علق أحمد فؤاد أنور، أستاذ الدراسات الإسرائيلية والعبرية، على اقتحام وزيرين إسرائيليين وأعضاء في الكنيست الإسرائيلي ومئات المستوطنين والمتطرفين الإسرائيليين لباحات المسجد الأقصى الشريف ورفع العلم الإسرائيلى داخله.

عاجل- نقابة المهن التمثيلية ونقابة الموسيقيين تصدران قرارًا بإيقاف هيفاء وهبي عن العمل كريم الديب مستمر في الاتحاد السكندرى


وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك انفلات في الجانب الإسرائيلي، وما حدث هو تصعيد خطير، وحماقة مزدوجة.


وأوضح أستاذ الدراسات الإسرائيلية، أن اقتحام الإسرائيليين للمسجد الأقصى كان تحت حماية من الشرطة الإسرائيلية، وتزامنًا مع منع المصلين الفلسطينيين من دخول المسجد.
وأشار أحمد فؤاد أنور، إلى تلك التصرفات غير المسئولة والمستفزة تمثل خرقًا للقانون الدولى والوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشريف، ويعكس استمرار تكرارها ووتيرتها سياسة ممنهجة يتم تنفيذها على الأرض.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل غزة فلسطين المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

سناء منصور تكشف عن كواليس ذكرياتها مع فؤاد المهندس: لن أنسى له هذه الخدمة

تحدثت الإعلامية سناء منصور، خلال برنامجها «السفيرة عزيزة»، عن موقف لا تنساه للفنان الراحل فؤاد المهندس، بالتزامن مع ذكرى ميلاده الـ100.

سناء منصور تكشف كواليس ذكرياتها مع فؤاد المهندس

وكشفت سناء منصور، عن موقف حدث مع الفنان فؤاد المهندس خلال برنامجها «السفيرة عزيزة» المذاع عبر قناة «dmc»، قائلة: « أستاذ فؤاد المهندس كلمته من مونت كارلو كنت مذيعة في راديو مونت كارلو، وقلت له إني عايزاه يعملي فوازير رمضان 30 حلقة».

وتابعت سناء منصور: «أنزل مصر أسجلها ونذيعها في شهر رمضان في مونت كارلو، سألته طلباتك إيه؟ قالي مليش طلبات تيجي وأسجلك، 30 حلقة فوازير كتبها نبيل عصمت، وسجلنا الفوازير بلا أي طلب أو مقابل أو أي شيء».

سناء منصور مع فؤاد المهندس

وتابعت سناء منصور: «قعدت 5 أيام في القاهرة علشان نسجل، وتعبت وقلت له أستاذ فؤاد أنا عيانة مش قادرة أنزل، كنت ساكنة في مصر الجديدة وهو في الزمالك، قالي ولا يهمك أنا هجيلك، كان بيجي يقعد 3 أو 4 ساعات ومعانا أستاذ نبيل عصمت ويسجل الفوازير».

فؤاد المهندس

واختتمت سناء منصور حكايتها: «كان إنسان غاية في الرقي والجمال والعظمة، ولن أنسى له هذه الخدمة في حياتي الخدمة الإعلامية دى، راجل كان بيساندني ويقف في ضهري لأني مصرية زيي زيه ».

اقرأ أيضاًابنة المخرج هنري بركات: فاتن حمامة كانت أكثر ممثلة يحب والدي العمل معها

احتفال «dmc» بعيد ميلادها السادس.. سناء منصور تحيي النجوم خلف الكاميرا (صور وفيديو)

سناء منصور تكشف عن الوجه الآخر لـ سعاد حسني

مقالات مشابهة

  • 180 مستوطناً صهيونياً يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • قطر تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية
  • نتنياهو يصدر قرارا جديدا عن اقتحام وزرائه للمسجد الأقصى
  • "الكابينيت" الإسرائيلي يجتمع لبحث التصعيد في الضفة
  • بالصور.. أسرة فيلم المستريحة يستأنفون تصويره بعد عدة تأجيلات
  • أستاذ دراسات إسرائيلية: يوجد اتجاه في إسرائيل إلى مزيد من التصعيد.. لهذا السبب
  • الجيش الإسرائيلي: المستوى السياسي يتسبب بتصعيد كبير بالضفة الغربية
  • سناء منصور تكشف عن كواليس ذكرياتها مع فؤاد المهندس: لن أنسى له هذه الخدمة
  • أستاذ علاقات دولية: حرب غزة كان لها دور في خروج آلاف الإسرائيليين إلى أوروبا