قالت استشارية طب الأسرة د. علا بابللي، إن فحص اللياقة المدرسية يستهدف التحقق من استكمال التطعيمات الأساسية.

وأضافت د علا، بمداخلة عبر أثير «العربية إف إم»، أن الفحص يشمل الطلبة المستجدين قبل دخول المدرسة لبيان مدى وجود حالة مرضية، وبناء عليه يتم توجيه الطالب إلى التربية الخاصة أو التعليم العام.

وأكملت، أن الطبيب يتقصى التاريخ المرضي للطالب والعائلة ويتأكد من استكمال التطعيمات الأساسية، وإجراء فحص سريري وقياس مؤشر كتلة الجسم والوزن والطول والنظر والأسنان وكفاءة السمع عبر جهاز مخصص لذلك.

وأردفت استشارية طب الأسرة، أن إهمال الأسنان أبرز ما يتم ملاحظته لدى الطلاب لاعتقاد الأهالي أن أسنان الأطفال لبنية لا تحتاج رعاية، مشيرة إلى أهمية فحص النظر لتلك المرحلة العمرية.

استشارية طب الأسرة د. علا بابللي: فحص اللياقة المدرسية للتحقق من استكمال التطعيمات الأساسية.. ونلاحظ انتشار إهمال الأسنان بين التلاميذ#ستوديو_الصباح مع أثير مباركي
#العربيةFM pic.twitter.com/2CbcGC00Dk

— FM العربية (@AlarabiyaFm) August 13, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر اخبار السعودية استشاریة طب

إقرأ أيضاً:

غالانت : نقترب من استكمال المهمة في غزة وننقل مركز ثقلنا شمالا

قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 ، إن الجيش ينقل ثقل عمله إلى الشمال على الجبهة اللبنانية، مع اقتراب استكمال مهماته في قطاع غزة .

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

جاء ذلك خلال جولة ميدانية أجراها غالانت في المنطقة الحدودية مع لبنان، في ختام تدريب عسكري أجراه اللواء التاسع الإسرائيلي، حيث عقد غالانت مداولات مع قادة عسكريين بمشاركة قائد اللواء وقائد مركز التدريبات البرية، وحصل خلالها على "إيجاز حول الأنشطة لإحباط الهجمات وحماية المستوطنات على الحدود الشمالية".

إقرأ/ي أيضا: واشنطن تحذر إسرائيل: ربما لن تبقى بيوت بالإمكان العودة إليها

كما اطلع غالانت، بحسب ما جاء في بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية، على مجريات التدريب الذي يحاكي عمليات قتالية داخل الأراضي اللبنانية. وقال غالانت للمقاتلين: "الثقل ينتقل الآن نحو الشمال، نحن على وشك استكمال مهامنا في الجنوب، لكن لدينا هنا مهمة لم تُنفذ بعد، وهي تغيير الوضع الأمني وإعادة السكان إلى منازلهم".

وأضاف: "التعليمات التي تنتظرونها هنا اليوم، كنت قد أصدرتها في الجنوب وشاهدت القوات تعمل. بعد ثلاثة أسابيع قلت لهم 'ابدأوا' (في إشارة إلى بدء الاجتياح البري لقطاع غزة بعد نحو ثلاثة أسابيع من هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر)، فبدأوا ونفذوا مهمتهم. سيحدث الأمر هنا أيضًا، وعليكم أن تكونوا جاهزين ومستعدين لتنفيذ هذه المهمة".

وتابع: "نحن ننهي تدريب وإعداد جميع القوات البرية استعدادًا لعملية برية شاملة على جميع المستويات - من الوحدات القتالية إلى القيادة. هذا الأمر يشبه السهم المجهز والمعد مسبقا، ونحن نعرف متى سنطلقه. عليكم استغلال الوقت بشكل جيد، لأنه عندما يحين الوقت، ستنفذون".

واختتم قائلاً: "لقد رأيت في العديد من المواقف مقاتلين يقولون لي: 'نحن نتحدث فقط'. وبعد أسبوع التقيت بهم في الميدان، داخل ساحة القتال. كونوا جاهزين، فهذا ليس شبيهًا بأي شيء آخر. لديكم القدرة الكاملة لتنفيذ المهام التي تتدربون عليها".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشارية نفسية تهاجم محامي المساكنة: لديه عوار أخلاقي (فيديو)
  • غالانت : نقترب من استكمال المهمة في غزة وننقل مركز ثقلنا شمالا
  • الصحة: تدشين خطة اعتماد منشآت الرعاية الأساسية بـ 21 محافظة كمرحلة أولى
  • «الصحة» تدشن خطة اعتماد منشآت الرعاية الأساسية في 21 محافظة ضمن المرحلة الأولى
  • العرفي: لا يعقل أن يرتفع الدولار والسلع الأساسية من أجل حرب الدبيبة والكبير
  • تحت شعار "صيف شبابنا" مركز تدريب اللياقة البدنية ببورسعيد يواصل نشاطه لتطوير مهارات الشباب
  • عضو بـ«النواب»: فلاحو مصر هم الركيزة الأساسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهمين في «خلية داعش قنا»
  • أسرة الشيخ الباني تطالب العليمي بالتدخل بعد تحويل اغتيال نجلها إلى محكمة عسكرية
  • بنك مسقط يواصل افتتاح مشاريع جديدة لتعزيز البنية الأساسية للفرق الأهلية الرياضية