احتجزت قوات الاحتلال، الفريق جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية خلال عودته عبر معبر الكرامة، وسلمته استدعاءً لمراجعة مخابراتها في مٌعسكر عوفر الخميس.

قوات الاحتلال احتجزت الرجوب خلال عودته من المشاركة في الألعاب الأولمبية

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن قوات الاحتلال احتجزت الرجوب خلال عودته من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية عبر معبر الكرامة، وصادرت جواز سفره، وفتشته تفتيشا دقيقا، قبل أن تسلمه استدعاءً لمراجعة مخابراتها.

وأعلن الرجوب أنه لن يمتثل لاستدعاء سلطات الاحتلال له، مشيرًا أنها سلطة احتلال وأنه لن يمثل لاستدعائها لمراجعة مخابراتها، مشيرًا أن ما حدث شيء متوقع من قوة احتلال تبيد شعبنا وتسعى إلى تهجيره، ولا تفرق بين امرأة أو طفل أو شيخ أو عجوز، مشددًا على أن كل الفلسطينيين مستهدفين من الاحتلال.

الرجوب تلقى تهديدات من قيادات الاحتلال

تلقى الرجوب تهديدات من قيادات الاحتلال بسبب جهوده ومٌحاولاته لطرد الاحتلال الإسرائيلي من المنظمات الرياضية الدولية بسبب إجرامهم وحرب الإبادة الجماعية التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، بينما هدد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الرجوب قائلًا: «إذا لم يتوقف فسنسجنه ونتركه ليلعب وحده بين الجدران».

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال جبريل الرجوب اللجنة الأولمبية الفلسطينية المخابرات الاسرائيلية

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي

عمان: شارك طه بن سليمان الكشري، أمين عام اللجنة الأولمبية العُمانية في اجتماع الجمعية العمومية الرابع والأربعين للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي عُقد في العاصمة الهندية نيودلهي بحضور رؤساء وممثلي اللجان الأولمبية الوطنية الـ 45 بالقارة الآسيوية، حيث شهد الاجتماع إعلان راندير سينغ رئيسا للمجلس الأولمبي الآسيوي، كونه المرشح الوحيد لهذا المنصب.

وتضمنت أعمال الجمعية العمومية أيضا انتخاب نواب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي للمناطق الجغرافية الخمس والمقسمة إلى شرق آسيا، وجنوب شرق آسيا، وجنوب آسيا، ووسط آسيا، وغرب آسيا. وتم استعراض التقارير والعروض المرئية لآخر استعدادات اللجان المنظمة للدورات الآسيوية المقبلة ممثلة في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية (الرياض 2025)، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة في هاربين بالصين التي ستقام في شهر فبراير 2025م، ودورة الألعاب الآسيوية للشباب 2025 في طشقند بأوزبكستان، ودورة الألعاب الآسيوية العشرين في آيتشي ناغويا باليابان عام 2026م، وآخرها عرض اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك).

مقالات مشابهة

  • (إعلان الرباط): وقف العدوان الإسرائيلي ينبغي أن يشكل مدخلا للتسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية
  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 مواطنين من الخليل
  • عدن.. مسؤولون في "الهجرة والجوازات" يرفضون المثول أمام النيابة في قضية تزوير
  • عاجل| شهيدان بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة برفح الفلسطينية
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: قوات الاحتلال تحتجز عمالًا وسائقين في معبر الكرامة دون معرفة هوياتهم
  • «حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم