- سعيد الصقلاوي: ظفار معروفة بجماليات الفنون المتلازمة مع جماليات الطبيعة.

- فايز السعيد: سلطنة عمان بها الكثير من الأصوات الجميلة التي تحتاج إلى الى اكتشافها

شهد مسرح المروج بولاية صلالة مساء أمس الليلة الغنائية الاولى لمهرجان الأغنية العمانية الثاني عشر، برعاية سعادة الشيخ فيصل بن عبد الله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وبحضور سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة والعديد من الشعراء والملحنين والفنانين.

بدأ الحفل بعرض مرئي لبروفات المتسابقين واستعدادهم للحفل الذي شارك فيه ثلاثة من المتسابقين الذين قدموا أغانيهم بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أمير عبد المجيد حيث قدم الفنانون الثلاثة المشاركون في الليلة الفنية الأولى وصلات غنائية أمام لجنة التحكيم والجمهور، بدأها المتسابق الأول حامد سهيل الذي قدم أغنيتين بعنوان "تلويحة أحبابي" من كلمات الشاعر سيف المذروب الريسي وألحان خالد إبراهيم ، وأغنية "اختلفنا من يحب الثاني اكثر" وهي أغنية للفنان محمد عبده.

تلاه المتسابق الثاني سيف الغرابي، حيث قدم أغنيتبن الأولى بعنوان "إنسان عادي" من كلمات الشاعر طارش قطن وألحان سيف الغرابي، والثانية للفنان محمد عبده بعنوان "ردي سلامي للهوى".

أما المتسابقة الثالثة نهى المخينية فقدمت أغنية "لمح البصر" للشاعر عادل العوادي وألحان عبد الله الراسبي، و أغنية "اليوم يمكن تكوني" للفنان الراحل طلال المداح.

وقد أدى المتسابقون فقراتهم وسط حضور جماهيري كبير تفاعل مع صوتهم الشجي.

وقد عقبت لجنة التحكيم على أداء المتسابقين حيث وجهت اللجنة الثناء للشعراء والملحنين والمتسابقين وأبدت بعض الملاحظات منها الاستماع الجيد بإحساس لكلمات الأغنية وتوضيح مقاطع الأغنية أثناء الأداء والاختيار الجيد للحن حيث يتطابق مع طبقات الصوت والانتباه عند الأداء حتى لا تتداخل الجمل الشعرية مع اللحن، وأكدت اللجنة أن نجاح المطرب يأتي في اختياره لكلمات أغانيه وألحانها حيث تتفق مع مساحة صوته، وكذلك الاهتمام بالإبداع في الأداء والاهتمام بحفظ الأغاني المختارة، كما أثنت اللجنة على اختيار وأداء بعض المتسابقين للأغاني.

وفي نهاية الحفل قام سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة بتقديم هدية تذكارية لسعادة الشيخ فيصل بن عبد الله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان راعي الأمسية.

جمال الفنون والطبيعة

وعن مهرجان الأغنية العمانية قال الشاعر سعيد الصقلاوي عضو لجنة التحكيم: "نحن سعداء بعودة مهرجان الأغنية العمانية مرة أخرى بعد انقطاع، وعاد إلى ظفار، وهي مناسبة طيبة أن يكون هنا لأن فكرة المهرجان سابقًا انطلقت من ظفار، وبالتالي من خلال الندوة التي نظمت بالمجمع الثقافي عن الأغنية العمانية تم الاعتماد بالتوصية بإقامة مهرجان الأغنية العمانية في محافظة ظفار، لأنها معروفة بالفن والغناء والجمال و جماليات الفنون متلازمة مع جماليات الطبيعة الموجودة في ظفار، والأجمل أن المهرجان جاء بالتزامن مع خريف ظفار لتقديم أصوات جديدة مثل ما قدمت أصوات جديدة في السابق من المغنيين والملحنين والموسيقيين وكذلك المؤلفين وهم من قاموا بصناعة الأغنية في سلطنة عُمان".

نجوم جديدة

ومن جانبه قال الفنان الاماراتي فايز السعيد: "إن مهرجان الأغنية العمانية يساهم في اختيار نجوم جديدة لسلطنة عمان والوطن العربي، لأننا بحاجة لأصوات جديدة، وسلطنة عمان بها الكثير من الأصوات الجميلة التي تحتاج إلى الى اكتشافها ووزارة الثقافة والرياضة والشباب لها الشكر والتقدير على إقامة مثل هذا المهرجان، لأن المهرجانات والندوات الفنية تساهم في احتضان المواهب، وذلك منفعة للوسط الفني وأتمنى كل التوفيق للمتسابقين".

هذا وشهد مسرح المروج مساء الأمس الليلة الغنائية الثانية التي سيشارك بها المتسابق الرابع عبد العزيز بيت كليب بأغنية "من قال لك" من كلمات علي الحارثي وألحان يوسف مطر، والمتسابق الخامس عمر الحسيني بأغنية "في حضرة البحر" من كلمات محفوظ الفارسي وألحان عبد الله الشرقاوي، والمتسابقة السادسة عائشة بيت سويلم بأغنية "غرامي الأول " من كلمات الشاعر طارش قطن وألحان أحمد عبد الله مسن.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مهرجان الأغنیة العمانیة من کلمات عبد الله

إقرأ أيضاً:

“والغناء لم يتوقف”.. ثور يقتحم حفل عرس يمني وسط صدمة وهلع المدعويين!

اليمن – تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مهاجمة ثور هائج المدعويين في أحد الأعراس اليمنية.

وأظهر المقطع انزعاج الثور على ما يبدو من أصوات الطبول وإطلاق الرصاص في الهواء خلال استقبال الضيوف، مما دفعه لمهاجمتهم مثيرا حالة من الذعر والهلع في صفوفهم.

وتفاعل نشطاء مع الفيديو، حيث قال أحدهم: “خرج العريس وأهل القرية يستقلبوا المعازيم فتقدمهم ثور وقام بالواجب، أهم حاجة أن الغناء لم يتوقف”.

وقال ناشط آخر: “حفل زفاف تحول لحلبة مصارعة”، وأضاف آخر: “أكيد الثور هذا حفظ مدونة السلوك الوظيفي وقام يبثها في المعازيم”.

على إثر ذلك، أكد نشطاء أن أحد الحاضرين تمكن من السيطرة على الثور، دون إصابة أي من الضيوف بأذى.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تعرف على أسعار تذاكر حفل علي الحجار 100 سنة غنا في الأوبرا
  • الحرمان شهر من استخدام الإنترنت بسبب 10 كلمات.. ما القصة؟
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • ظفار تبتهج بالمقدم الميمون
  • أوكيو العمانية تستهدف جمع ملياري دولار من اكتتاب وحدة الاستكشاف
  • “والغناء لم يتوقف”.. ثور يقتحم حفل عرس يمني وسط صدمة وهلع المدعويين!
  • تنافس 5 متسابقين في القرآن وإنشاد الأشبال في أمسية “مهرجان الرسول”
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في الغشب بالرستاق
  • مقتل ثلاثة إسرائيليين في إطلاق نار على المعبر بين الأردن والضفة الغربية المحتلة