استقبل السفير راجي الإتربي، مساعد وزير الخارجية للشئون الاقتصادية متعددة الأطراف الدولية والإقليمية وفداً من مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال برئاسة المهندس بسام الشنواني بمقر الوزارة.

 

وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين مجتمع الأعمال والوزارة في دعم الاقتصاد المصري وفتح آفاق جديدة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر، وذلك في ضوء الأولوية التي تمنحها وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج للترويج للفرص الاستثمارية الواعدة في مصر عبر بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج.

وشهد اللقاء التأكيد على أهمية الدور الذي تلعبه الجمعية في دعم بيئة الأعمال في مصر، كما ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات، ومنها الاستفادة من الدراسات والتحليلات التي تجريها الجمعية، والتعاون المشترك في تنظيم البعثات التجارية إلى الأسواق الخارجية، وتسهيل عمل الشركات المصرية في الخارج.

وأكد السفير "الإتربي" من جانبه على حرص وزارة الخارجية على توفير كافة التسهيلات اللازمة لدعم رجال الأعمال المصريين، وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية، كما أشار إلى أهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وفي ختام اللقاء، أكد الطرفان على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بينهما لتحقيق الأهداف المشتركة لدعم الاقتصاد المصري وتعزيز مكانته على الساحة الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجمعية المصرية لشباب الأعمال دعم الاقتصاد المصرى رجال الأعمال المصريين الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصريين بالخارج يشكر السفير نبيل حبشي على حفاوة الاستقبال

التقى نائب وزير الخارجية لشئون الهجرة والمصريين في الخارج السفير نبيل حبشي وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج حيث قدموا لسيادته التهاني بمناسبة تعيينه نائباً لمعالي وزير الخارجية في قطاع هام يخص شريحة كبيرة قد تصل الى ١٥ % من تعداد الشعب المصري وهم العنصر الفاعل في دعم الاقتصاد الوطني.

 

وتعرف نائب الوزير على نشاط الاتحاد بشكل عام وتاريخه الممتد منذ عام ١٩٨٣ وشكلة القانوني ورقابة الدولة عليه ممثله في العديد من الوزارات والجهات الإدارية والرقابية وعلى الدور الذي يقوم به الاتحاد سواء في القاهره أو من خلال الفروع المنتشرة في دول كثيرة وذلك في مجالات مختلفه مثل التعليم ني المرحله الثانوية أو التعليم عن بعد او الجامعي، وفي مجال الخدمات الطبية وفي مجال الترويج العقاري في العاصمة الادارية ومدينة العلمين، وتعرف سيادته على ما يقدمة الاتحاد في مجال التوعيه العامه وجذب الاستثمارات، وفي كافة الانشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية مثل الرحلات والندوات وتبني الابطال الرياضيين في الخارج وتعريف الجيلين الثاني والثالث بالمشروعات القومية في مصر وبرامج تعليم اللغه العربية.

 

كما اشتمل اللقاء على كيفية تبني المشكلات التي تواجه المصريين في الخارج مثل جمارك السيارات، ونقل الجثامين والتجنيد والثانوية العامه من الدول العربيه، وايضا على الدور الحيوي الذي يقدمة الاتحاد في الخارج في المشاركة في كافة الاستحقاقات الدستورية بالحشد والتوعية وبوسائل الدعم اللوجستي وتقديم كافة الخدمات التنظيمية والإدارية ، كما تتضمن التعرف على مشاركات الاتحاد في الخارج في الازمات والقوة القاهرة والحروب التي تواجه الدول التي يقيم فيها أبناء مصر في الخارج مثلما حدث في اوكرانيا والسودان الشقيق وإجلاء الطلاب وأبناء الجاليه المصرية من هناك بل والتعاون لإلحاق الطلاب في جامعات بديله في دول أخرى.

هذا وقد اشاد المهندس اسماعيل احمد علي رئيس مجلس الادارة بمدى الحفاوة والاستقبال التي قوبل بها وقدفد الاتحاد فبدي لقائه مع سعادة النائب السفير نبيل حبشي وعلى الروح الجميله التي ابداها وعلى الانفتاح الغير محدود والرؤية الجميله لمستقبل النصريين في الخارج .

وقال رئيس الاتحاد ان السفير حبشي استطاع ان يعرف كل تفاصيل الملف في زمن قياسي وأنه لن يقبل الحكم على الأشياء إلا بمنظورة وقناعاته ، لذلك كان منفتحا على ما سمعه من وفد الاتحاد المرافق في الزيارة ، بل وأبدى رغبه في التعاون والتعرف على ملفات هذه الأنشطة .

وقد توجه الاتحاد العام للمصريين في الخارج رئيس الاتحاد ، والدكتور احظد ياقوت رئيس فرع لبنان ، والمستشار محمد ابو العيش نائب رئيس فرع السعودية ، المهندسه مرفت خليل رئيس فرع بريطانيا قد توجهوا جميعا نيابة عن الاتحاد العام والفروع بالشكر والتقدير للسفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج على حسن الاستقبال والضيافه وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الاتحاد درع التكريم لمعالي النائب السفير نبيل حبشي تقديراً لدوره مع أبناء الوطن في الخارج وتقديراً للاستقبال الراقي من سعادته .

مقالات مشابهة

  • نائب أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بالمنطقة
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون في القطاعات ذات الاهتمام المشترك
  • «المصرية لشباب الأعمال» تستعرض رؤيتها لوثيقة السياسات الاستثمارية‏ والتجارية
  • وزير البترول يبحث مع السفير الأسترالي دخول شركات النفط للسوق المصرية
  • السفير أبو زيد يتمنى التوفيق للمتحدث الرسمي الجديد باسم الخارجية
  • وزير الخارجية يصدر قرارا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم وزارة الخارجية
  • اتحاد المصريين بالخارج يشكر السفير نبيل حبشي على حفاوة الاستقبال
  • تقرير يتهم مصر بتأخير استقبال السفير الإسرائيلي.. والخارجية الإسرائيلية ترد
  • بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض.. وزير الخارجية يلتقي نظراءه الهندي والبرازيلي والروسي
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد