أعلنت محافظة جنوب الشرقية عن التصاميم الثلاثة الفائزة مسابقة تصميم النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024 م. التي جاءت تخليدًا لاختيار مدينة صور عاصمة للسياحة العربية.

استهدفت المسابقة الشبـــاب العُمانـــي من المتخصصين في مجالات العمارة والتصميم والفنون التشكيلية والتخطيط الحضري والهندسة المعمارية والمدنية، ومن لديهم الهواية ويمتلكون المهارة في المجالات ذات الصلة بموضوع المسابقة.

نتائج المسابقة

حصل تصميم مشروع "التقاء البر والبحر" على المركز الأول للمهندسة مريم بنت عمران الحبسية، الذي تأتي فكرته لتجسد بوضوح عمق التراث المتأصل من التقاء البحر والبر. يُعبر النصب فنيًا عن تكامل طبقات البحر والأراضي الزراعية، اللتين تشكلان معًا أساس تراث المنطقة.

فيما حصل تصميم مشروع "خشبة صور" على المركز الثاني لعمار بن صالح بن عبدالرحيم الصالح ورونق بنت راشد الإسماعيلية وشما بنت عوض البلوشية وعمار بن عبدالحميد البلوشي الذي تمثلت فكرته في تجسيد ثراء تاريخ وثقافة وخصوصية حرفة صناعة السفن لدى أبناء الولاية ومنها سفن الغنجة والسنبوك وغيرها. وحصل على المركز الثالث تصميم مشروع "غنجة صور" لزينب بنت طالب البوسعيدية وزلفى بنت حمد الخروصية الذي استلهمت فكرته من سفينة الغنجة التي تعد من أشهر السفن التاريخية لمدينة صور .

وتمثلت جوائز المسابقة في 7 آلاف ريال عماني موزعة على النحو الآتي: أربعة آلاف ريال عماني للمركز الأول، والمركز الثاني نحو ألفي ريال عماني، فيما يحصل المركز الثالث على ألف ريال عماني.

وتكونت لجنة التحكيم من المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي، والمهندس محمد بن خميس العريمي، والمهندس محمد بن صلاح البلوشي، والمهندس سعود بن محمد المخيني.

وتم الاعتماد في اختيار الفائزين في المسابقة على الشروط والمعايير التي أعدتها اللجنة التحكيمية المشرفة على المسابقة.

وقال سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية بهذه المناسبة: "اليوم نؤكد استهداف الشباب ليعبِّروا عن إبداعاتهم بما يتماشى مع الغايات المنشودة من وراء هذه المسابقة، واختيار مدينة صُور عاصمةً للسياحة العربية، يُحفِّز على تنفيذ المزيد من المشاريع والمُبادرات الكفيلة بتعزيز القطاع السياحي وتطويره، مع السعي للمضي قُدمًا نحو فضاءات أرحب من التطوير بولايات المحافظه تأسيسًا على ما تزخر به من مقومات، ومن منطلق الإدراك لدوره المحوري في تدعيم أركان التنمية الاقتصادية.

وأضاف: إن اللجنة المشرفة على المسابقة أعدّت دليلًا فنيًّا يحوي الشروط والمعايير الواجب الالتزام بها، وآلية المشاركة والمسار الزمني للمسابقة. وأكد سعادته يقينًا أن المسابقة شهدت تنافسًا كبيرًا في ظل ما تزخر به بلادنا من كفاءات وطنية نابغة، تتحلى بالإبداع والإتقان، وتملك رؤية معمارية ذكية توظف التاريخ العريق مع قيم الحداثة والمعاصرة، معربًا عن تقديره لجميع الجهود والمشاركات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: على المرکز ریال عمانی

إقرأ أيضاً:

اليمن تٌكرّم الطالبة روان عبدالعزيز الحائزة على المركز الأول في امتحانات الثانوية

كرّم وزير الدولة، محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، اليوم، الطالبة روان عبدالعزيز بن عبدالعزيز محمد ردمان، من ثانوية عدن النموذجية، بحصولها على المركز الأول في امتحانات الثانوية العامة - القسم العلمي، على مستوى المحافظات المحررة للعام الدراسي ( 2023 - 2024 ) بمعدل 99.75 بالمائة.

 

وبارك وزير الدولة لملس، للطالبة روان عبد العزيز حصولها على المركز الأول..مشيداً بدور أسرتها في الوقوف إلى جانبها وتشجيعها في التحصيل العلمي والذي توّج بتحقيقها هذا الإنجاز.

 

وأكد المحافظ لملس، أن السلطة المحلية بمحافظة عدن فخورة بما حققته الطالبة روان عبد العزيز، وكل الطلاب الذين تفوقوا وحصلوا على مراكز متقدمة في نتائج امتحانات الثانوية العامة..متمنياً أن تكون الطالبة روان وغيرها من الطلاب المتفوقين قدوة ونموذجاً لجيل المستقبل.

 

من جانبها عبرت الطالبة روان عبدالعزيز، عن شكرها وتقديرها للمحافظ لملس على التكريم..مشيرة أن هدفها الحصول على منحة دراسية في الخارج لدراسة طب الأسنان أو الكتيروميكا.

 

حضر التكريم الأمين العام للمجلس المحلي بدر معاون، ووكيل محافظة عدن لشؤون التعليم عوض بن مبجر.  

مقالات مشابهة

  • اليمن تٌكرّم الطالبة روان عبدالعزيز الحائزة على المركز الأول في امتحانات الثانوية
  • طفل مصري يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للشطرنج تحت 10 سنوات
  • هيئة الأوقاف بحجة تدشن المرحلة الثالثة من مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى”
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • فيلم «X مراتي» يحافظ على المركز الأول في قائمة الإيرادات.. ماذا حقق؟
  • رئيس جامعة القاهرة: تصميم المعهد القومي للأورام الجديد 500 500 وفق أحدث المعايير
  • الأوقاف تدشن مشروع”وتعاونوا على البر والتقوى”
  • الاوقاف تدشين مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى” في مؤسسة دار الرحمة لليتيمات
  • بمبلغ 4 مليارات ريال..الأوقاف تدشن مشروع”وتعاونوا على البر والتقوى” في مؤسسة اليتيم التنموية
  • عدّاء عماني يحصد المركز الخامس في "ماراثون أدنوك" بأبوظبي