تتواصل معاناة الشيخ أبو مسلم الزعكري ونجله مسلم، إلى جانب ثلاثين معتقلاً آخرين من أبناء منطقة حجور بمديرية كشر في محافظة حجة، (شمالي غربي اليمن) والذين ما زالوا مخفيين قسراً في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء منذ خمس سنوات.

وحُرم المعتقلون وأسرهم طيلة هذه السنوات من أبسط حقوقهم الإنسانية، في ظل استمرار تعنّت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في منع ذويهم من التواصل معهم أو زيارتهم، مما يثير قلقاً متزايداً حول مصيرهم وصحتهم.

وذكرت مصادر حقوقية لوكالة خبر، أن عدداً من المعتقلين يتعرضون لشتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي داخل سجون مليشيا الحوثي، إضافة لمعاناة مضاعفة جراء التدهور المستمر في حالتهم الصحية نتيجة غياب الحد الأدنى من الخدمات الأساسية والرعاية الطبية.

ولفتت المصادر إلى أن العديد من المعتقلين أصبحوا في وضع صحي حرج بسبب التعذيب المستمر وسوء المعاملة، ما يزيد من مخاوف أسرهم على حياتهم.

وجددت أسر المعتقلين المناشدات بشكل متكرر المطالبة للمنظمات الحقوقية الدولية للضغط على مليشيا الحوثي للإفراج الفوري عنهم، والتي ترفض إطلاق سراحهم أو السماح لأسرهم وأقاربهم بالتواصل معهم.

هذا التعنت الحوثي يأتي في ظل غياب دور فعّال من الحكومة الشرعية تجاه أسرى حجور وجعلهم ضمن الأولوية في قائمة الأسرى المطالب بإطلاق سراحهم، وكذلك تقاعس المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ والمنظمات الدولية عن الضغط على المليشيا لتنفيذ اتفاق الأسرى مع الحكومة المعترف بها دولياً وفق مبدأ "الكل مقابل الكل" الذي كان من المفترض أن يسهم في إنهاء معاناة كافة المعتقلين.

وتعيش أسر المعتقلين حالة من الألم واليأس، حيث يقضون سنواتهم في انتظار أي خبر يطمئنهم على أحبائهم، بينما يواجه المعتقلون في أقبية سجون المليشيا ظروفاً لا إنسانية تجعل من كل يوم يمر عليهم جحيماً لا يطاق.

وجدد ذوو أسرى "حجور" المناشدة للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية للضغط على مليشيا الحوثي للإفراج الفوري وغير المشروط عن الشيخ أبو مسلم الزعكري ونجله مسلم وجميع المعتقلين وضمان معاملتهم وفقاً للمعايير الإنسانية المتعارف عليها ووضع حد هذه الانتهاكات التي تسهم في مضاعفة معاناتهم.

يشار أن معركة حجور اندلعت مطلع العام 2019م بين قبائل حجور ومليشيا الحوثي بسبب محاولتها السيطرة على المنطقة الاستراتيجية بالقوة وتصدت قبائل حجور لها وتمكنت من إلحاق خسائر بالحوثيين ولكن المليشيا انهت المواجهة لصالحها بسبب نقص الدعم والتفوق في العتاد واحتلت المنطقة وشنت حملة اعتقالات واسعة وفرضهم عقوبات على السكان.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

عنبة يرد على شائعات ارتباطه ويكشف الحقيقة

أثار الفنان الشاب عنبة حالة من الجدل بعد أن خرج عن صمته ليوضح حقيقة ارتباطه، حيث انتشرت العديد من الشائعات حول هذا الأمر.

 

وقد أكد عنبة من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" أنه لا يوجد أي ارتباط عاطفي في حياته.

عنبة ينفي الشائعات

 

في رسالة مباشرة عبر خاصية القصص على "إنستجرام"، كتب عنبة: "أنا مش مرتبط بحد ولا في حد في حياتي، ربي وجمهوري وشغلي بس".

 

هذا الرد جاء بعد انتشار العديد من الأقاويل حول وجود علاقة عاطفية في حياته، ما جعل الفنان يقرر وضع حد لتلك الشائعات.

تعاون ناجح بين عنبة ومسلم

 

على صعيد آخر، شهد شهر إبريل الماضي إطلاق أغنية جديدة بعنوان "أولاد مسك"، وهي دويتو جمع عنبة مع الفنان مسلم. الأغنية، التي تم إنتاجها بواسطة شركة روتانا، حققت نجاحًا كبيرًا وتصدرت التريند فور صدورها، حيث تجاوزت الـ 250 ألف مشاهدة خلال أيام قليلة، الأغنية من كلمات مسلم وحازم إكس وألحان وتوزيع مسلم.

كلمات أغنية "أولاد مسك"

 

تعد أغنية "أولاد مسك" من الأعمال التي أظهرت التعاون المثمر بين عنبة ومسلم، وتضمنت كلمات قوية ورسائل تعبر عن الثقة بالنفس والتفوق. بعض من كلمات الأغنية: "سجل عندك ملحوظة مش هتشوفنا في صورة مهزوزة
لافيها قبلينا ولا فيها بعدينا طول ما حنا فيها مش هتشموها
عملناها بـ كيف كيفنا مين عرف يوم يوقفنا
جايين نسيب بصمتنا سبنا علامة وعليكوا علمنا..."

تأثير الأغنية وتفاعل الجمهور

 

تفاعل الجمهور بشكل كبير مع كلمات الأغنية وتوزيعها الموسيقي، مما جعلها تكتسب شهرة واسعة وتحقق نسب مشاهدات مرتفعة في وقت قياسي.

 

مقالات مشابهة

  • إب.. مليشيا الحوثي تختطف 5 أشخاص بينهم ناشط على خلفية دعوات للاحتفاء بسبتمبر
  • ستختفي قوات الجيش والانتقالي وطارق صالح.. محلل سياسي: قوة واحدة ستتقاسم النفوذ في اليمن إلى جانب مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في معقلها الرئيسي شمالي اليمن خلال مهمة قتالية
  • واشنطن تعلن توقف المفاوضات بين الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي
  • مليشيا الحوثي تبدأ الحرب على ثورة 26 سبتمبر وتباشر بإعتقال من يجاهر بالاحتفال بها
  • عنبة يرد على شائعات ارتباطه ويكشف الحقيقة
  • مقاومة الحشاء بالضالع تستعد لتحرير المديرية من مليشيات الحوثي وتخاطب أبناء المنطقة ببيان عاجل
  • مجلة دولية: مليشيا الحوثي تشبه حركة طالبان والمجتمع الدولي يدعم لسنوات تقسيم اليمن
  • الحوثي يقتحم منزل شيخ قبلي ويشرد عائلته
  • عائشة الماجدي: القحاتة الغواصات كلهم بقوا مع المليشيا وباعو الدم