أعلن الدكتور رأفت عباس، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز دعم وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، طلب منظمة العمل الدولية رعاية مسابقة أبو هشيمة للمشروعات الناشئة START UP POWER.

جاء ذلك على هامش توقيع مؤسسة أبو هشيمة الخير، وشركة بلتون لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، بروتوكول تعاون تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بهدف دعم الفائزين في مسابقة أبو هشيمة للمشروعات الناشئة بقيمة 50 مليون جنيه.

وأوضح الدكتور رأفت عباس أن المسابقة أصبح لها صدى دولي، وعدد من المؤسسات الدولية أرسلت خطابات تطلب رعاية المسابقة في موسمها الثالث، وكان على رأسها منظمة العمل الدولية.

وأكد "عباس" أن النائب أحمد أبو هشيمة، مؤسسة أبو هشيمة الخير والأستاذ باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز دعم وتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، وجها بمد فتح باب التقديم في المسابقة حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، بناء على الاف الطلبات التي وصلت من الشباب الراغب في التقديم في المسابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤسسة أبو هشيمة الخير أبو هشيمة أبو هشیمة

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

عقد اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، اجتماعًا لمتابعة أخر المستجدات حول تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ببورسعيد في نسختها الثالثة، بعد انتهاء أعمال التقديم عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة في نهاية أغسطس الماضي، وجاء ذلك بديوان عام محافظة بورسعيد.

في بداية اللقاء، استعرض محافظ بورسعيد المشروعات المتقدمة للمبادرة بمحافظة بورسعيد، التي بلغت 118 مشروع، بجميع فئات المباردة، واستمع محافظ بورسعيد لشرح موجز حول الإجراءات التي جرى اتخاذها، والأعمال التنسيقية بعد انتهاء أعمال تقديم المشروعات من خلال الموقع الإلكتروني للمحافظة، وكذا الجهود المثمرة لكافة الجهات المشاركة في التقديم للمبادرة، فضلا عن معايير التقييم للمشروعات المقدمة، و المراحل التي شهدتها المبادرة في بورسعيد وجلسات الدعم الفني، بالإضافة إلى متابعة أعمال اللجنة التنفيذية والإجراءات المتبعة في التقييم النهائي.

وأكد محافظ بورسعيد على تقديم كامل الدعم للجنة التنفيذية لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بمحافظة بورسعيد، مشيدًا بالجهود المتواصلة والمثمرة في متابعة تنفيذ المبادرة، مؤكدًا أن المباردة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية، تأتي تنفيذًا لرؤية مصر 2030 وتحقيقًا للتنمية المستدامة، الذي يعد خطوة غير مسبوقة للدولة المصرية.

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أهمية مشاركة الشباب في المشروعات المتقدمة للمبادرة، و أفكارهم المتجددة التي تتماشى مع التنمية الجارية بالدولة المصرية على كافة الأصعدة، لافتا أن القيادة السياسية حرصت على مشاركة جميع فئات المجتمع في هذه المبادرة، نظرا لكونها تمس حياة كل إنسان، وتؤكد على مبادئ الانتماء للوطن.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، وأعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، و الجهات التنفيذية بالمحافظة.

يُذكر أنه تم إطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة و في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ، يتم تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات جمهورية مصر العربية بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والدوليين كمبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، وذلك من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة لها سواء من الداخل أو الخارج.

وتستهدف المبادرة المشروعات الخضراء الذكية التي تقع ضمن الفئات التالية:فئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والاستدامة، المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، على أن تكون المنافسة بين المشروعات المتقدمة في كل فئة على حدة لضمان تكافؤ الفرص لجميع المشاركين في كل فئة.

مقالات مشابهة

  • مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بدبي
  • رئيس مدينة الفيوم يتفقد مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
  • “بن غاطي” تعلن عن مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بجوائز تفوق نصف مليون دولار
  • تكريم الفائزين بالمسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • مهرجان VS-FILM وأكاديمية الفنون يطلقان مسابقة نقدية للأفلام القصيرة
  • محافظ القاهرة يلتقي أعضاء لجنة تقييم المشروعات الخضراء
  • محافظ القاهرة: المُبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية غير مسبوقة 
  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الخضراء الذكية
  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري