الجديد برس|

أفادت التقارير بأن قائمة الأهداف العسكرية والاقتصادية المحتملة لجبهة المقاومة تشمل مواقع استراتيجية في تل أبيب وحيفا، وسط تصاعد القلق في الأوساط الأمريكية والإسرائيلية. بعد سلسلة من الهجمات المشتركة التي استهدفت لبنان والعراق وإيران، بات من المرجح أن تشن المقاومة عمليات ضد قواعد عسكرية وأهداف اقتصادية في الكيان الصهيوني، في رد على اغتيالات قيادات في حزب الله وحماس.

من بين الأهداف المحتملة، تُشير المصادر إلى قاعدة رمات دافيد في حيفا، التي تحتوي على أسراب من الطائرات العسكرية وتعد موقعاً استراتيجياً لحماية السلاح الجو الصهيوني. كذلك، يُحتمل استهداف مصفاة حيفا، التي تشكل جزءاً أساسياً من الاقتصاد الإسرائيلي.

وتتوقع المصادر أن تشمل الأهداف الأخرى قواعد تل نوف، ورامون، ونافاتيم، إضافة إلى المطارات العسكرية الميدانية. كما حذرت جبهة المقاومة من أن أي تدخل من الدول العربية دفاعاً عن الصهاينة قد يؤدي إلى استهداف تلك الدول ومرافقها النفطية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

52 شهيداً وجريحاً ضحايا العدوان الصهيوني على سوريا

الثورة /دمشق / وكالات

ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الصهيوني على عدة مناطق في محيط مدينة مصياف بريف حماة السوري مساء أمس الأول، إلى 16 شهيداً.
وأوضح مدير صحة حماة الدكتور ماهر اليونس لوكالة الأنباء السورية أمس الاثنين أن عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء العدوان الصهيوني على عدة مناطق بريف مصياف، ارتفع إلى 16 شهيداً وهناك 36 جريحاً ستة منهم بحالة خطرة.
وأشار مدير الصحة إلى أن الجرحى يتلقون العلاج حالياً في المشفى، مبيناً أن أحد عناصر منظومة الإسعاف والطوارئ التابعة لمديرية الصحة أصيب أيضاً بجروح أثناء تأدية عمله في إسعاف الجرحى والمصابين.
وقد أدانت لجان المقاومة الفلسطينية، العدوان الصهيوني البربري الذي استهدف مدينة حماة السورية، معتبرة أن هذا العدوان يمثل عدواناً على كل مكونات الأمة.
وقالت لجان المقاومة إن العدوان في مصياف بريف حماة السورية يعد امتداد للعدوان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني واللبناني وتأكيداً على أن الكيان الصهيوني هو عدو لكل شعوب الأمة.
وتابعت: إن العدوان الذي استهدف سوريا لا بد أن يواجه بمزيد من الثبات والصمود واليقين بأن هذا الكيان الإجرامي الفاشي لا يفهم إلا لغة القوة والمقاومة.
ودعت لجان المقاومة كل شعوب الأمة ومكوناتها إلى الوحدة والتكاتف للتصدي للمؤامرات والمخططات الصهيونية التي تستهدف كل مقدرات الأمة.
وكان العدو الصهيوني قد شن عدواناً جوياً من اتجاه شمال غرب لبنان استهدف عدداً من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى وقد تصدت وسائط الدفاع الجوية السورية لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.
وتسبب العدوان إضافة إلى الخسائر البشرية في حدوث أضرار كبيرة في البنى التحتية لشبكات المياه والكهرباء والاتصالات.

مقالات مشابهة

  • 52 شهيداً وجريحاً ضحايا العدوان الصهيوني على سوريا
  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة تهديد لإسرائيل: الانتقام قادم لا محالة وستذوقون طعمه
  • الحرس الثوري الإيراني ينفي نقل صواريخ إلى روسيا
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • معركة التفاوض مع العدو الصهيوني
  • دعموش: المقاومة لن تقبل بتغيير قواعد الاشتباك