كشفت رانيا ناصر مراسلة قناة «DMC»، عن آخر تفاصيل وأحداث مهرجان العلمين في نسخته الثانية، وما يشهده الأسبوع السادس من عروض مسرحية وحفلات غنائية وموسيقية لأبرز نجوم الوطن العربي، على مسرح «يو أرينا».

وقالت «ناصر»، خلال رسالتها لبرنامج «اليوم»، وتقدمه الإعلامية شيرين عفت، المذاع على قناة «DMC»، إن الإرادة المصرية نجحت في تحويل مدينة العلمين الجديدة إلى مدينة السحر والجمال، لافتة إلى أن مهرجان العلمين في نسخته الثانية نجح في تقديم فعاليات وأنشطة ترضي جميع الأذواق من مختلف الطبقات والأعمار والجنسيات.

وتابعت بأنّ المهرجان يشهد حصادًا قويًا من العروض المسرحية التي تجمع بين الكوميدي والمغامرات، والتي بدأت بعرض مسرحية «الشهرة»، و«السندباد» مشيرة إلى أن المسرح يشهد يوم 15 أغسطس مسرحية «التيلفزيون»، بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهيئة الترفيه بالرياض، وتُعرض لمدة 3 أيام متتالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين حفلات موسيقية المتحدة

إقرأ أيضاً:

الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين

عقد المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد اجتماعًا تنسيقيًّا لمناقشة استعدادات انطلاق النسخة الرابعة والعشرين من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية. حضر الاجتماع اللواء محمد أنيس، السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، واللواء طارق اليمني، السكرتير العام المساعد للمحافظة، إلى جانب مسؤولين من إدارة الحماية المدنية، إدارة المرور، ومديري إدارات وهيئات متعددة ذات صلة بالمهرجان.

تم خلال الاجتماع الإعلان عن بدء فعاليات المهرجان في الفترة من 2 إلى 7 أكتوبر 2024 تحت شعار «مصر حاضنة الأمة»، بمشاركة فرق مصرية وأخرى أجنبية وعربية. ومن المقرر تنظيم عرض ديفيليه للفرق المشاركة في أحد شوارع الإسماعيلية في اليوم الأول من المهرجان.

كما تناول الاجتماع مناقشة أماكن العروض والمسارح المكشوفة في مدينة الإسماعيلية وأحيائها الثلاثة، إلى جانب تنظيم معرض للحرف البيئية وعقد ندوة علمية متخصصة حول تطور الفنون الشعبية على مر العصور، حيث سيتم تكريم عدد من الفنانين من أبناء محافظة الإسماعيلية.

أكد عصام على أهمية التحضير الجيد للمهرجان هذا العام لضمان أن يظل مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية على مستوى عالمي ومشرف. كما شدد على ضرورة إتمام جميع الترتيبات المتعلقة بفعاليات المهرجان قبل الإعلان النهائي عن الفرق المشاركة وإعداد جداول العروض.

واختتم عصام بالإشارة إلى أن حفل الافتتاح سيشهد تكريم عدد من الشخصيات البارزة ذات الصلة بالفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • 21.637 مطية .. رقم قياسي جديد في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة
  • رئيس "إيتيدا" يفتتح منتدى تك انفست "Tech invest" في نسخته الخامسة
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»
  • مستشفى العلمين يقيم اليوم العلمي لرفع كفاءة وتدريب الطاقم الطبي
  • انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض
  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • رئيس هيئة الدواء يفتتح فعاليات معرض فارماكونكس في نسخته الحادية عشرة
  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات
  • "مسرحية بلا مسرح"..و"مفاوضات بلا أفق"