نفذت،الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى، بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، وقسم البرلمان والتعليم المدني بإدارة شباب بلقاس، اليوم الثلاثاء، بمركز شباب مدينة بلقاس، برنامج توعوى لأعضاء برلمان الطلائع الجدد بمراكز الشباب والمعاهد الأزهرية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فى إطار فعاليات مبادرة صيف شبابنا.

بحضور فضيلة الشيخ لطفي محمود العراقي الواعظ الديني بالدقهلية، والدكتورة نجلاء محمد عمر منسق البرلمان من الأزهر، ومروه عبدالقادر رئيس قسم البرلمان والتعليم المدني بالإدارة، وهبه رضوان بإدارة بلقاس الأزهرية، وكمال شحاته مدير المركز، واحمد يحيى ابو صالح مدرب تثقيف سياسي من الكوادر البرلمانية.
     
بدأ الحوار فضيلة الشيخ لطفي العراقي الواعظ الديني بالدقهليه  ،الذى بدأ لقائه بالترحيب بالضيوف وألقى كلمته المبادرة تعريف الشباب والنشئ ماذا تعني مبادره  "بناء أثر" أهميه المبادره ودورها في بناء النشء واكسابه القيم والمعتقدات والعادات السليمه، المواطنه وتنمية الولاء والانتماء للوطن.
بالإضافة إلى المنافسة الإيجابية بين الطلائع وإعطاء القدوة الصالحة بتوعية النشء والشباب وكيف ناخذ من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم الأثر الطيب ونبنى من خلاله داخل نفوسنا الأثر الطيب، ومن اخلاقة ومعاملاته مع الصحابة وكذلك غير المسلمين، وصفاته مثل الصدق والأمانة وجبر الخواطر، كما أكد تقديم يد العون والمساعدة للجميع دون أنانية كما علمنا رسول الله سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام لا للتعصب ولا للعنف.

كما استرسل في الحديث المدرب الأستاذ احمد يحيى ابو صالح وهو من الكوادر البرلمانية بالشباب والرياضة بالدقهلية، بتعريف الطلائع الجدد أعضاء الجمعية العمومية لبرلمان الطلائع عن البرلمان، وما هى أدوات الرقابة البرلمانية بطريقة سهلة ومميزة، وواصل الحديث عن كيفية الوصول إلى ان تكون قائد حقيقي وتصل إلى مرادك من الوصول إلى مجلس النواب مثلًا وتحقق ما حققه زملاء الأمس نواب اليوم.

جاءت فعاليات البرنامج التوعوي بمشاركة (100 ) طليع وطليعة بمراكز الشباب والمعاهد الأزهرية ببلقاس،وكان والهدف من هذا البرنامج "التوعوى لأعضاء برلمان الطلائع الجدد" وصقل وتنمية مهارات وقدرات وطاقات الشباب التي تسهم في بناء الشخصية والهوية، وتعزز روح المواطنة وإكسابهم المهارات الأساسية ونشر ثقافة التطوع والعمل التطوعي في المجتمع  لأعضاء الجمعية العمومية لبرلمان الطلائع بمراكز الشباب والمعاهد الأزهرية.
                   
يأتي هذا  التنفيذ برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وايمان عبد الجابر رئيس الاداره المركزيه للبرلمان،والتعليم المدني بالوزارة،و رندا البيطار مدير عام إدارة برلمان الطلائع والشباب بالوزارة، والدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وطارق دهب  وكيل المديرية للشباب، الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، ومنى جودة مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدنى.

برنامج توعوى لأعضاء برلمان الطلائع الجدد بمركز شباب بلقاس 076b2a02-8e58-4ddc-927f-1e61e477a365 5428b2b5-bd20-4339-8c20-239acc7ab46c 9241c832-6877-490a-b67f-6a63bc9aa6b7 acb18c0e-9923-4fd2-ad24-5c6aa760b92e 176438cc-3a0f-4258-9e77-05b8973123a4 73a5c3aa-a175-4e55-b91d-8a465cb0f971 a2159e3e-8936-49c2-960d-dcc5fa51f48f 609549a1-f361-44bf-a0ff-188d320202e8 364714e9-2075-4e9d-b271-5e7f53d3310e 5e6efcf5-cc3e-4bdd-aea5-2819b9695b64

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احمد يحيي أشرف صبحي وزير الشباب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الجمعية العمومية الشباب والرياضة بالدقهلية العادات السليمة النبى محمد صلى الله عليه وسلم الولاء والانتماء برلمان الطلائع برنامج توعوي بطريقة سهلة بلقاس تنمية الولاء جبر الخواطر ثقافة التطوع طاقات الشباب طارق مرزوق طريقة سهلة فضل الصلاة مديرية الشباب والرياضة مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية محمد صلى الله عليه وسلم نشر ثقافة التطوع الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة: حريصون على دعم الشباب وبناء جيل قادر على مواجهة التحديات البيئية

أكدت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، حرص الوزارة على دعم مشاركة الشباب لبناء جيل جديد قادر على فهم المفاهيم البيئية بشكل صحيح ومواجهة التحديات البيئية.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الوزارة، اليوم/الأحد/، فقد جاء هذا خلال لقاء الوزيرة، مع النائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة "شباب القادة" (YLF) ووفد المؤسسة المرافق له، لبحث آخر مستجدات النسخة الثانية من برنامج قادة المناخ، كأحد آليات رفع الوعي والتدريب للشباب في ملف تغير المناخ.

وحضور اللقاء، المهندسة ليديا عليوة مسئول ملف المناخ بوزارة البيئة، والمهندس محمد مصطفى مدير التدريب والتوعية بوزارة البيئة، وحضر من جانب المؤسسة رنا أبو جازية المدير التنفيذي، وأسامة هشام مستشار مجلس الأمناء، والدكتورة صفاء حسني مديرة البرامج بمؤسسة شباب القادة YLF.

واستمعت الدكتورة ياسمين فؤاد لعرض حول إنجازات برنامج قادة المناخ في نسخته الأولى في ٢٠٢٢ قبل انطلاق مؤتمر المناخ" COP27"، بمدينة شرم الشيخ ليكون منصة تدعم الشباب المهتمين بالعمل في قضية المناخ، من خلال التدريب والدعم الفني والتشبيك مع صناع القرار والمستثمرين، والدعم المالي لتنفيذ مشروعاتهم، حيث تقدم للمشاركة في النسخة الأولى ٢٠٥ فرق بعدد مستفيدين ١٢ ألف شاب وشابة، تم خلالها تنفيذ ٢٥٠٠ ساعة تدريبية.

وأعربت وزيرة البيئة عن فخرها بحرص الشباب المصرى على المشاركة في العمل المناخي، والذي وضح من خلال تقدم أكثر من ٥٠٠ مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ، بواقع ٣٥ ألف شاب وفتاة مستفيد بشكل مباشر وغير مباشر.

وأشادت وزيرة البيئة بالبرنامج الذي يدعم جهود رفع الوعي بقضية تغير المناخ، ورحبت بالتعاون من خلال الدعم الفني والخبراء من الوزارة لتقديم المعلومات المحدثة والصحيحة للشباب المشارك، والتفرقة بين موضوعات المناخ والاقتصاد الأخضر والاستدامة، حيث يوجد خلط كبير في تلك المفاهيم لدى فئات مختلفة من المجتمع، وخاصة مفهوم الاستدامة والذي يعني ترشيد وكفاءة استخدام الموارد الطبيعية.

وشددت على ضرورة اختيار الرسائل الصحيحة والمناسبة والأولويات والأوضاع الوطنية، التي يتم بثها للشباب، وخاصة في مجال مهم مثل تغير المناخ والتنمية، ليكون الشباب على دراية ووعى بكافة الحقائق التي تساعدهم على تكوين رؤى صحيحة وغير مغلوطة.

ولفتت إلى إمكانية التعاون في تنفيذ الحوارات المجتمعية التي تم إقرارها في محور البيئة ببرنامج الحكومة الجديدة، حيث سيتم تنفيذ عدد من جلسات الحوار المجتمعي سنوياً في موضوعات متعددة في مختلف المحافظات، للاستماع لشواغل المواطنين ورؤاهم وعرض رؤى وإجراءات الحكومة للوصول لتوافق حولها لتيسير العمل على سد الفجوات.

وأوضحت أن جلسات الحوار المجتمعي هذا العام تركز على تغير المناخ، ورحبت بمشاركة برنامج قادة المناخ في تنفيذ بعض تلك الجلسات، من خلال بيت القاهرة المركز التعليمي الثقافي البيئي التابع للوزارة، أو التشبيك مع عدد من منظمات المجتمع المدني التي أسست منصات للمناخ خلال مشاركتها في مؤتمر المناخ COP27.

ومن جانبه، أوضح رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة النائب أحمد فتحي أهمية دعم و تشجيع الشباب المصري المبتكر من خلال تعزيز المهارات الشخصية والخبرات المهنية والتقنية جنباً إلى جنب مع زيادة الحوار المجتمعي وحملات التوعية داخل مختلف المحافظات، حيث يمكّنهم البرنامج من إخراج مشروعات مؤثرة في مجال المناخ على أرض الواقع ويتم تعزيز تأثير البرنامج بشكل أكبر من خلال الشراكات مع الهيئات الحكومية والشركات الخاصة والمنظمات غير الحكومية والمتخصصين الأفراد.

وأشار فتحى إلى أن برنامج قادة المناخ هو برنامج مصمم خصيصًا للأفراد أصحاب الأفكار المبتكرة وأصحاب حملات التوعية، بالإضافة إلى الأنشطة الطلابية والشركات الناشئة المهتمة بإحداث تأثير بيئي إيجابي وتولي أدوار قيادية في المجالات المناخية المختلفة.

كما رحبت وزيرة البيئة أيضا بالمشاركة فى إطلاق النسخة الثانية من برنامج شباب القادة وعرض أهم مستجدات ملف تغير المناخ محلياً ودولياً للشباب المشارك، مشيرة إلى أن البرنامج أيضا يمكن أن يستفيد من الدعم المقدم من برنامج المنح الصغيرة التابع لصندوق مرفق البيئة العالمية، لدعم المجتمع المدني في موضوعات المناخ والتصحر والتنوع البيولوجي، لدعم تنفيذ الحملات الإعلامية الموجهة للشباب في مجال المناخ.

وأعربت وزيرة البيئة عن تطلعها لمشاركة مؤسسة شباب القادة YLF في مناقشة آخر المستجدات والاطلاع على مشروعاتهم وأفكارهم، وتقديم الدعم اللازم لخروجها إلى النور لتقديم حلول تطبيقية لتحدي المناخ.

اقرأ أيضاًوزيرة البيئة تتفقد موقع تجميع قش الأرز بمركز أبوحماد بالشرقية

وزيرة البيئة تتفقد عمليات إدارة المخلفات الصلبة بالمنطقة الشرقية والمحطة الوسيطة بالمطرية

مقالات مشابهة

  • "بداية جديدة".. بحث الشراكة الاستراتيجية بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم
  • ضمن صيف شبابنا.. ندوة عن ختان الإناث بمركز شباب كوم الضبع بقنا
  • برنامج التعليم المدني "التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عزبة عبدالرحمن بالقليوبية
  • مصرع فني كهرباء اثر تعرضه لصعق أثناء عمله فى الدقهلية
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • جلسه لفريق شمندوره بمركز شباب ابو حمودى بقنا
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • وزيرة البيئة: حريصون على دعم الشباب وبناء جيل قادر على مواجهة التحديات البيئية
  • الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية