تواصل محافظة الإسماعيلية استعداداتها لانطلاق مهرجان المانجو في نسخته الثانية يومي  18 و19 أغسطس الجاري بحضور سفراء أجانب وممثلين تجاريين من الدول العربية في خطوة للترويج للمنتج ..

ويهدف المهرجان  الذي يقام في مدينة الاسماعيلية ومراكزها إلى تسويق منتج المانجو والترويج لمحافظة الإسماعيلية سياحيًّا وفتح آفاق استثمارية جديدة.

وتتضمن فعاليات المهرجان، والتي تبدأ يوم الجمعة ١٨ أغسطس في تمام الخامسة عصرًا من أمام مبنى المحافظة القديمة، وحتى الحديقة المفتوحة نمرة ٦، والتي سيتم إقامة السوق المفتوح لبيع المانجو بأنواعها المختلفة وعروضًا فنية وترفيهية خلال أيام المهرجان، وذلك بحضور ممثلي السفارات الأجنبية والمشاهير التي تستقبلهم محافظة الإسماعيلية في هذا اليوم.

كما سيتم إقامة الملتقي التصديري والتجاري بنادي الجولف لعرض منتجات المانجو والتسويق والترويج الدولي لهم خلال فعاليات اليوم الأول.


وتشتهر محافظة الإسماعيلية بزراعة أجود أنواع المانجو في مصر لطبيعة أرضها الرملية في زراعة أشجار المانجو .وتنتشر حدائق المانجو في مراكز الإسماعيلية وفايد والقنطرة غرب وشرق .وتصدر محافظة الإسماعيلية للدول العربية  كميات من محصول  المانجو ولب المانجو .

وكان من ابرز الشهادات عن المانجو الاسمعلاوية ما دونه سفير نيوزلندا بالقاهرةمنذ عامين عندما دون تويته جاء فيها  "طعمها لا يقاوم ورائحتها تفتح الشهية ".. وعلق في تويته نشرها عن جمال طعم المانجو الاسمعلاوي والتي قام بشراءها بنفسه من الاسماعيلية وقال في التويته ان مصر بها نحو 100 صنف من المانجو تشتهر بها وانها تصدر المانجو منذ نحو 150 عاما .

وكانت التويته كفيلة لتجديد دعوات اهالي الاسماعيلية بسرعة اقامة متحف ومعرض مفتوح للمانجو وطالبوا المسؤلين باستغلال الحدث وإقامة مهرجان للمانجو يعقد سنويا في الفترة من منتصف يوليو وحتى منتصف سبتمبر من كل عام وهو موسم حصاد المحصول.

وهناك العشرات من انواع المانجو ولكن ابرزها واكثرها شهرة المانجو السكري والسكري الممتاز ويصل سعرها حاليا ما بين 20 الى 25 جنيه للكيلو .بالاضافة لانواع الزبدة والعويس والفص واللفونس وهنداوي وصديقة.

اغلاهم في السعر المانجو الفص وتتميز بصغر حجمها ويصل سعر الكيلو لاكثر من 100جنيه .وهذه النوعية مخصصة للأكل فقط وكذلك المانجو العويس ويكون شكلها طولية ورفيعة وسعر الكيلو من يبدأ من 60 جنيه للكيلو الواحد .

وبالنسبة للعصائر  افضل الانواع الزبدة واللفونس وصديقة وهذه نوعيات تمتاز بان حجمها كبير وزيادة نسبة المانجو فيها وهذه النوعية يزيد الاقبال عليها من اصحاب المطاعم ومحلات العصائر وراغبي التخزين "

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسماعيلية المانجو مهرجان المانجو محافظ الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تستعد لبدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة منتصف أكتوبر

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك اليوم الأربعاء إن المنظمة تستعد لبدء الجولة الثانية من تطعيم نحو 640 ألف طفل في قطاع غزة ضد شلل الأطفال في منتصف أكتوبر تشرين الأول.

وأضاف أن مكملات غذائية ستوزع أيضا خلال حملة التطعيم.

المصدر رويترز الوسومالأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • «قصور الثقافة»: مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية أكبر من فكرة رقص
  • تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة والفنانة فريدة فهمي في مهرجان الإسماعيلية
  • الدبكة الاردنية تثير تفاعل الجماهير بمهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نجوم 21 فرقة تضىء مهرجان «الإسماعيلية للفنون الشعبية»
  • وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية- صور
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • وزراء وتنفيذيون يشهدون حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • افتتاح مبهر لمهرجان الاسماعيلية الدولي الرابع والعشرين للفنون الشعبية
  • الأمم المتحدة تستعد لبدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة منتصف أكتوبر
  • الليلة.. أوبريت "على أرض مصر" في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24