مسقط- الرؤية

استقبل بنك العز الإسلامي المتحدث التحفيزي الدولي مانوج أنتشان، لإجراء دورة تدريبية حول الإطار الياباني القديم "إيكيجاي" لموظفي البنك.

ويتكون مصطلح "إيكيجاي" من كلمتين يابانيتين: إيكي (تعني: حي) وكاي (تعني: تأثير) لتؤدي إلى "إضفاء معاني جديدة للحياة"، حيث تجمع الفلسفة بين أربعة مكونات أساسية لخلق الظروف الملائمة لحياة أفضل، وهي النقطة التي يتقاطع فيها ما تحبه وما تجيده وما تقدره وتدفع له مقابل ذلك وما يحتاجه العالم.

يشار إلى أن مانوج أنتشان هو متحدث تحفيزي وباحث في الغرض ومتخصص في مجال السعادة، ودرس مفاهيم السعادة وهي: إيكيجاي من اليابان، وهيجي من الدنمارك، ولاغوم من السويد، وسيسو من فنلندا والسعادة الوطنية الإجمالية من بوتان، كما أن شغوف بإحداث تغيير إيجابي في المجتمع من خلال السعادة، وأطلق مشروع HQGPL، وهو مشروع يعزز الصحة العقلية والرفاهية والسعادة، كما أنه مقدم مؤتمر قمة السعادة العالمية، وعضو مجلس إدارة مدرسة الشركات الناشئة في بنجلور، وجزء من لجنة التعليم في غرفة تجارة IMC وأستاذ مساعد في كلية إدارة أعمال رائدة.

وقالت سمية النبهانية رئيسة قسم التدريب والتطوير في بنك العز الإسلامي: "تعتبر صحة موظفينا ذات أولوية قصوى، ولهذا السبب نؤمن بتثقيفهم حول أفضل الممارسات العالمية فيما يتعلق بالتوازن بين العمل والحياة، وقد يكون العثور على تلك النقطة المثالية؛ تلك الطريقة في العيش التي تمنحك الرضا اليومي والمزيد من التوازن والانسجام وقلة التوتر في حياتك أمرًا صعبًا ولكنه ليس مستحيلًا".

ويؤكد بنك العز الإسلامي أهمية تنمية المهارات في التغلب على التحديات وتعزيز النمو الاقتصادي، وسد الفجوة بين التعليم والتوظيف وتعزيز النمو الاقتصادي والاندماج الاجتماعي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الأربعاء.. صالون "ثقافية الصحفيين" يستضيف نخبة من المؤرخين وعلماء الآثار

تنظّم اللجنة الثقافية والفنية في نقابة الصحفيين، أولى ندوات الصالون الثقافى نصف الشهري، في السابعة مساء الأربعاء 11 سبتمبر الجاري، بقاعة محمد حسنين هيكل فب الدور الرابع بمبنى النقابة.

يقوم على إعداد هذه النسخة من الصالون، ويدير حواراته الكاتب الصحفي والمؤرخ محمد الشافعي رئيس تحرير مجلة "الهلال" الأسبق.

يستضيف الصالون الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق؛ ليجيب عن سؤال: “هل انتهت مشاكل أكباد المصريين؟”، ويحاوره الطبيب الأديب أمير الشبل.

كما يستضيف الصالون الكاتب والسيناريست محمد السيد عيد؛ ليتحدّث عن الثقافة المصرية بين الواقع والمأمول، ويناقش الصالون كتاب "ديليسبس الأسطورة الكاذبة" من خلال رؤى العديد من أساتذة التاريخ والآثار، ومن بينهم الدكتور أحمد الصاوي، والدكتور جمال شقرة، والدكتور خلف الميرى، والدكتور راضي جودة، والدكتور آمال عسران.

وتتخلل فقرات الصالون مشاركات شعرية لكبار شعراء العامية والفُصحى، ومشاركة غنائية من الملحن والمطرب أحمد حجازي، ليجمع الصالون بين الثقافة والعلم والفن.

مقالات مشابهة

  • التحاق الدفعة الرابعة ببرنامج "رواد العز" بالتعاون مع "هارفارد مانيدج مينتور"
  • مركز العودة يستضيف ندوة حول إبادة غزة
  • إستاد جابر الأحمد يستضيف "كلاسيكو" الكويت والعراق
  • قوة الكلمة الطيبة.. كيف يمكنها أن تغير العالم ؟
  • مفاهيم السعادة
  • تخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج "مناهل العز"
  • الأربعاء.. صالون "ثقافية الصحفيين" يستضيف نخبة من المؤرخين وعلماء الآثار
  • الحجار يستضيف محمد محيى ووائل الفشني في 100 سنة غنا بالأوبرا.. صور
  • الخميس.. نادى الفيوم الرياضى يستضيف الشيخ رمضان عبدالرازق
  • إسعاد شرطة دبي ومصرف الإمارات المركزي يوقعان مذكرة تعاون