كشفت وكالة أونروا، أن أكثر من نصف المدارس التي تؤوي النازحين في غزة تعرضت لقصف إسرائيلي مباشر خلال الأشهر العشرة الماضية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

جيش الاحتلال: رصد صاروخ اجتاز أراضي غزة وسقط بالمجال البحري ‏المتحدث باسم الخارجية الإيرانية يدعو الترويكا الأوروبية إلى "معارضة الحرب في غزة" استفزاز مشاعر مئات الملايين من المسلمين

وفي وقت سابق أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، قيام متطرفين بزعامة وزير الأمن الإسرائيلي، بن جفير، باقتحام المسجد الأقصى، مؤكدًا أن هؤلاء المتطرفين يتعمدون استفزاز مشاعر مئات الملايين من المسلمين عبر العالم.

وأكد أن ما تقوم به إسرائيل يمثل انتهاجًا للوضع التاريخي والقانوني، ويدخل ضمن سياسية إسرائيلية ممنهجة للتقسيم الزماني والمكاني المسجد الأقصى.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النازحين في غزة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قناة القاهرة الإخبارية قصف اسرائيلي وكالة أونروا

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى منذ الصباح، ونظموا جولات استفزازية في باحاته. وأوضحت أن المقتحمين أدوا طقوسًا وصلوات تلمودية، بما في "السجود الملحمي"، في الجهة الشرقية للأقصى قرب مصلى باب الرحمة. وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها الأمنية بحق الفلسطينيبن الوافدين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عن بوباته الخارجية. ويستغل الاحتلال و"جماعات الهيكل"المزعوم المناسبات الدينية والأعياد اليهودية، لفرض وقائع تلمودية جديدة داخل المسجد. وتتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف شد الرحال للمسجد الأقصى، لحمايته من مخططات الاحتلال ومستوطنيه. وأكدت الدعوات على ضرورة شد الرحال من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل، وكل من يستطيع الوصول للأقصى من أهالي الضفة الغربية، للدفاع عنه أمام جرائم الاحتلال الخطيرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم. ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه. 

مقالات مشابهة

  • 180 مستوطناً صهيونياً يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • نتنياهو يمنع وزراءه من الوصول إلى الأقصى دون إذن
  • بيان خطير من محافظة القدس: الأقصى في خطر
  • القدس: الاحتلال ومستعمريه يسعى لتقسيم المسجد الأقصى مكانيًا
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • “أونروا”: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • تقرير حكومي: نزوح أكثر من ألف أسرة إلى مأرب منذ بداية العام