القانون بشكل يصون حقوق المجتمع، ويكفل الضمانات اللازمة لحقوق المواطنين بإجراءات قضائية عادلة وفق نصوص مجردة وواضحة غير قابلة للتأويل.

وأكدت النقابة أن المذكرة والتوصيات، التي سيتم إعلانها غدًا هي جزء من مساهمة النقابة والقائمين على إعدادها في هذا الحوار.

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين»: اليابان نموذج لدور الصحافة المطبوعة في بناء الدول
  • اتحاد الناشرين يكشف تفاصيل معرض الكتاب بالتعاون مع نقابة الصحفيين
  • غدًا.. مؤتمر صحفي الثانية ظهرًا لإعلان موقف نقابة الصحفيين من مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • «الصحفيين» تعلن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية لصندوق التكافل
  • إهداءات جديدة لقسم شؤون شرق آسيا بمكتبة نقابة الصحفيين
  • جمال عبدالرحيم يُطالب بتعديل القيد الإستئنافي بنقابة الصحفيين
  • جمال فهمي: قانون نقابة الصحفيين لم يحظر الزملاء بالمواقع الإخبارية من الالتحاق بها
  • بدء اجتماع نقابة الصحفيين لمناقشة ملف القيد بالنقابة
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه