الرياض – هاني البشر
خطفت المطية “الرخامية” لمالكها الإماراتي حمد العامري، التوقيت الأفضل في أول أيام منافسات “الحقايق”، ضمن المرحلة التمهيدية من مهرجان ولي العهد للهجن، وفي رابع أيام المهرجان في نسخته السادسة الذي انطلق السبت الماضي، وينظمه الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على ميدان الطائف لسباقات الهجن. ونجحت المطية “الرخامية”، في تحقيق لقب الشوط الأول خلال الفترة المسائية بزمن قدره 4:25.

134 دقيقة، وبمسافة (3 كيلو مترات)، حيث أقيم اليوم 38 شوطًا لفئة الحقايق: (بكارـ قعدان). وكانت المطية “مزون” لمالكها العامري نفسه قد افتتحت أشواط اليوم الصباحية، وتوجت بلقب الشوط الأول بزمن قدره 4:35.197 دقيقة.
وشارك في اليوم الافتتاحي لمنافسات فئة “الحقايق” 1018 مطية، تضمنتها قائمة البداية الرسمية من اللجنة، بواقع 694 مطية في الفترة الصباحية، و324 مطية في الفترة المسائية. يذكر أن المهرجان يحظى بدعم سخي وكبير من لدن سمو ولي العهد، واهتمام سمو الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة، ومتابعة سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن.

 

 

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الطائف مهرجان ولي العهد للهجن

إقرأ أيضاً:

في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف.. «مياسة» تحقق الأفضلية في فئة «حيل وزمول»

الرياض – هاني البشر

تُوِّجت المطية “مياسه” لهجن الرئاسة الإماراتية، بالتوقيت الأفضل في اليوم الأول من منافسات فئة “حيل وزمول”، الفئة السادسة المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته السادسة، التي انطلقت في العاشر من أغسطس الماضي، بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وتختتم اليوم الأربعاء، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وظفرت المطية “مياسة” بالمركز الأول في الشوط الأول خلال الفترة المسائية، مسجلة توقيتًا بلغ 9:19.116 دقائق في فئة “حيل وزمول”، فيما افتتحت المطية “بهجة” لمالكها السعودي بدر بن غازي العصيمي، أشواط اليوم الأول خلال الفترة الصباحية بزمن قدره 9:27.335 دقائق.

وأقيم في اليوم الأول من المرحلة النهائية 20 شوطًا، شهد مشاركة 681 مطية، بواقع 525 مطية في الفترة الصباحية، و156 مطية في الفترة المسائية، قطعت (120 كلم)، بواقع (6 كلم) مسافة كل شوط.


وتختتم اليوم الأربعاء المرحلة النهائية في المهرجان، بإقامة أربعة أشواط ضمن فئة “حيل وزمول”، بمشاركة 565 مطية، تتنافس على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن في ذات الفئة.

ويأتي تنظيم المهرجان للمحافظة على الموروث العريق، والاستمرار في إقامة السباقات على ميدان الطائف، الذي يعتبر أحد أهم الميادين في المملكة.

كما يقدم المهرجان جوائز مالية تتجاوز قيمتها أكثر من 56 مليون ريال، وسط مشاركة ملاك الهجن من مختلف دول العالم.

مقالات مشابهة

  • في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف.. «مياسة» تحقق الأفضلية في فئة «حيل وزمول»
  • 21.637 مطية .. رقم قياسي جديد في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة
  • “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول” في المرحلة النهائية لمهرجان ولي العهد للهجن
  • قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن.. “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول”
  • محافظ الطائف يتوِّج أبطال كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن في فئة “الثنايا”
  • في ختام منافسات الجذاع.. «متعب» تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • غداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية
  • “متعب” تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • توجهم الأمير سعود بن نهار في ختام منافسات الجذاع.. “متعب” تخطف كأس مهرجان ولي العهد للهجن والتوقيت الأفضل
  • غدًا.. انطلاق فئة الـ "ثنايا" بمشاركة 1470 مطية