قال أحمد وحيد، عضو الإتحاد المصري للغرف السياحية، إن أعضاء الاتحاد طالبوا غرفة شركات السياحة، في خطاب رسمي، بضرورة مخاطبة وزارة السياحة والآثار لإدراج تأشيرة «الترانزيت - المرور» إلى المملكة العربية السعودية ضمن التأشيرات التي يجب على حاملها الحصول على باركود بوابة العمرة قبل السفر للسعودية، طالما أن مدة الترانزيت بالمملكة تزيد عن 24 ساعة.

تأشيرات الزيارة الشخصية والسياحية للسعودية

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن أعضاء الاتحاد طالبوا أيضا بضرورة تنظيم تأشيرات الزيارة الشخصية والسياحية للمملكة العربية السعودية ضمن برنامج سياحي تنفذه شركات السياحة، يشمل كل التفاصيل التي تحفظ حقوق المسافرين من مواعيد السفر والعودة وأماكن الإقامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، مع وجود مشرف مرافق لهم.

وتابع أنه في حال عدم تنظيم تأشيرات الزيارة إلى السعودية ضمن برنامج سياحي، فلا بد من رفع قيمة باركود بوابة العمرة إلى نحو 10 آلاف جنيه.

المسافة بين سكن المعتمرين والحرم

وأشار إلى أن أعضاء الاتحاد طالبوا أيضا بضرورة زيادة مسافة السكن بين إقامة المعتمرين المصريين والحرم المكي طوال موسم العمرة، بما يضمن للمعتمر الحصول علي أقل سعر للعمرة وأفضل خدمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف السياحية السياحة العمرة باركود بوابة العمرة

إقرأ أيضاً:

خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة

علق خالد الصالحي رئيس الاتحاد الأفريقي لتنس الطاولة وعضو الاتحاد الدولي للعبة، على تنظيم مصر لبطولة الأندية العربية، والتي أقيمت في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة 

أكد خالد الصالحي: «كانت منافسات البطولة العربية قوية كثيرًا وتوج نادي إنبي باللقب في النهاية، حيث قدمت الأندية المصرية أداءً أكثر من رائع في البطولة».

وأضاف: «أوجه الشكر والتقدير لجميع الدول العربية التي شاركت في البطولة وأشادت بتنظيم مصر المميز وبصالة حسن مصطفى، وأشكر أيضًا الاتحاد المصري لتنس الطاولة».

وتابع: «ستظل هذه البطولة في ذاكرة تاريخ كرة تنس الطاولة العربية، وستكون تحدي كبير لمن سينظم البطولة في الأعوام المقبلة لأنها كانت على مستوى عالي تنظيميًا وإعلاميًا وفنيًا».

الزمالك يحقق الفوز على الشرطة العراقي بثلاثية مقابل هدفين.. وديًا الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص)

وواصل: «كان هناك اجتماع جمعية عمومية للاتحاد العربي، وكان الأساس عرض اللوائح الخاصة بالمسابقات وسيتم تطبيقها خلال البطولة المقبلة، بالإضافة إلى التنسيق مع الاتحادات العربية التي حضرت الاجتماع لأنه سيكون هناك جمعية عمومية للاتحاد الدولي خلال الفترة المقبلة».

وأردف: «نتمنى التوفيق لسلطنة عمان الفريق الذي فاز بتنظيم البطولة في النسخة المقبلة، كما أن الاتحاد العربي يحقق نجاحات كبيرة، وهناك بطولة مصر الدولية التي ستقام في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر المقبل بالإسماعيلية».

واختتم: «سيشارك في بطولة مصر الدولية ما لا يقل عن 30 دولة، كما أنه هناك أيضًا بطولة الجمهورية ستقام في الإسماعيلية يوم 11 سبتمبر الجاري، وسنقوم بإنهاء كافة إجراءات بطولة مصر الدولية أثناء تواجدنا في الإسماعيلية».

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: إلزام الشركات بإبرام عقد مع المعتمر يشمل تفاصيل الرحلة
  • «الغرف السياحية»: أسعار رحلات عمرة المولد النبوي البرية تبدأ من 25 ألف جنيه
  • قبل انطلاق موسم العمرة.. وزارة السياحة تشدد على الشركات بضرورة الالتزام بالضوابط المقررة
  • بعد أزمة حجاج 2024.. ضوابط جديدة لشركات السياحة في عمرة المولد النبوي
  • الأمين العام المساعد للتعاون الإسلامي: السياحة التاريخية بوابة حوار الحضارات
  • «الغرف السياحية»: بدء إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة خلال الأسبوع الجاري
  • خلال ساعات.. وزير السياحة يعلن الضوابط المنظمة للعمرة
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة
  • «الغرف السياحية» تطالب البازارات بسرعة الحصول على الترخيص وطلب الانضمام للعضوية
  • «الغرف السياحية»: أسعار قوائم الطعام بالمطاعم ثابتة ولم تشهد أي زيادة