كتب- محمد أبو بكر:

أجرى محمد جبران، وزير العمل، اليوم الثلاثاء بجولة في مناطق عمل السيدة زينب، والخليفة، والمقطم، وعابدين، والوايلي، وشرق مدينة نصر، والتي تضم مكاتب عمل وسلامة وصحة مهنية وتشغيل وتفتيش.

وبحسب بيان وزارة العمل، الثلاثاء، تَفقّد "جبران"، مركز السلامة والصحة المهنية بمصر الجديدة، وأبدى ملاحظاته على خط سير العمل في تلك المواقع.

وأكد محمد جبران، على توجيهاته الجديدة بأهمية الإنضباط في العمل، وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب، وحث العاملين على تقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم، وضحًا أن جولته المفاجئة هذه لن تكون الأخيرة؛ لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بنفسه.

واستمع وزير العمل، إلى التحديات التي تواجه العاملين بهذه المكاتب، ووعدهم بأن الفترة المُقبلة سوف تشهد تطوير أدوات الوزارة في تقديم الخدمات بما يتماشى مع المُتغيرات التي يشهدها سوق العمل.

واستمع "الوزير"، إلى مطالب بعض المواطنين وحلها، وأصدر توجيهات فورية بالتيسير عليهم وحث الإدارات المختصة بالاسراع في التحول الرقمي بشكل كامل؛ للتخفيف على المواطنين، وضرورة إصدار كافة المستندات المطلوبة بطريقة مميكنة.

ووجه محمد جبران، بتكثيف جهود تطوير المركز القومي للسلامة والصحة المهنية وتفعيل آلياته في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العمال وسلامة أدوات الإنتاج.

وخلال جولته أشار وزير العمل، إلى توجيهاته إلى الإدارات المركزية المُختصة بالوزارة، بسرعة تنفيذ خطة التطوير البنية التحتية للمديريات ومكاتب العمل ومنظومة العمل بشكل عام؛ لمواكبة التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات وربط جميع خدمات الوزارة ببعضها لتوفير المعلومات، والتسهيل على المواطن في تَلقيِ الخدمة بشكل سريع ولائق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمد جبران وزير العمل مكاتب العمل والصحة المهنیة تقدیم الخدمات وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري لـ«مجموعة بريكس» في روسيا

يُشارك محمد جبران، وزير العمل، يومي الاثنين والثلاثاء المُقبلين، في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، والمُقرر عقده بسوتشي الروسية وذلك بدعوة رسمية من وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج.

وتنعقد الفعاليات بحضور مدير عام منظمة العمل الدولية، والسكرتير العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، وممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال في الاتحاد الروسي، ووزراء عمل، ورؤساء وفود من الدول الأعضاء لمجموعة البريكس منها: روسيا، والبرازيل، والهند، والصين، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران.

تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل، من المُقرر أن يتحدث الوزير جبران، في مداخلات، بشأن مجموعة من المحاور منها التدريب المهني وربطه باحتياجات سوق العمل، و«برامج الحماية الاجتماعية للعاملين»، و«تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها».

وقالت الدكتورة رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، أن الوزارة شاركت على مدار اليومين الماضيين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في اجتماعات مجموعة الخبراء، التي تسبق الاجتماع الوزاري.

يُشار إلى أن مصر انضمت رسميًا مطلع العام الجاري، إلى «تجمع بريكس»، الذي يضم 11 دولة كبرى، منها: «روسيا، والصين، والهند، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية، وإيران»، الذي يُعتبر أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرًا للثقل الاقتصادي لِدِوله، التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم.

 

مقالات مشابهة

  • مركز التطوير المهني بجامعة المنصورة يناقش المسارات المهنية في مجال الذكاء الاصطناعي
  • وزير العمل يشارك في الجلسة الختامية لاجتماع مجموعة "البريكس" في روسيا
  • انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بجامعة المنصورة
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تُحيل العاملين بجمعية زراعية في أبوحمص للتحقيق
  • «جبران»: إعداد استراتيجية وطنية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في مواقع الإنتاج
  • وزير العمل يكشف آلية التعاون مع البريكس في "السلامة والصحة المهنية"
  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري لـ«مجموعة بريكس» في روسيا