أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن بلاده تتابع ما يجري بطهران وبيروت وستعمل على إزالة أي تهديد، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية”  في نبأ عاجل.

تاياني: يجب على إيران التوقف عن الأعمال التي تؤدي لتصعيد الأوضاع في المنطقة الإذاعة الإسرائيلية: قمة الخميس قد تتأجل أو تُلغى في حال وقوع هجوم من إيران

 

 

وفي سياق آخر، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر مطلعة أن قمة مقررة يوم الخميس قد تواجه تأجيلًا أو إلغاءً في حال حدوث هجوم من إيران أو حزب الله على إسرائيل.

 

 

وقالت المصادر إن الوضع الأمني الحالي يشكل تحديات كبيرة، وأن هناك مخاوف من أن التصعيد المحتمل قد يؤثر على جدول القمة وفعاليتها. وأوضحت المصادر أن التخوفات تشمل احتمالية استهداف القمة أو حدوث تغييرات في الترتيبات الأمنية إذا ما تصاعدت التوترات بشكل كبير.

 

يُذكر أن القمة كانت من المتوقع أن تناقش قضايا هامة تتعلق بالأمن الإقليمي والعلاقات الدولية، ويدرس القائمون عليها السيناريوهات المختلفة لضمان نجاحها في ظل الظروف الحالية.

 

الاستخبارات الروسية: البيت الأبيض يرشح وزير الداخلية الأوكراني السابق بديلاً لزيلنسكي

 

أفادت تقارير استخباراتية روسية بأن البيت الأبيض ينظر إلى وزير الداخلية الأوكراني السابق، أرسين أفاكوف، كمرشح بديل للرئيس الأوكراني الحالي فولوديمير زيلنسكي. 

 

وأشارت التقارير إلى أن هذا التوجه يعكس تزايد الشكوك في واشنطن بشأن قدرة زيلنسكي على قيادة البلاد خلال المرحلة الحالية. يُذكر أن أفاكوف يُعد من الشخصيات البارزة في السياسة الأوكرانية وسبق أن شغل منصب وزير الداخلية لعدة سنوات.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي طهران بيروت إيران

إقرأ أيضاً:

عاجل| جالانت: مستعدون لإحباط أي تهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن إسرائيل مستعدة لإحباط أي تهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

عاجل| شهيدان بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة برفح الفلسطينية إعلام إسرائيلي عن مسؤول أمني: المعركة في لبنان تقترب.. ولم يتم تحديد توقيتها بعد

وارتقى شهيدين، اليوم الأحد، بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة شرق مدينة رفح الفلسطينية.

وأكد إعلام إسرائيلي، اليوم الأحد، نقلا عن مسؤول أمني أن المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال جلسة الحكومة، اليوم الأحد، أن إسرائيل تواجه خطرا أيديولوجيا وسيتم بحث تداعيات حادث إطلاق النار عند معبر الكرامة.

وقتل 3 إسرائيليين، اليوم الأحد، جراء تعرضهم لإطلاق نار عند معبر اللنبي، الذي يعرف عربيًا بمعبر الكرامة، بين الضفة الغربية والأردن. ووقع الحادث في قسم نقل البضائع بالمعبر، وفقًا لما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية، بينما تم تحييد منفذ العملية الذي كان سائق شاحنة قادم من الأردن.

واستهدف الهجوم موظفي الأمن الإسرائيليين الذين يعملون في المعبر، حيث كان القتلى الثلاثة جميعهم في العقد الخامس من العمر. وقد أصيبوا في موقع الحادث قبل أن تعلن نجمة داوود الحمراء عن تحييد المهاجم وإسعاف المصابين.

وبحسب شهود عيان، قامت القوات الإسرائيلية بإغلاق معبر الكرامة فور وقوع الحادث ومنعت حركة المرور عبره، حيث تم إعادة المسافرين الفلسطينيين الذين كانوا متجهين إلى الأردن.

مقالات مشابهة

  • «الأبيض» يخسر أمام إيران بهدف
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره التركي
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب وقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين بقطاع غزة
  • مدرب "الأبيض": ثقتي عالية في لاعبي المنتخب أمام إيران
  • الإضرابات تتواصل في المحاكم رغم تهديد وزير العدل بالاقتطاع من أجور موظفيه
  • وزير الخارجية الروسي: مستعدون لبحث مكان الاجتماع بشأن الصراع الأوكراني بمجرد معرفة موضوع الحديث
  • الداخلية: يجري التنسيق لاستلام جثمان “الجازي” ليصار إلى دفنه في الأردن
  • عاجل| جالانت: مستعدون لإحباط أي تهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة
  • إيران: لم نكن في أي وقت من الأوقات جزءا من النزاع الروسي الأوكراني
  • وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد