بوابة الوفد:
2024-09-10@22:12:51 GMT

بوتين: نولي اهتمامًا خاصا لما يُجرى في فلسطين

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أنه بالرغم من انشغال روسيا بتنفيذ العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا إلا أنها لازالت تولي اهتمامًا خاصًا لما يُجرى في فلسطين. 

المشاركون بمبادرة الشباب العربي يشيدون بدور مصر تجاه قضية فلسطين وزير الأوقاف: نخشى على أشقائنا في فلسطين أن يغادروا أرضهم فتصفى القضية

وقال بوتين - خلال اجتماعه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في موسكو - : "إن الجميع أصبح يدرك الآن أن روسيا يتعين عليها الدفاع عن مصالحها، وعن شعبها باستخدام السلاح.

لكننا مع ذلك نولي اهتمامًا خاصًا لما يجري في الشرق الأوسط وفي فلسطين".. بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وشدد على أن روسيا لديها روابط قوية مع العالم العربي بشكل عام وفلسطين على وجه خاص، مُشيرًا إلى أن موسكو كانت تقف دائمًا مع تسوية النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي بشكل سلمي وأن موقف روسيا إزاء القضية الفلسطينية ثابت ولم يتغير. 

وأضاف: "أننا نيقن بأنه كي يتحقق سلام دائم ومستقر في المنطقة فأنه لابد من تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وإقامة دولة فلسطينية أولا وقبل كل شىء".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين فلسطين العملية العسكرية أوكرانيا فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

مكتبة نقابة الصحفيين تتيح 257 وثيقة ومرجعًا عن فلسطين والصراع العربي الصهيوني

أعلنت مكتبة نقابة الصحفيين عن إتاحة مجموعات متنوعة من المصادر، والمراجع، والوثائق الخاصة بفلسطين في مقر المكتبة بالدور الثاني، كمراجع لأعضاء النقابة يمكنهم الاطلاع عليها، والاستفادة منها.

وتتضمن المصادر والمراجع ملف وثائق فلسطين في مجلد، الذي يضم كل وثائق القضية الفلسطينية بدايةً من نداء شبتاي زفي إلى اليهود عام 1798م، وتتنوع الوثائق في هذا المجلد من حيث القوانين، ومحاضر الاجتماعات، والقرارات والمعاهدات، وسجل المعارك، والبرقيات والاتفاقيات، ونصوص المحادثات.

كما تتضمن بعض المراجع، التي تدور حول طبيعة الكيان الصهيوني مثل (إسرائيل 2020م، خطتها التفصيلية لمستقبل الدولة والمجتمع، مبادئ التخطيط البعيد)، و(الدولة والدين في إسرائيل)، و(الحياة السياسية في إسرائيل)، و(رواية بن جوريون للتاريخ)، و(في داخل إسرائيل)، وغيرها من المراجع، التي تعطي تصورًا كاملًا حول الصراع العربي مع الكيان الصهيوني، فضلًا عن الكشافات، التي تحصر كل ما كُتب في إحدى القضايا الفلسطينية مثل كشافات القدس، التي تضم كل ما كُتب عن مدينة القدس، وسلسلة محاضر الكنيست، وهذه المصادر التي يبلغ عددها 257 متاحة للاطلاع.

مقالات مشابهة

  • السيد صفي الدين: النهضة المقاومة في عالمنا العربي ستحرر فلسطين
  • بوتين يهنئ الرئيس تبون 
  • أسامة حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • حماس: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • حمدان: استمرار العدوان الإسرائيلي يهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • أبو الغيط في الاجتماع الوزاري العربي.. ما يحدث في فلسطين حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي
  • مكتبة الصحفيين تعلن إتاحة 257 وثيقة ومرجعًا عن فلسطين والصراع العربي الصهيوني
  • مكتبة نقابة الصحفيين تتيح 257 وثيقة ومرجعًا عن فلسطين والصراع العربي الصهيوني
  • الرئيس الايراني يعتزم لقاء بوتين على هامش قمة البريكس.. اكتوبر المقبل