ليلة حزينة عاشتها أسرة في العزبة الغربية التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بعد اندلاع حريق هائل داخل الشقة التهم العفش وأدى إلى دمار الشقة بالكامل يوم السبت الماضي بسبب ماس كهربائي، وعلى الفور تدخلت مؤسسة حياة كريمة لمساعدة الأسرة المتضررة جراء الحريق.

استجابة حياة كريمة لمساعدة الأسرة 

وقالت الدكتورة أمل غنيم منسق عام حياة كريمة في المنوفية في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، إن فريق مؤسسة حياة كريمة بمجرد أن علم باندلاع حريق داخل شقة سكنية وتضرر الأسرة ذهبت على الفور إلى مكان الواقعة لمعرفة مدى تأثر الأسرة والعمل على توفير لهم كافة الاحتياجات المنزلية وإعادة ترميم الشقة مرة أخرى.

تفاصيل حريق المنزل 

وقال محمد السمان، صاحب الشقة في تصريحات لـ«الوطن»، إنه يعمل كسائق وزوجته بائعة خضار ولديه طفلين، وعند اندلاع الحريق كانوا في العمل ونجح الأهالي من إنقاذ الطفلين وإخماد الحريق بواسطة الحماية المدنية، موجها الشكر إلى حيلة كريمة على سرعة الاستجابة لأنه لا يستطيع ماديا تحمل نفقات إعادة الترميم وشراء العفش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية حياة كريمة استجابة حياة كريمة محافظة المنوفية حريق شقة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر

أكد وحيد صقر، الأمين العام لحزب مصر بلدي بمحافظة كفر الشيخ، أن مبادرة حياة كريمة تمثل نقلة نوعية في مسيرة التنمية المستدامة التي تستهدفها الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن المبادرة تُعد المشروع الأكبر من نوعه في العصر الحديث لتحسين جودة الحياة للأسر الأكثر فقرًا واحتياجًا من خلال الدعم والمساعدة.

مسيرة التنمية المستدامة

وأوضح القيادي بحزب مصر بلدي، في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرة التي انطلقت في يناير 2019، استطاعت تقديم خدمات حيوية لنحو 18 مليون مواطن، من خلال تنفيذ 23 ألف مشروع في 1477 قرية على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري، المندرج ضمن «حياة كريمة»، تخطت تكلفتها 350 مليار جنيه، وشملت تحسين البنية التحتية وتوفير فرص عمل لائقة للمجتمعات الريفية.

مبادرة حياة كريمة

وأشار صقر إلى أن «حياة كريمة» ساهمت بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، من خلال التركيز على تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الفجوات التنموية بين المراكز والقرى، بما يحسن مستوى معيشة المواطن في الريف، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • السيطرة على حريق وحدة سكنية ببورفؤاد.. وإنقاذ أسرة من الموت
  • «المصري للفكر»: «حياة كريمة» هي المبادرة الأضخم على مستوى العالم
  • عيد الفلاح.. وزير الزراعة: نسعى لتحقيق حياة كريمة للمزارعين
  • دون إصابات.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في الهرم
  • خدمة المواطنين بالشرقية تستجيب لـ 3483 شكوى وطلب خلال العام الجاري
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • أسرة الشيخ الباني تطالب العليمي بالتدخل بعد تحويل اغتيال نجلها إلى محكمة عسكرية
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة