شهد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والقائم بعمل رئيس جامعة المنيا الأهلية، الإجتماع المُشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، والذي عُقد برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

جاء ذلك بحضور الدكتور  ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، ودكتور عبدالوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، وأعضاء المجلسين، وذلك بمقر الجامعة البريطانية في مصر، وفي بداية الإجتماع، قدم المجلس التهنئة للدكتور أيمن عاشور لتجديد الثقة له من جانب القيادة السياسية، مُتمنين له دوام التوفيق والسداد، كما قدم المجلس التهنئة للدكتور حسام عثمان ، لتعيينه نائبًا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الإبتكار والبحث العلمى، متمنين له دوام التوفيق والسداد.

 

وأكد ضرورة تكثيف الجهود لمتابعة انتظام أعمال التنسيق ، بكافة مراحله على مستوى الجامعات المصرية (الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية)، وحتى انتهاء التقديم لجميع الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يُعادلها، مشيرًا ، إلى توفير مقعد لكل طالب بما يتناسب مع المجموع الحاصل عليه، طبقًا للقواعد المعمول بها للتقدم للجامعات.

ولفت وزير التعليم العالي، أهمية استمرار توعية الطلاب بكيفية إتمام عملية التقدم للجامعات ، التي يرغبون في التقديم بها، وإتاحة كافة المعلومات التي يحتاجها الطلاب، مشيرًا ، إلى أنه يتم نشر مختلف الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات ، عبر الموقع الرسمي للوزارة ، وصفحات الوزارة الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووافق المجلس ، على اللائحة الداخلية الموحدة للجامعات الأهلية المُنبثقة عن الجامعات الحكومية ، وقرر المجلس تشكيل لجنة لوضع معايير قابلة للقياس، لمتابعة قياس أداء الجامعات الأهلية ومجالس الأمناء وتقديم هذه المعايير لمجالس الأمناء.

وقرر المجلس ، تشكيل لجنة لوضع ضوابط وإجراءات وشروط الترشح ، ومعايير المُفاضلة لإختيار رؤساء الجامعات الأهلية ، في ضوء المادة (14) ، من اللائحة الداخلية الموحدة لعمل الجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية.

وأكد المجلس، صلاحيات لجان القطاع المختصة بالمجلس الأعلى للجامعات في اعتماد اللوائح ، وناقش المجلس تطورات مشروع إنشاء مبنى المجالس بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وعلى هامش الإجتماع، استعرض دكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، جهود الجامعة في دعم الأجندة المناخية من خلال الأنشطة الطلابية والبحث العلمي، والتي تستمر منذ استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ COP27، ومرورًا بمؤتمر COP28، بدولة الإمارات العربية المتحدة، وصولًا إلى مؤتمر COP29في أذربيجان، مشيرًا ، إلى انطلاق النسخة الثالثة من نموذج محاكاة قمة المناخ للعام الثالث على التوالي؛ بهدف بناء قدرات الطلاب من مصر ، ومختلف دول العالم ، وتأهيلهم للمشاركة في مؤتمر قمة المناخ الفعلي ، وتحسين مهارات التفاوض والنقاش لديهم، فضلًا عن تمثيل مصر في المجلس العلمي لمؤتمر قمة المناخ COP29.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات أيمن عاشور الجامعات الجامعات الأهلیة قمة المناخ

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه

أجرى الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، صباح اليوم جولة تفقدية لمقر الكشف الطبي للطلاب الذين تم ترشيحهم للقبول بكليات جامعة المنيا، والذي يؤديها اليوم الطلاب المقبولين بكليتي الطب البشري بصالات الأنشطة بمبني متحف الفنون، وطلاب الصيدلة بصالات الأنشطة خلف كلية الطب. وفقاً للجدول الزمني الذي أعلنته الجامعة، ويستمر حتى يوم 26 سبتمبر القادم لجميع كليات الجامعة.

رافقه خلال الجولة الدكتور حسام شوقي، عميد كلية الطب البشري، ود.محمد عبد العزيز، عميد كلية الصيدلة، ود.حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووكلاء الكليات، والدكتورة رشا على محرم، مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية، والأستاذ وليد عبد القوي مدير عام الأدارة العامة لرعاية الطلاب، وأعضاء الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ومكاتب رعاية الطلاب بكل كلية.

وأكد رئيس الجامعة على تواجد كافة الأطقم الإدارية بالكليات التي يؤدي طلابها الكشف الطبي، حرصاً علي حسن الاستقبال للطلاب، والالتزام بالضوابط التي أقرتها الجامعة تسهيلاً عليهم لمنع التكدس، وأن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجُدد، لإجراء الكشف الطبي عليهم، وحثهم على الحفاظ على القيم العامة والإلتزام بالاعراف والتقاليد الجامعية داخل الحرم الجامعي، وعلى أهمية المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية المختلفة مؤكداً على إلتزام إدارة الجامعة بتوفير سبل الرعاية للطلاب، موجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة والحرص على تحقيق النجاح والتميز.

وحرص رئيس الجامعة خلال الزيارة باللقاء مع الطلاب الجدد وتهنئتهم بالعام الجامعي الجديد والترحيب بهم، متمنياً لهم عاماً دراسياً موفقاً وتحقيق التميز في دراستهم الجامعية.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل
  • الجامعات الخاصة تمدد فترة القبول حتى 3 أكتوبر.. أماكن شاغرة في هذه الكليات
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.. أماكن خالية بكليات وبرامج الجامعات الأهلية
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك