الأسبوع:
2024-09-10@21:50:05 GMT

400 جنيه للطن.. انخفاض أسعار الدقيق والردة اليوم

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

400 جنيه للطن.. انخفاض أسعار الدقيق والردة اليوم

شهدت أسعار دقيق الخبز السياحي اليوم الثلاثاء انخفاضا طفيفا بلغ 400 جنيه في الطن الواحد، ليسجل دقيق "حورس" المستخدم في صناعة رغيف الخبز نحو 10 آلاف و90 جنيها على أرض المطحن.

الردة

هذا وتراجعت أسعار الردة بما يتراوح بين 150 و500 جنيه، ليسجل سعر طن ردة الأصيل والأولي حوالي 10 آلاف و70 جنيها، على أرض المصنع، بحسب متعاملين بالسوق.

سعر طن القمح

وفي ذات الحين تراوحت أسعار القمح اليوم داخل السوق المحلية بين 12 ألف جنيه في طن القمح الأوكراني ونحو 12.200 جنيه في القمح الروسي، بروتين 11.5%، فيما بلغ سعر طن القمح الروسي بروتين 12.5% نحو 12400 جنيه.

الهيئة العامة للسلع التموينية

على جانب آخر، تعاقد الهيئة العامة للسلع التموينية في مناقصة دولية أمس الاثنين على شراء نحو 280 ألف طن قمح أوكراني وبلغاري، للوصول خلال الفترة من أكتوبر حتى نوفمبر من العام الجاري.

التعاقد جاء ضمن مناقصة كبري أعدت لها هيئة السلع لشراء نحو 3.8 مليون طن قمح، والتي حصلت خلالها على عروض من أكثر من 14 مورد.

واشترت هيئة السلع طن القمح الأوكراني بواقع 241 دولارا دون احتساب تكاليف الشحن البالغة 28.25 دولار على الطن، فيما بلغ سعر طن القمح البلغاري حوالي 245.25 دولار للطن مع تكاليف شحن 16.99 دولار على الطن الواحد.

اقرأ أيضاًهيئة السلع التموينية تتعاقد على 280 ألف طن قمح أوكراني وبلغاري

أسعار القمح في مناقصة مصر اليوم.. «مستند»

مصر تتلقى عروضا لشراء القمح لتأمين احتياجاتها مع تصاعد التوترات الإقليمية

ضبط أطنان من الأسمدة الزراعية والدقيق المدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة للسلع التموينية الدقيق سعر طن القمح سعر القمح أسعار القمح سعر طن الدقيق سعر الردة اليوم طن القمح سعر طن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة السادات تفتتح خط إنتاج الدقيق من نبات "الكسافا" بمعهد البحوث

إفتتحت اليوم الإثنين، الدكتورة شادن معاوية رئيس جامعة مدينة السادات، خط انتاج الدقيق من نبات "الكسافا"، بمعهد الدراسات والبحوث البيئية، بحضور الدكتور محمد الحويطي، عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية، والدكتورة عايدة علام، الباحث الرئيسي للمشروع .

شهد الافتتاح حضور المهندس ياسر عبد الحليم، رئيس جهاز مدينة السادات، والدكتور خميس محمد، مشرف قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعه، والدكتور عماد زكريا، امين عام الجامعه، والسادة عمداء الكليات الدكتور ياسر داوود، عميد كلية التجارة، والدكتور محمد عبد الخالق، عميد كلية الصيدلة، والدكتور أحمد نوير، عميد معهد الهندسة الوراثية، والدكتور سعيد فاروق، عميد كلية تربية للطفولة المبكرة، والدكتورة منى النعا، مدير مركز الرياده للإبداع والابتكار، والدكتور خالد ناجى وكيل معهد تكنولوجيأ تصنيع الاغذية بمركز البحوث الزراعية، وبحضور الساده رجال الأعمال الدكتور محمد حلمى هلال، رئيس مجلس إدارة شركة فيوتك ورئيس جمعية مهندسى ترشيد الطاقة، والأستاذ علاء عبد عبد المنصف رئيس مجلس ادارة شركة الدوار للصناعات الغذائية، والأستاذ فادى ناجى مدير وممثل عن الشركة المصرية السورية للصناعات الغذائية بالسادات .

وأكدت الدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة، أن انتاج الدقيق من نبات "الكسافا" خطوة هامة لبلدنا مصر من الناحية الاقتصادية للتقليل من استيراد القمح، بالإضافة إلى جودته من الناحية الصحية لمن لديهم حساسية وصغار وكبار السن لأنه خالي من الجلوتين، معربة عن تقديرها لجهود الدكتور محمد الحويطي عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية والدكتورة عايدة علام والفريق المعاون لها.

فيما أكد الدكتور محمد الحويطي، عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة مدينة السادات، أن استخراج الدقيق من نبات "الكسافا"، سيوفر على الدولة استيراد القمح، كما أن هذا النبات يصلح للزراعة في الأراضي الصحراوية، فمن الممكن الاعتماد عليه في إنتاج الخبز وغيره من المنتجات سواء بنسبة كاملة أو بخلطه مع القمح.

 

وأوضحت الدكتورة عايدة علام، الباحث الرئيسي لمشروع إنتاج الدقيق من نبات "الكسافا"، أنهم توصلوا لإنتاج العديد من المنتجات سواء بخلطها مع القمح أو دون خلط بعد جهد وتعب سنوات، حيث أجرينا دراسة ثلاث سنوات فقط للتأكد من جودة زراعتها في الأراضي الصحراوية، وتبين ذلك بالفعل ونجحت الفكرة رغم كل الظروف والعوامل الجوية.

وأشارت إلى أنه تم استيراد شتلات "الكسافا" من نيجيريا ثم أجريت عليها الدراسات حتى وصل الفريق إلى النتيجة النهائية، ويمكن صناعة الخبز من هذا الدقيق، والعديد من المنتجات مثل البسكوتات والكوكيز والفطير.

ولفتت أنه من خلال التجارب الناجحة التى توصل إليها الفريق البحثي بقيادتها تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركات لصناعة المخبوزات وتوزيع المنتجات الغذائية.


جدير بالذكر أن الاهتمام بالمحصول الجديد من "الكسافا" نابع من أهمية انتاج دقيق خالي من الجلوتين والذي يصلح لمن لديه مشكلة صحية مثل حساسية الجلوتين عند معظم أفراد المجتمع وخاصة الأطفال وكبار السن، والذي نستورده من الخارج ويبلغ سعر كيلو الدقيق حوالي 500 الى 1200 جنيها مقارنة بدقيق القمح والذى لا يتعدى سعر الكيلو فيه ٣٠ جنيها، ويمكن لدقيقة "الكسافا" تدعيم دقيق القمح بنسب مختلفة وإنتاج العديد من المخبوزات لهذه الفئة التي تعاني صحيا من الجلوتين.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الثلاثاء
  • أسعار الأسمنت في الأسواق المحلية اليوم الثلاثاء
  • انخفاض ملحوظ في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • حديد عز بـ 41500 جنيه.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 10 - 9 - 2024
  • رئيس جامعة السادات تفتتح خط إنتاج الدقيق من نبات "الكسافا" بمعهد البحوث
  • رئيس جامعة السادات تفتتح خط إنتاج الدقيق من نبات الكسافا
  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم
  • أسعار الأسمنت في الأسواق المصرية اليوم الأحد
  • سعر الدقيق بتعاملات اليوم الأحد عند تاجر الجملة
  • الإحصاء: انخفاض العجز التجاري خلال يونيو 2024 لـ 2.87 مليار دولار