صحيفة صدى:
2024-09-10@21:54:07 GMT

فن اللباقة

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

فن اللباقة

قد نقابل في حياتنا اليومية الكثير من الشخصيات سواء في العمل أو في الشارع أو في المستشفى أو في أي مكان كان، ولكن من الجميل أن يكون من نقابلهم من الشخصيات التي تجيد وتتقن فن اللباقة في كل شيء، سواء اللباقة في الحوار، التواجد والحضور، التصرفات والأفعال، وأن تجيد لباقة التعامل الحسن.

كم تأسرني تلك الشخصيات اللبقة، فهي تثمن كلماتها قبل أن تلقيها على السامع، وتحرص تمام الحرص على عدم إيذاء الآخرين بكلمات موجعة أو تصرفات رعناء، فتلك الشخصيات تترفع وتنأى بنفسها عن كل ما يعيبها.

كما يأسرني أيضا أولئك الذين يتقون الله في السر والعلن وفي أدق أمور الحياة، أولئك الذين لا يعطون الأمور أكبر من حجمها الحقيقي، المتسامحين الكاظمين لغيضهم، أولئك الذين يهونون على الآخرين الصعاب، الداعمين لغيرهم حتى ولو بكلمة تشجيع صادقة، المتغافلين عن الزلات لتدوم المحبة والمودة في القلوب.

كم هي اللباقة ملفتة عندما تكون في رحابة النفس وحلاوة المنطق ودماثة الخلق الرفيع، والأهم من كل ذلك نقاء السريرة، أمور بسيطة تؤهل الشخص اللبق لدخول أي قلب بدون استئذان.

ما أجمل أن تمر بذاكرة الآخرين فيرددون “الله يذكر فلان بالخير أينما كان” عبارة جميلة الكل يتمنى أن يصل إليها.

إنها اللباقة والرقي حتما عندما تكون حاملا لتلك الصفات ستكون راقيا في كل شيء، في افكارك واهتماماتك وجل أمور حياتك، ستكون بلا شك محلقا في افاق السمو والنبل.

سمو النفس هو أعلى مراحل تقدير الذات وإحاطتها بالصفات الجميلة، حلق بذاتك وترفع عن قاع الجاهلين، سلاما لمن كانت أخلاقه ولباقته عنوانه في هذه الحياة.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

توافد كبار الشخصيات وممثلى الشركات العالمية على جناح «القابضة للمطارات»

استقبل جناح الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية على مدار أيام معرض مصر الدولى للطيران والفضاء، والمقام فى الفترة من ٣ - ٥ سبتمبر الجارى بمطار العلمين الدولى، عددا كبيرا من الوفود وكبار الشخصيات وممثلى الشركات العربية والعالمية، من أجل التعرف على أحدث المشروعات والخدمات التى تقدمها المطارات المصرية والشركات التابعة للشركة القابضة.. وفى اليوم الأخير للمعرض قام وفد رفيع المستوى برئاسة «مادوت بيار» وزير النقل بدولة جنوب السودان بزيارة جناح شركة ميناء القاهرة الجوى، وذلك من أجل تعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة وتقديم كافة سبل الدعم الفنى ونقل الخبرات المصرية للدول الإفريقية فى قطاع الطيران المدنى.

كما قام وفد شركة «جيتيكس» العالمية المتخصصة فى تقديم خدمات الطيران بزيارة جناح الشركة المصرية للمطارات والتشاور مع قيادات الشركة من أجل التعاون فى تسويق خدمات المطارات المصرية لمختلف شركات الطيران.. كما استقبل جناح الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بالمعرض وفد جامعة القاهرة، وذلك فى إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات العلمية والبحثية بمجال الطيران والمطارات. 

مقالات مشابهة

  • موريتانيا: لن نحرس حدود الآخرين
  • فهم تنوُّع الشخصيات
  • أستراليا: لن تمنح تأشيرات سفر للمستوطنين الذين يستولون على الأراضي الفلسطينية
  • 3 أمور قد تحسم المناظرة الرئاسية المرتقبة بين ترامب وهاريس.. من الأقوى؟
  • عاجل| من هم التجار الذين رفعوا أسعار البيض لمستويات قياسية؟
  • انتحال الشخصيات: نفوذ مزيّف للابتزاز لكسب النفوذ والمال
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • الصحة تكشف نسبة الأطفال الذين تلقوا لقاح شلل الأطفال في غزة
  • توافد كبار الشخصيات وممثلى الشركات العالمية على جناح «القابضة للمطارات»
  • من هم الذين يريدون انهاء دور القضاء العراقي؟