الثورة نت|

عقدت لجنة إعداد مصفوفة أولويات الخارطة البحثية لقطاع النفط والغاز والمعادن اجتماعها اليوم، برئاسة وكيل وزارة النفط والمعادن ناصر العجي.

واستعرض الاجتماع عددا من الدراسات والمشاريع البحثية التي تم اقتراحها من قبل أعضاء اللجنة، وتم التوافق على الخطوات القادمة لإعداد مصفوفة شاملة تعكس الأولويات البحثية للوزارة.

وفي الاجتماع أكد الوكيل العجي أهمية العمل المشترك لتحديد أولويات البحث العلمي في هذا القطاع الحيوي، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذه الخارطة إلى توجيه الجهود البحثية نحو المجالات الأكثر أهمية والتي تساعد على تحقيق أكبر الفوائد الاقتصادية والتقنية للبلاد.

وشدد على ضرورة التركيز على الابتكار واستخدام التقنيات الحديثة في عمليات الاستكشاف والاستخراج والتصنيع، بالإضافة إلى تعزيز القدرات الوطنية في مجال الأبحاث التطبيقية .. مؤكداً أن تحقيق الاستدامة البيئية والحفاظ على الموارد الطبيعية، من أهم أولويات الوزارة في هذا الإطار.

وعبر وكيل الوزارة عن ثقته في قدرة اللجنة على وضع خارطة طريق فعالة تسهم في تعزيز القطاع وتطويره بما يتماشى مع الاحتياجات الوطنية والتحديات العالمية في مجال الطاقة والمعادن .. حاثا على الاستمرار في عقد الاجتماعات والمتابعة الحثيثة لضمان تنفيذ التوصيات والخطط البحثية.

فيما أشار أعضاء لجنة إعداد المصفوفة، إلى أهمية التكامل بين مختلف الجهات البحثية والمؤسسات الأكاديمية لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

حضر الاجتماع وكيل الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لقطاع العلوم والبحوث الدكتور ناصر المعافا، ومدراء التخطيط في الوحدات التابعة لوزارة النفط والمعادن.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء قطاع النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

المركزي يُناقش تعزيز التعاون مع وزارة النفط ومؤسسة النفط

عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف عبد الفتاح غفار، اجتماع اليوم الأحد، بمقر المصرف في طرابلس، بحضور وزير النفط والغاز المكلف بحكومة الوحدة الوطنية خليفة عبد الصادق، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط المكلف مسعود سليمان، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومديري الإدارات بالمصرف والمؤسسة.

وأفادت الصفحة الرسمية للمصرف على فيسبوك، بأن الاجتماع ناقش العديد من الملفات المشتركة، منها رؤية مصرف ليبيا المركزي لاستعادة قيمة الدينار الليبي، وجهود المؤسسة الوطنية للنفط لزيادة إنتاج النفط والغاز.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار تنسيق العمل ودعم الجهود المشتركة بين المصرف المركزي ووزارة النفط والغاز والمؤسسة الوطنية للنفط، وذلك من أجل تعزيز التعاون لتطوير القطاعين المصرفي والنفطي في البلاد.

مقالات مشابهة

  • اكد اعتماد تحديث منشأة غاز عدن.. وكيل وزارة النفط والمعادن يشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على محطات الغاز
  • محتجون يطالبون بإقالة مسؤول حوثي بسبب تهم فساد في قطاع النفط والغاز
  • 1500 باحث في "قمة عُمان للمواد والتآكل والجاهزية الفنية"
  • طرح 25% من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام
  • الكرملين يتفق مع شولتس بإجراء تحقيق التيار الشمالي
  • اكتشاف نفط وغاز ضخم قد يغير مصير دولة أسيوية
  • بغداد تحتضن مؤتمراً للمشاريع النفطية
  • السوداني:السوق العراقية باتت سوقا واعدة خاصة في قطاع النفط والغاز
  • المركزي يُناقش تعزيز التعاون مع وزارة النفط ومؤسسة النفط
  • رئيس الوزراء: الحكومة تخطط لمشاريع كبرى في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات