قال ماك شرقاوي، محلل سياسي، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أصدر أوامره بتوجيه الغواصة «فيرجينيا» إلى منطقة الشرق الأوسط، وهي غواصة نووية، تحمل صواريخًا دقيقة يمكن التحكم بها ومتابعتها، إضافة إلى حاملة طائرات ومعها مالا يقل عن 15 قطعة بحرية، وذلك بعد مكالمة هاتفية بين «أوستن» ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت.

وأضاف «شرقاوي»، خلال مداخلة ببرنامج «اليوم»، وتقدمه الإعلامية شيرين عفت، المذاع على قناة «DMC»، أن هذه رسالة لردع إيران وأذرعها العسكرية في المنطقة، وأن الرد سيكون موجعًا لأي استهداف على إسرائيل، وهذا كله ضمن قواعد الاشتباك بين أطراف الصراع.

ضربة ثنائية على إسرائيل

وأوضح، أن الجانب الأمريكي أبلغ وزير دفاع دولة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت بمعلومات استخبارتية أمنية لضربة تأتي من الأراضي الإيرانية، ردًا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إضافة إلى ضربة ثانية من حزب الله ردًا على اغتيال القيادي فؤاد شكر.

وأكد المحلل السياسي أن هناك توقعات برد من الجانب الإيراني قبل يوم الخميس القادم، وهو الموعد المحدد لاجتماع مواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار والحرب في غزة وتبادل الأسرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين إيران جالانت أمريكا

إقرأ أيضاً:

هذا ما سيشهده مطار بيروت وساحة الشهداء الخميس المقبل

يصل جثمان خادم الرب الكاردينال البطريرك كريكور بيدروس الخامس عشر أغاجيان من روما، يوم الخميس المقبل عند الرابعة بعد الظهر، إلى مطار بيروت، حيث يقام له استقبال رسمي في "الصالون الرئاسي".
ثم ينقل الجثمان إلى ساحة الشهداء، حيث تقيم له بطريركية بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك احتفالا وطنيا، عند السابعة إلا ربعا، على أن يبدأ توافد المشاركين عند الخامسة، يليه تطواف إلى ضريحه في كاتدرائية مار غريغوريوس ومار الياس النبي للأرمن الكاثوليك، في الرميل – الأشرفية.
وشيدت منظمة الاحتفال شركة ICE منصة ضخمة، استعدادا لهذا الحدث، الذي تحضره شخصيات دينية وسياسية وديبلوماسية، إضافة إلى المواطنين من كل الطوائف.

مقالات مشابهة

  • هذا ما سيشهده مطار بيروت وساحة الشهداء الخميس المقبل
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين بقطاع غزة
  • ستختفي قوات الجيش والانتقالي وطارق صالح.. محلل سياسي: قوة واحدة ستتقاسم النفوذ في اليمن إلى جانب مليشيا الحوثي
  • محلل سياسي: الانضمام لـ”بريكس” ضروري لتركيا وعضويتها في منظمة “شنغهاي” تثير قلق الناتو
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يعمل على ضرب النسيج الاجتماعي في غزة
  • محلل سياسي: إسرائيل تنوي الاستيلاء على الأراضي القريبة من الأردن
  • محلل سياسي: إسرائيل تنوي الاستيلاء على الأراضي الزراعية القريبة من الأردن
  • محلل سياسي: روسيا روّجت لمعلومات مغلوطة حول الحرب ضد أوكرانيا
  • محلل سياسي: أوكرانيا لا تمتلك القدرة البشرية للتوسع في الجبهات الروسية