شهد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، والدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، فعاليات ختام التدريب الخاصة بتطبيق اشتراطات هيئة سلامة الغذاء على الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية، والمخابز البلدي؛ للدخول تحت مظلة قانون المحال العامة، على مدار يومين متتاليين 12 و 13 أغسطس الجاري.

أهمية هذا التدريب بالنسبة للمنشآت والمطاعم السياحية

وأكد محافظ سوهاج أهمية هذا التدريب بالنسبة للمنشآت والمطاعم السياحية، لما يتضمنه من مواد عملية وعلمية ترتقى بالخدمات المقدمة لروادها، مما يعود بالنفع على السياحة، من تحسين جودة الطعام والغذاء المقدم، وسلامته واتفاقه مع المعايير الدولية والمحلية لتقديم الغذاء، لافتا إلى أهمية القطاع السياحي في تنمية العائد الاقتصادي، وصناعة المستقبل في سوهاج، وأهمية العمل على جذب السياحة الداخلية والخارجية، والاستثمار في العنصر البشري.

الاهتمام الغير مسبوق بمحافظة سوهاج 

وكرم محافظ سوهاج عددا من المتفوقين الذين اجتازوا الدورة، وقام بتسليمهم شهادات التقدير، متمنيا لهم المزيد من التقدم والرقي، ومن جانبه وجه رئيس الغرفة التجارية بسوهاج الشكر للمحافظ على مجهوداته الداعمة لكافة القطاعات بالمحافظة، معربا عن شكره للقيادة السياسية على الاهتمام الغير مسبوق بمحافظة سوهاج .

وشهد محافظ سوهاج على هامش ختام التدريب، توقيع بروتوكول التعاون بين الغرفة التجارية بسوهاج، والهيئة القومية لسلامة الغذاء؛ لإنشاء مكتب للهيئة بالغرفة التجارية بسوهاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرفة التجارية في سوهاج سوهاج الغرفة التجارية بسوهاج الغرفة التجارية محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

ضبط 6 أشخاص بينهم 5 مصابين بمشاجرة فى دار السلام بسوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج، من السيطرة على مشاجرة بدائرة مركز شرطة دار السلام جنوب شرقى محافظة سوهاج، وذلك بين بين طرفين بسبب خلافات الجوار، نتج عن المشاجرة إصابة 5 أشخاص بإصابات متفرقة بالجسم، وتم نقلهم للمستشفى.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء صبرى صالح عزب، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من مساعده لفرقة الشرق، يفيد بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة مركز شرطة دار السلام، وتم ضبط المتهمين.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام، بوجود مشاجرة " طرف أول " الدكتور ف ج م 49 سنة عامل مصاباً " بجرح طعني بالبطن من الناحية اليسري، وأخر قطعي بالفخذ الأيمن "، وزوجته سعده ك م ص 39 سنة ربة منزل مصابه " بجرح طعني بالفخذ الأيسر، وأخر رضي بالجبهة "، ونجليهما فتحي 23 سنة عامل مصاباً " بجرح طعني شبه نافذ بالظهر "، وهاجر 21 سنة ربة منزل مصابه " بإشتباه كسر بالذراع الأيمن " - وتم نقلهم لمستشفي سوهاج الجامعي الجديد.
وبين " طرف ثان " سيد غ م ح 34 سنة عامل مصاباً " بجرح رضي بالرأس وكدمة بالقدم اليمني "، ونجل شقيقه غلاب ا غ م 19 سنة طالب، الطرفان مقيمان بذات الناحية.

تم ضبط طرفـي المشاجرة وبحوزة الأول من الطرف الثاني سلاح أبيض " سكين "، وتبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما علي الآخر بالسب والضرب وقيام الأول من الطرف الثاني بإحداث إصابات الطرف الأول من السلاح المضبوط بحوزته، وذلك بسبب خلافات الجيرة، تم تحرير محضرا بالواقعة، تم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق في الواقعة.
 







مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع نتائج الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية بحي ثان المحلة ومركز ومدينة بسيون
  • إصابة عامل وطالبة برش خرطوش بسوهاج
  • محافظ سوهاج يشهد ختام المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي "تنمية مهارات قيادات العمل التنفيذي"
  • قصور الثقافة "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج
  • «الغرف السياحية»: أسعار قوائم الطعام بالمطاعم ثابتة ولم تشهد أي زيادة
  • «المنشآت السياحية»: نسب إشغال المطاعم خلال الصيف الحالي جيدة للغاية
  • محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • ضبط 6 أشخاص بينهم 5 مصابين بمشاجرة فى دار السلام بسوهاج
  • سفيرنا في نيودلهي بحث تعزيز التبادلات التجارية مع الهند