أجرى المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، جوولة ميدانية اليوم الثلاثاء، لمتابعه انتظام تشغيل عددًا من مواقف السرفيس الحضارية بمركز ومدينة الصف وذلك في إطار متابعته لسلسلة مواقف السرفيس المطورة والمقامة لخدمة حركة تنقل المواطنين لإحكام السيطرة على منظومة السرفيس سواء على مستوى المحافظة بشكل عام أو بقطاع مركز ومدينة الصف بشكل خاص.

وشملت جولة المحافظ المرور على موقف السرفيس الحضاري بقرية الأخصاص والذي يخدم خطوط حلوان والأخصاص والمنيا وقري مجاورة

كما تفقد المحافظ، موقف سرفيس قرية الشوبك الشرقى الذي يخدم خطوط الصف والشوبك وحلوان وبنى سويف الجديدة. و تابع المحافظ نسب تنفيذ وانشاء موقف سرفيس المدينة (أرض الاحراز) بعزبة ابو عوض حيث وجه بسرعة الانتهاء من الأعمال لدخوله الخدمة في اسرع وقت ممكن وتحقيق الاستفادة منه للمواطنين، وأشار المحافظ أن المواقف تعمل على مدار اليوم وتخدم عددًا من الخطوط داخل وخارج مركز ومدينة الصف لتسهيل حركة تنقل المواطنين.

شدد محافظ الجيزة، على رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي بمتابعة انتظام العمل داخل المواقف وتشغيله بانضباط والتأكد من التزام السائقين بالتعريفات المحددة لخطوط السير مع اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين و مراعاة إجراء الصيانات الدورية للحفاظ على كفاءته.

وحرص المحافظ خلال جولته على الاستماع إلى أراء المواطنين والتعرف منهم على مدى التزام السائقين بالتعريفات المحددة لخطوط السير مُؤكدًا لهم أن أي مخالفات من قبل السائقين في تعريفات خطوط السير سيتم التعامل معها بحزم. مشددًا على رئيس جهاز السرفيس بالمتابعة الدقيقة قائلًا " اسحب ترخيص خط السير من أي سائق غير ملتزم بالأجرة" حفاظًا على أقوات المواطنين.

رافق المحافظ، خلال جولته السادة إبراهيم الشهابي نائب المحافظ ومحمد نور السكرتير المساعد و على عبد الله حامد رئيس مركز الصف ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ ورئيس جهاز التفتيش ووكيل مديرية الصحة وممثلي شركات المرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جولة تفقدية محافظ الجيزة أسعار البنزين التعريفة الجديدة موقف السرفيس رئیس جهاز

إقرأ أيضاً:

لمواجهة عشوائية السير.. محافظ بني سويف يتابع إجراءات تكويد وتقنين وضع التوك توك

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الإجراءات الجاري تنفيذها لتنظيم سير مركبات التوكتوك، ومواجهة العشوائية التي تعيق حركة السير والمرور بالمراكز والمدن، ضمن خطة المحافظة وللحد من هذه المشكلة، وتنفيذ توجهات الدولة في هذا الشأن.

 

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم، لمقر الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا وفي حضور: اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، وعضوا مجلس النواب "د.عبد الله علي مبروك، وميرفت ميشيل" ود. محمدجبر معاون المحافظ، ومحمدبكري رئيس الوحدة المحلية، وليد كامل نائب رئيس المدينة وعدد من التنفيذيين المعنيين. 

تابع محافظ بني سويف، أعمال التكويد لضبط منظومة التكاتك على مستوى المحافظة، والتي تتم بالتنسيق مع إدارة المرور، ويتم من خلاله طبع استيكرات ولصقها على الأجزاء الأمامية والجانبية والخلفية للتوتوك، تتضمن "كود محلي" يحوي بيانات تفصيلية تشمل: اسم صاحب المركبة، رقم الموتور والشاسيه، بجانب رقم للشكاوى" لإنشاء ملف لكل مركبة وذلك تمهيدًا لتنفيذ مزيد من الإجراءات لضبط المنظومة، وتشمل إعداد حصر دقيق بأعداد المركبات وتحديد خطوط سيرها بين القرى ومنعها في المناطق الحضرية المخططة أو الطرق الرئيسية والسريعة أوبين المدن وبعضها.

 

حيث أكد محافظ بني سويف، على أهمية تلك الخطوة لتقنين أوضاع مركبات التوك توك بما لا يضر بمصلحة أصحابها والحفاظ على الاستقرار الأمني والاجتماعي واتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك في إطار حرص الدولة على تسهيل كافة الإجراءات للتعامل الفعال مع ملف مركبات التوك توك والقضاء على سلبياته وحفاظًا على حياة المواطنين، والحد من الحوادث المرورية والزحام المروري، وتحقيق مصلحة كافة الأطراف في اطار القانون.
 

مقالات مشابهة

  • لمواجهة عشوائية السير.. محافظ بني سويف يتابع إجراءات تكويد وتقنين وضع التوك توك
  • محافظ الجيزة: ضبط ١٠٠ حالة مخالفة لسيارات السرفيس لتقطيع خطوط السير
  • محافظ الجيزة: ضبط 100 مخالفة متنوعة لسيارات السرفيس
  • محافظ الجيزة: ضبط 100 حالة مخالفة لسيارات السرفيس
  • محافظ الجيزة: ضبط 100 مخالفة لسيارات السرفيس في عدة شوارع رئيسية
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • رئيس مياه سوهاج يتابع تشغيل محطات المياه والصرف بمركز ساقلته
  • رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع ملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين