عشرات الساعات قضاها رجال الإطفاء والكوادر اليونانية في صراع مع الطبيعة للسيطرة على النيران المستعرة، فقد أعاقت الرياح القوية تحركاتهم معرقلة أداء الطائرات المخصصة لرش المياه، لكن بعد ظهر يوم الإثنين، أدى انخفاض سرعة الرياح إلى فتح نافذة الأمل.

اعلان

الحرائق التي بدأت يوم الأحد بالقرب من بحيرة ماراثون (35 كيلومترًا عن شمال شرق أثينا) وامتدت عبر جبل بندلي وصولًا إلى الضواحي الشمالية للعاصمة مولدة ألسنة لهب يزيد ارتفاعها عن 25 مترًا أدت إلى مقتل شخص واحد عثر على جثته في مبنى محترق في ضاحية فريليسيا، وإصابة 18 آخرين بجروح، معظمهم بسبب استنشاق الدخان.

حرائق اليونان تشتعل بلا هوادة: إجلاء مئات السكان وسط جهود مضنية للسيطرة على النيران43 درجة في أثينا.. الحرارة الشديدة في اليونان تدفع السلطات لإغلاق معلم أكروبوليس السياحيحرائق اليونان تخرج عن السيطرة وتثقل كاهل ما يزيد عن 670 رجل إطفاء

وبحسب المرصد الوطني اليوناني، فإن صور الأقمار الصناعية تظهر أن الحريق قد أثر على حوالي 10,000 هكتار (25,000 فدان)، مما دمر العديد من المنشآت في ضواحي المدينة التي تم إجلاء سكانها بشكل واسع. وفي إطار الاستجابة، قامت خفر السواحل اليوناني بتحويل جميع العبارات من بحر إيجه إلى ميناء آخر، كما تم تحويل القاعات الرياضية والفنادق إلى مراكز الإيواء.

متطوعون يساعدون رجال الإطفال على إخماد ألسنة اللهب بالقرب من أحد المنازل في شمال أثينا Aggelos Barai/APرجال الإطفاء "منهكون"

ولا يزال العمل مستمرًا على قدم وساق للسيطرة على النيران، حيث يعمل كادر كبير يتجاوز 700 من رجال الإطفاء، و190 مركبة، و17 طائرة لإسقاط المياه، بالإضافة إلى 16 طائرة هليكوبتر من أجل إخماد الحرائق. وفي وقت متأخر من ليلة الاثنين، سهل انخفاض الرياح على المسؤولين أداء واجبهم، فقد أشاروا إلى أنهم أحرزوا تقدمًا في مواجهة الحريق. في هذا السياق، قال المتحدث باسم إدارة الإطفاء، الكولونيل فاسيليوس فاثراكوجيانيس، إن رجال الإطفاء يعانون من صعوبة السيطرة على النيران في بقعة واحدة لفترة طويلة مع وجود عدة حرائق نشطة متفرقة، معظمها حول ماراثون وبنديلي. فيما وصف رئيس نقابة رجال الإطفاء، نيكوس لافرانوس، العمال بأنهم "منهكون".

اليونان تتلقى دعمًا دوليًا لمكافحة الحرائق

على ضوء الأزمة أفاد مسؤولون أن فرنسا ستساهم في جهود مكافحة الحرائق في اليونان من خلال تقديم طائرة هليكوبتر و200 رجل إطفاء مزودين بـ28 شاحنة إطفاء. في الوقت نفسه، ستقدم إيطاليا طائرتين مخصصتين لإسقاط المياه، كما ستسهم جمهورية التشيك بـ75 رجل إطفاء و25 مركبة إطفاء، بينما تستعد صربيا ورومانيا أيضًا لتقديم مساعدات إضافية.

وفي إطار الدعم الدولي، أعلنت وزارة الخارجية التركية أنها سترسل طائرتين لمكافحة الحرائق وطائرة هليكوبتر، ومن جانبها، تعمل إسبانيا على تحضير التعزيزات التي ستُرسل إلى اليونان في الأيام القادمة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السودان وكارثة الانهيار: منظمة دولية تحذر من موت عشرات الآلاف بسبب إهمال المجتمع الدولي سفينة تتعرض لهجوم ثلاثي في البحر الأحمر إرتفاع حصيلة الفيضانات في اليونان إلى 15 قتيلا ضحايا أزمة مساعدات أوروبية حرائق في اليونان حرائق غابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "نيويورك تايمز" تسرب وثائق لشروط نتنياهو قد تفشل التوصل إلى اتفاق مع حماس.. ومكتبه يرد يعرض الآن Next قائد عسكري أوكراني: نسيطر على 1000 كيلومتر من أراضي مقاطعة كورسك.. ومسؤول روسي: الوضع تحت السيطرة يعرض الآن Next بن غفير يقتحم الأقصى: يجب أن نقضي على حماس وآلاف المستوطنين يؤدون صلوات تلمودية بذكرى خراب الهيكل يعرض الآن Next السودان وكارثة الانهيار: منظمة دولية تحذر من موت عشرات الآلاف بسبب إهمال المجتمع الدولي يعرض الآن Next ترامب يحذر مجدداً من حرب عالمية ثالثة بسبب التوتر في الشرق الأوسط اعلانالاكثر قراءة مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران بوادر أزمة دبلوماسية... حكومة الوحدة في ليبيا "ترفض استقبال مصر أجساماً موازية" أمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22 إسبانيا: حركة "احتلوا شواطئنا'" تنظم مظاهرة في مايوركا ضد آثار السياحة الجماعية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل السياسة الإسرائيلية الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية مجاعة تهديد بالموت مانشستر سيتي مرضى سوء التغذية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل حركة حماس السياسة الإسرائيلية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل حركة حماس السياسة الإسرائيلية ضحايا أزمة مساعدات أوروبية حرائق في اليونان حرائق غابات غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل السياسة الإسرائيلية الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية مجاعة تهديد بالموت مانشستر سيتي مرضى سوء التغذية السياسة الأوروبية رجال الإطفاء یعرض الآن Next على النیران فی الیونان

إقرأ أيضاً:

تحرير 14 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 36913 مخالفة مرورية متنوعة  من بينها المخالفات التالية:
 

2045 مخالفة السير دون تراخيص.
41 دراجة نارية مخالفة.
14740 مخالفة تجاوز السرعة المقررة.
12 مخالفة موقف عشوائى.
1469 مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.
9 مخالفات شروط التراخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية
  • تحرير 14 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة
  • ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة
  • ”بين ثأر القبائل وفوضى الحوثي: رداع تشتعل من جديد!”
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • تحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطار
  • حرائق تجتاح كاليفورنيا ونيفادا.. حالة طوارئ وفرار الآلاف وسط تحذيرات الخبراء
  • صفقة بوبيندزا بين الزمالك وأوروبا: تفاصيل جديدة ومفاجآت في الأفق
  • حرائق ضخمة تشتعل في روما: إجلاء آمن وتدخل سريع للسيطرة
  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا