تحرص  وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج على تطوير آليات العمل القنصلي والاستجابة إلى مقترحات الجاليات المصرية في الخارج بتعزيز سرعة وجودة تلك الخدمات بما يدعم ربطهم بدولتهم الأم، ويتسق مع سياسة الدولة المصرية التى تضع المواطن المصري في مُقدمة أولوياتها.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور بدر عبد العاطي على انفتاح وزارة الخارجية إزاء كافة المُقترحات والأفكار التي من شأنها تطوير العمل القنصلي وتقديم خدمة أفضل للمواطنين المصريين في الخارج.

وأشار إلى حرصه على لقاء الجاليات المصرية خلال زياراته الخارجية للتعرف بصورة مباشرة على آرائهم ومقترحاتهم وتلبية مطالبهم، ومؤكداً على اعتزام الوزارة الاستمرار في هذا النهج من خلال التواصل المباشر والدوري مع الجاليات المصرية في مُختلف دول العالم.

واجتمع الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس الجاري، بقيادات الوزارة المعنيين بالشئون القنصلية وتكنولوجيا المعلومات لبحث سبل وآليات تعزيز استخدام التحول الرقمي لتحسين الخدمات القنصلية التي تقدمها الوزارة، والاستخدام الأمثل للوسائل الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات لهذا الغرض، وتعزيز قدرة وزارة الخارجية علي التفاعل المباشر مع الجاليات المصرية فى الخارج. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية والهجرة العمل القنصلي الجاليات المصرية الجالیات المصریة

إقرأ أيضاً:

بوريطة يؤكد قوة العلاقات بين الرباط والقاهرة في مباحثات مع وزير الخارجية المصري

زنقة 20 ا الرباط

عقد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الخارجية المصرية بقصر التحرير في القاهرة، جلسة مباحثات ثنائية معمقة مع بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج بجمهورية مصر العربية.

واستعرض الوزيران سبل تعزيز العلاقات الثنائية، انطلاقا من توجيهات قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية وأخيه فخامة السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، واعتمادا على أواصر الأخوة المتينة التي تجمع قائدي البلدين والشعبين الشقيقين، والتضامن الموصول بينهما ووحدة مصيرهما وأهدافهما المشتركة.

واتفق الوزيران على دعم التنسيق والتشاور بين وزارتي خارجية البلدين، من خلال عقد الدورة الرابعة لآلية الحوار والتنسيق والتشاور السياسي والاستراتيجي في أقرب الآجال ، وكذا تكثيف زيارات المسؤولين من الجانبين بهدف ضخ دينامية جديدة في علاقات التعاون القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية.

وتبادل الوزيران الرؤى اتجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك عربيا وقاريا ودوليا.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج
  • وزير الخارجية يؤكد قوة ومتانة العلاقات الأخوية بين مصر والمغرب
  • بوريطة يؤكد قوة العلاقات بين الرباط والقاهرة في مباحثات مع وزير الخارجية المصري
  • فوزي بدوي: نتوقع استمرار زيادة تحويلات المصريين بالخارج
  • عودة تحويلات المصريين بالخارج إلى طبيعتها يؤكد الثقة في السياسة النقدية
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية السودان
  • اتحاد المصريين بالخارج يشكر السفير نبيل حبشي على حفاوة الاستقبال
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتدخلات الخارجية في سوريا
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات