كشفت الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن توقعها بأن تمضي المحادثات المقررة هذا الأسبوع بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة قدما، حسبما ذكرت قناة الجزيرة.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أنها تتواصل مع قطر كي تعمل على أن تكون حماس ممثلة في محادثات هذا الأسبوع، لافتة إلى أهمية مشاركة حماس في المفاوضات القادمة، وأهمية إنجاز اتفاق وقف إطلاق النار لإطلاق سراح المحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أنه يتم التواصل مع الشركاء بالمنطقة لنقل الرسائل إلى إيران لتفادي تصعيد الصراع، مشيرة إلى أن أي رد من إيران لا يصب في مصلحة أحد، وأن الجهود الدبلوماسية مستمرة من أجل خفض التصعيد في المنطقة.

البيان الثلاثي بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار

وفي الخميس الماضي تم إصدار بيان ثلاثي من قبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاشتراك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد تم التأكيد فيه أن الوقت حان لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى والمحتجزين، وتم التشديد فيه على وجوب عدم إضاعة مزيد من الوقت كي لا تكون هناك أعذار لمزيد من التأجيل من قبل إسرائيل وحركة «حماس».

وأكد البيان الثلاثي على استعدادهم كوسطاء لطرح مقترح نهائي لتسوية الأمور المتعلقة بالتنفيذ.

كما أكد البيان دعوة الجانبين لاستئناف المحادثات الملحة يوم الخميس الموافق 15 أغسطس في «الدوحة أو القاهرة» لسد كافة الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق بدون أي تأجيل.

اغتيال إسماعيل هنية

يذكر أن إيران كشفت عن نيتها بمهاجمة الاحتلال الإسرائيلي بشكل قوي، ردا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» سابقا.

وفي وقت سابق أكدت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس نقلا عن مصادر إيرانية اغتيال «هنية»، ولافتة إلى أن الاغتيال تم بصاروخ موجه نحو جسده مباشرة.

وأكدت أن المبنى الذي كان يقيم فيه «هنية» كان مقرا خاصا لقدامى المحاربين وكان في منطقة تقع شمالي طهران.

كما أشارت وسائل إعلام إيرانية إلى أن اغتيال «هنية» وقع حوالي الثانية صباحا بتوقيت طهران.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الثلاثاء 13 أغسطس الذي يوافق اليوم ال312 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 39929 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 92240 مصابا.

اقرأ أيضاًإيران تجري تدريبات عسكرية في شمال البلاد

«أونروا»: النزوح في غزة لا ينتهي.. و84% من القطاع تحت أوامر الإخلاء

«القسام» تقصف تل أبيب بصاروخين من طراز «M90»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس عبدالفتاح السيسي حماس الصحة الفلسطينية حركة حماس أمير دولة قطر المقاومة الفلسطينية الشيخ تميم بن حمد فصائل المقاومة الفلسطينية شهداء غزة عدد شهداء غزة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة مفاوضات وقف إطلاق النار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي اغتيال إسماعيل هنية اغتيال هنية وسائل إعلام إيرانية الخارجیة الأمریکیة إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

جرحى في إطلاق نار قرب طريق سريع بولاية كنتاكي الأمريكية

أعلنت سلطات ولاية «كنتاكي» الأمريكية، وقوع إصابات جراء إطلاق نار وقع قرب طريق سريع في الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية كنتاكي، سكوتي بنينجتون «إن أربعة إلى ستة أشخاص أصيبوا جراء الحادث»، مشيرا إلى أن إطلاق النار وقع في مقاطعة لوريل، على بعد حوالي 145 كيلومترًا إلى الجنوب من مدينة ليكسينجتون، على طول الطريق السريع «آي-75»، وهو شريان رئيسي يربط شمال البلاد بجنوبها، حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية.

وتتكرر حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة، حيث يمتلك نحو ثلث البالغين أسلحة نارية، في وقت تعتبر فيه قوانين شراء الأسلحة متراخية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال عدد من قادة "حماس" في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال عددا من قادة حماس في غزة
  • حماس ترد على البيت الأبيض بعد تصريحات حول تغيير شروطها في اتفاق وقف إطلاق النار
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • «الخارجية الأمريكية»: لن نعلق على أي تخمينات بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • جرحى في إطلاق نار قرب طريق سريع بولاية كنتاكي الأمريكية
  • مكان: هذا ما تطالب به حماس مقابل مختطفين مرضى ومسنين